تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 أكد الرئيس العراقي عبد اللطيف جمال رشيد، التزام بلاده بتعزيز التعاون الدولي لتحقيق استدامة بيئية وصحية، مشيرا إلى أن مواجهة التغيرات المناخية تتطلب جهودًا جماعية وتعاونية ودولية.
وقال الرئيس العراقي- خلال فعاليات المؤتمر الدولي الأول للمتغيرات المناخية وأثرها على الأمن الصحي في العراق- إن التغيرات المناخية لا تمثل فقط تحديًا بيئيًا، بل تؤثر بشكل مباشر في الأمن الصحي لشعوبنا وعلى استقرار الدول والمجتمعات، وفقا لوكالة الأنباء العراقية (واع).


وأضاف أن التدهور البيئي وارتفاع درجات الحرارة وتناقص الموارد المائية، تتسبب في انتشار الأمراض وزيادة الضغوط على نظم الرعاية الصحية وتهدد الأمن الغذائي والمائي.
وأشار إلى أن العراق وعلى مستوى الحكومة الاتحادية وإقليم كردستان، ملتزم بالتعاون مع الشركاء في المجتمع الدولي، للبحث عن حلول مستدامة وفعالة لمواجهة تحديات التغيرات المناخية.
وشدد على أن النجاح في مواجهة التغيرات المناخية يتطلب جهودًا جماعية وتعاونية ودولية، تستند إلى العلم والابتكار، وتستفيد من الخبرات العالمية، مشيرا إلى أن مؤتمر باريس للمناخ له دور بارز في توجيه الجهود العالمية نحو مستقبل منخفض الكربون، حيث يوفر هذا الاتفاق إطارًا دائمًا يشجع الدول على خفض انبعاثاتها والعمل معًا للتكيف مع آثار تغير المناخ.
وأعرب عن تطلعه إلى النتائج والتوصيات التي ستخرج من جلسات هذا المؤتمر، و"التي نأمل أن تسهم في بناء سياسات صحية وبيئية متكاملة، تعزز الأمن والاستقرار في العراق والمنطقة".
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: العراق التغيرات المناخية التغیرات المناخیة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يؤكد التزام مصر بتعزيز رؤية ورسالة الآلية الإفريقية لمراجعة النظراء

أكد الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة التزام مصر بتعزيز رؤية ورسالة الآلية الإفريقية لمراجعة النظراء، وتوجيه خبراتها وتجاربها لمساعدة الدول الإفريقية الشقيقة والاستفادة من الخبرات الإفريقية في بناء مؤسسات الحكم لديها وتوفير التدريب اللازم وبناء القدرات، بما في ذلك من خلال الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية ومركز القاهرة الدولي لتسوية النزاعات وحفظ وبناء السلام.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده وزير الخارجية اليوم /السبت/ مع المديرة التنفيذية للآلية الإفريقية لمراجعة النظراء "ماري انتوانيت روز كاتر"، وذلك على هامش مشاركته في الشق رفيع المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك.

وقدم وزير الخارجية والهجرة التهنئة للمديرة التنفيذية الجديدة على توليها قيادة الأمانة القارية للآلية الإفريقية لمراجعة النظراء.. معبراً عن دعم مصر الكامل وحرصها على التعاون معها في كافة القضايا ذات الأولوية للقارة الإفريقية، وخاصة فيما يتعلق بتنفيذ أجندة 2063، في ضوء تولي رئيس الجمهورية حاليًا رئاسة الجنة التوجيهية لرؤساء دول وحكومات الوكالة الإنمائية للإتحاد الإفريقي "النيباد".

مقالات مشابهة

  • محافظ القاهرة يؤكد على ضرورة الالتزام بقواعد العملية التعليمية
  • رشيد:النجاح في مواجهة التغيرات المناخية يتطلب جهوداً جماعية
  • وزير التموين: مناقشة آليات التعاون لتحقيق الأمن الغذائي مع جهاز مستقبل مصر للتنمية المستدامة
  • رئيس العراق يحذر من التغيرات المناخية وتأثيرها المباشر على الأمن الصحي
  • رئيس الجمهورية يؤكد التزام العراق بتفعيل توصيات اتفاق باريس لتحقيق استدامة بيئية وصحية
  • رئيس العراق يحذر من التغيرات المناخية: لا تمثل فقط تحدياً بيئياً بل تؤثر على الأمن الصحي
  • وزير الخارجية يؤكد التزام مصر بتعزيز رؤية ورسالة الآلية الإفريقية لمراجعة النظراء
  • اليمن: التغيرات المناخية تضيف مزيداً من التحديات
  • وزير المياه : التغيرات المناخية تزيد من التحديات التي تواجهها الحكومة