موقع 24:
2024-09-22@12:27:27 GMT

بسبب الاحتيال الإلكتروني.. رجل يخسر 155 ألف درهم

تاريخ النشر: 22nd, September 2024 GMT

بسبب الاحتيال الإلكتروني.. رجل يخسر 155 ألف درهم

تمكّن ثلاثة رجال من تنفيذ عملية احتيال على أحد الأشخاص وسرقته، حيث ادّعوا إدخاله شريكاً في مشروع تجارة إلكترونية يزعمون امتلاكه.

ووفقاً لما ورد في تفاصيل القضية التي اطلع عليها 24 من خلال حكم قضائي، استولى المحتالون على 155 ألف درهم من المجني عليه باستخدام أساليب احتيالية، حيث زعموا له خلافاً للحقيقة أن لديهم شركة تعمل في مجال تجارة الأجهزة الإلكترونية والهواتف المحمولة.


كما خدع الثلاثة، المجني عليه من خلال إيهامه بوجود منصة إلكترونية خاصة بهم على الإنترنت، وعرضوا عليه من خلال هواتفهم المحمولة برنامجاً إلكترونياً أوهموه بأنه يتبع تلك المنصة يوضح الأرباح الناتجة عن العمل.
ووعد المحتالون المجني عليه بأن استثماره معهم في الشركة سيمنحه عوائد مالية كبيرة خلال يوم واحد، مما زاد من فرص نجاح خطتهم الاحتيالية.
وعليه، أدانت المحكمة الابتدائية الثلاثة رجال باستيلائهم على أموال الضحية بعد أن تقدم الأخير ببلاغ ضدهم. وقضت بحبسهم لمدة ثلاثة أشهر، و تغريمهم قيمة المبلغ المستولى عليه، وإبعادهم عن الدولة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الإمارات

إقرأ أيضاً:

سماع أقوال شهود عيان فى حادث مقتل شخصين بسبب معاكسة فتاة ببولاق الدكرور

استمع رجال المباحث بمديرية أمن الجيزة، لأقوال شهود عيان لكشف ملابسات مقتل شخصين خلال مشاجرة في بولاق الدكرور، كما تم الاستماع لأقوال شقيقة أحدهما التي تسببت معاكستها في نشوب المشاجرة وتبادل الاعتداء.


ولجأ رجال المباحث إلى فحص كاميرات المراقبة المحيطة بمكان الحادث، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، لتقرر النيابة تشريح الجثتين والتصريح بدفنهما، وباشرت التحقيق.


ورد بلاغ لمديرية أمن الجيزة، يفيد مقتل شخصين في بولاق الدكرور، انتقل رجال المباحث إلى محل الواقعة، وكشفت التحريات أن مشاجرة نشبت بين ميكانيكي وعامل، بسبب معاكسة الأخير لشقيقة الأول، تبادلا خلالها الاعتداء بالأسلحة البيضاء، مما أسفر عن مقتلهما.


تم نقل الجثتين إلى المشرحة  تنفيذا لقرار النيابة العامة، وتحرر محضر بالواقعة، لتتولى النيابة المختصة التحقيق.
 







مقالات مشابهة

  • مصر ترفع رسوم إقامة اليمنيين إلى أكثر من ثلاثة أضعاف ما كانت عليه في السابق
  • ما هي عملية الاحتيال عبر الإنترنت Pharming ونصائح للبقاء آمنًا
  • التصريح بدفن جثة طفل قعيد لقى مصرعه بسبب حريق في العياط
  • الملصق الإلكتروني السر.. الداخلية تكشف تفاصيل فيديو التيك توك وسحب رخصة مواطن
  • سماع أقوال شهود عيان فى حادث مقتل شخصين بسبب معاكسة فتاة ببولاق الدكرور
  • تخسر 300 ألف درهم بسبب سباقات هجن.. ما القصة؟
  • الداخلية: تحرير مخالفة لقائد سيارة بسبب اتلافه الملصق الإلكتروني
  • خلافات العمل انتهت بجريمة.. تحقيقات موسعة مع قاتل زميله بالسلام
  • بعد خناقة في الشغل.. شاب ينهي حياة زميله طعنا في السلام