تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تفقد أشرف سلومة وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة عددا من مدارس إدارتى الهرم وكرداسة التعليمية.
حيث استهل جولته التفقدية بزيارة إدارة الهرم التعليمية حيث كان في استقباله خالد عبدالحميد مدير عام الإدارة، ومديرو المراحل التعليمية بالإدارة وتابع  مدارس دكتور محمود عمر الثانوية بنات، ومدرسة الأهرام للتعليم الأساسي.


وفى إطار زيارته فقد توجه إلى إدارة كرداسة التعليمية، وكان في استقباله  نجوى عبدالمعطي مدير عام الإدارة، حيث تابع مدارس امجاد للتعليم الاساسى ، ناهيا الثانوية المشتركة ، ناهيا الاعدادية الحديثة بنات .
خلال جولته تابع وكيل الوزارة، الفصول الدراسية من حيث الكثافات الطلابية داخل كل فصل،  وتأكد من قوائم الفصول وسجلات الحضور والانصراف والنظافة العامة للمدرسة داخليا وخارجيا وكذلك المعامل وغرف العزل وحجرة المكتبات كما اطمأن  علي استلام الكتب وعلي تنفيذ مقترح تخفيض الكثافة
علي أرض الواقع .


كما قام بالتحاور مع الطلاب بعد تهنئتهم بالعام الدراسى الجديد وأوصاهم بالاهتمام بالعلم منذ اللحظة الأولى من بدء الدراسة وحسن التعامل فيما بينهم واحترام المعلمين والالتزام بالزى المدرسى والنظافة الشخصية مع التأكيد على الحفاظ على أثاثات المدرسة ومقدرات الوطن .
كما أوصى بالاهتمام بالإشراف العام بالمدرسة وتفعيله بكل دقة وجدية حفاظاً على سلامة وأمن ابنائنا الطلاب .
كما وجه  بتوزيع الكتب المدرسية مع المرونة في تحصيل المصروفات الدراسية
واستمع لاراء المعلمين في خطة العمل هذا العام وشجعهم علي بذل الجهد في الوصول بأبنائنا الي أرقي مستوي في التعليم
ووجه بالمتابعات الميدانية منذ اللحظة الأولى من بداية العام الدراسى وعدم تواجد القيادات بالمكاتب.
ونوه إلى تفعيل سجل الزيارات وتسجيل المتابعات به أولا بأول، وسرعة إرسال أي شكاوى أو معوقات لسرعة إيجاد الحلول لاستقرار العملية التعليمية وأوصى بحسن التعامل مع أولياء الأمور وتخصيص يوم أسبوعيا لاستقبالهم والاستماع إلى مشكلاتهم 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: ادارة الهرم التعليمية التربية والتعليم بالجيزة العام الدراسي الجديد الكتب المدرسية

إقرأ أيضاً:

وكيل تعليم مطروح يتابع انطلاق العام الدراسي الجديد.. صور

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أجرى عمرو شحاتة وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة مطروح، اليوم الأحد، جولة تفقدية لمتابعة انطلاق الدراسة بعدد من مدارس حي الشروق بمدينة مرسى مطروح؛ للاطمئنان على حسن وانتظام العملية التعليمية. 

استهل شحاته جولته التفقدية بزيارة مدرسة السادات الابتدائية، حيث اطمأن خلالها على انتظام طلاب الصف الأول بالفصول التعليمية، كذلك انتظام براعم رياض الأطفال بالقاعات التعليمية المخصصة لهم، وتابع كذلك مطابقة قوائم الفصول للتعليمات الوزارية المتعلقة بتخفيف الكثافة الطلابية بما لا يتجاوز 50 طالبا بكل فصل.

عقب ذلك توجه وكيل الوزارة  إلى مدرسة مصطفى أمين هيبة الثانوية بنين، متابعا شرح الحصص الدراسية لطلاب الصف الأول الثانوي ومدي تفاعل الطلاب مع الشرح، كذلك تابع جاهزية معملي العلوم، مؤكداً ضرورة تفعيل الحصص العملية بجانب الشرح النظري مع توافر كافة الخامات والأدوات المساعدة.

وكيل تعليم مطروح يؤكد على ضرورة الجد والاجتهاد 

وهنأ وكيل الوزارة الطلاب بانطلاق العام الدراسي الجديد، مؤكداً لهم خلال جولته بالفصول الدراسية التي تم تفقدها ضرورة الجد والاجتهاد في المذاكرة وتحصيل العلم أولاً بأول والحرص على ممارسة الأنشطة التربوية لصقل مواهبهم وتنمية مهاراتهم. 

وقدم الشكر لإدارتي ومعلمي السادات وأمين هيبة للاستعداد الجيد لبدء الدراسة والجاهزية  التامة لاستقبال الطلاب. 

وفي ختام جولته أكد وكيل التعليم على ضرورة تحقيق مفردات العملية التعليمية والنظافة العامة للمدارس وتوافر اشتراطات ومعايير الأمان  وتخفيض الكثافات الطلابية وسد العجز فى هيئة التدريس، مؤكدا أن الطلاب أمانة في أعناقنا جميعاً يجب جذبهم للمدرسة من خلال تقديم المادة العلمية لهم في صورة مشوقة مع  المحافظة عليهم وترسيخ القيم السامية والأخلاق الحميدة في نفوسهم في سبيل إعداد جيل واعٍ مستنير قادر على تحمل المسؤولية وتحقيق الرقي والتقدم لوطننا الغالي مصر.

وكيل تعليم مطروح يتابع انطلاق العام الدراسي الجديد IMG-20240922-WA0001 IMG-20240922-WA0008 IMG-20240922-WA0007 IMG-20240922-WA0006 IMG-20240922-WA0005 IMG-20240922-WA0004 IMG-20240922-WA0003 IMG-20240922-WA0002

مقالات مشابهة

  • «وكيل تعليم كفر الشيخ» يوجه بتسليم الكتب المدرسية للطلاب دون استثناءات
  • وكيل «تعليم الجيزة» يزور عددا من مدارس المحافظة للتأكد من انتظام الدراسة
  • وكيل تعليم الجيزة يوجه بتوزيع الكتب المدرسية مع المرونة في تحصيل المصروفات
  • مدير تعليم مطروح يُتابع انطلاق العام الدراسي الجديد بمدارس حى الشروق
  • وكيل تعليم مطروح يتابع انطلاق العام الدراسي الجديد.. صور
  • في أول أيام الدراسة.. جولة لرئيس الإدارة المركزية ووكيل تعليم الفيوم بمدارس المحافظة
  • في أولي أيام العام الدراسي.. مدير تعليم المنوفية يتفقد مدارس المحافظة
  • «جنوب الجيزة التعليمية»: توزيع الكتب وتخفيض كثافة الفصول من أول يوم دراسة
  • مدير عام إدارة أسيوط التعليمية يتفقد سير العمل بالمدارس استعدادا لاستقبال العام الدراسي الجديد