بحث وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، ونظيره الإسرائيلي يوآف غالانت الصراع الإسرائيلي مع حزب الله اللبناني، في مكالمات هاتفية متعددة، أمس السبت واليوم الأحد، حسب المكتب الصحافي للحكومة الإسرائيلية، صباح اليوم الأحد.

وخلال مكالماتهما الهاتفية، أطلع أوستن على عملية  الجيش الإسرائيلي، التي قضت على القيادي في حزب الله إبراهيم عقيل، حسب "جيروزاليم بوست" اليوم الأحد.

وبحث الوزيران الوضع الدفاعي الإسرائيلي والعمليات ضد الهجمات الصاروخية المتعددة لحزب الله.

ويذكر أن الجيش الإسرائيلي أكد في وقت سابق أن حزب الله أطلق أعمق وابل صواريخ على إسرائيل، منذ بداية الحرب، حيث أطلق أكثر من 140 صاروخاً وطائرة دون طيار على وادي يزرعيل، في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد.

#لبنان: ارتفاع حصيلة ضحايا القصف الإسرائيلي للضاحية الجنوبية إلى 45 قتيلاً https://t.co/sWciI1Y5hG

— 24.ae (@20fourMedia) September 22, 2024

وانطلقت صافرات الإنذار في حيفا، وحولها وقاعدة رامات دافيد الجوية، والناصرة، والعفولة، والجليل الأسفل، ووادي يزرعيل، حسب صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية.

 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية عملية بداية الحرب لبنان حزب الله أمريكا إسرائيل

إقرأ أيضاً:

أوستن يؤجل زيارته إلى إسرائيل وسط مخاوف من اندلاع حرب مع لبنان

#سواليف

أفاد موقع “أكسيوس” الأمريكي، يوم الخميس، بأن وزير الدفاع الأمريكي #لويد_أوستن أجّل زيارته المزمعة لإسرائيل الأسبوع المقبل في ظل #التصعيد الجاري على #الحدود_الإسرائيلية_اللبنانية.

وأشار الموقع نقلا عن مسؤولين إسرائيليين إلى أن “إدارة #بايدن تشعر بقلق بالغ من أن #القتال على الحدود الإسرائيلية اللبنانية يتصاعد إلى #حرب_شاملة بين إسرائيل وحزب الله”.

وقال مسؤولون أمريكيون إن الولايات المتحدة أرسلت في الأيام الأخيرة رسائل إلى إسرائيل و”حزب الله” علنا وسرا حول الحاجة إلى وقف التصعيد.

مقالات ذات صلة حادث مروّع في الأزرق 2024/09/16

وقال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، يوم الخميس، في ختام اجتماع في باريس مع وزير الخارجية الفرنسي ستيفان سيجورني، إن الولايات المتحدة “تدعو جميع الأطراف إلى ضبط النفس وتجنب التصعيد على الحدود بين إسرائيل ولبنان”.

وكان من المقرر أن يصل أوستن إلى إسرائيل يوم الأحد المقبل، ويلتقي برئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع يوآف غالانت بالإضافة إلى زيارة العديد من الدول الأخرى في المنطقة، بحسب مسؤولين إسرائيليين.

وقال مسؤولون إسرائيليون إن أوستن تحدث هاتفيا مع غالانت يوم الأربعاء وناقش معه الوضع في لبنان وغزة وأبلغه بقراره تأجيل الرحلة.

وأشار متحدث باسم البنتاغون إلى أن “أوستن أبلغ غالانت بأن الأولوية يجب أن تكون للتوصل إلى اتفاق لإطلاق سراح الرهائن المحتجزين لدى حماس وإرساء وقف إطلاق النار في غزة، والتوصل إلى حل دبلوماسي على الحدود مع لبنان يسمح للمدنيين بالعودة إلى منازلهم”.

وأكد أوستن لغالانت أن “الولايات المتحدة تدعم إسرائيل في مواجهة التهديدات من إيران وحزب الله وملتزمة بمواصلة ردعهما”، بحسب البنتاغون.

وقال مصدر مطلع على القضية إن قرار تأجيل رحلة أوستن كان نتيجة مزيج من التوترات في المنطقة وقضايا جدولة مواعيد بعض الزعماء في المنطقة.

وقال المتحدث باسم البنتاغون الجنرال باتريك رايدر، يوم الخميس: “لا توجد رحلات للإعلان عنها في هذا الوقت”.

مقالات مشابهة

  • وزير الدفاع الإسرائيلي يطلع نظيره الأميركي على تفاصيل ضربة الضاحية
  • الجيش الإسرائيلي يكشف تفاصيل ضربات حزب الله
  • كيف أعد جيش الاحتلال خطة اغتيال إبراهيم عقيل في بيروت ومدة تنفيذها؟ (تفاصيل)
  • تفاصيل اغتيال القائد العسكري أحمد وهبي في الغارة الإسرائيلية على بيروت
  • إلى جانب إبراهيم عقل..مقتل 20 قيادياً بارزاً في حزب الله بعد الغارة الإسرائيلية على بيروت
  • من هو القيادي الكبير بحزب الله ”إبراهيم عقيل” الذي اغتيل بغارة اسرائيلية على بيروت؟.. كشف تفاصيل جديدة
  • من هو إبراهيم عقيل الذي استهدفته الغارة الإسرائيلية على بيروت وما دوره في حزب الله؟
  • بشأن المعارك مع حزب الله.. هذا ما أعلنه الجيش الإسرائيليّ صباح اليوم
  • أوستن يؤجل زيارته إلى إسرائيل وسط مخاوف من اندلاع حرب مع لبنان