اجتمع الدكتور شريف فاروق  وزير التموين والتجارة الداخلية مع الدكتور  بهاء الغنام  المدير التنفيذي لجهاز مستقبل مصر للتنمية المستدامة، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية.

وخلال الاجتماع أكد الدكتور شريف فاروق  وزير التموين والتجارة الداخلية على أهمية التعاون مع كل جهات ومؤسسات الدولة لتشارك الخبرات في ملف الأمن الغذائي والمساهمة في تحقيق الاكتفاء الذاتي من المحاصيل الاستراتيجية.

وفي سياق متصل أوضح  وزير التموين أن الاجتماع يهدف إلى متابعة الجهود الكبيرة التي تبذلها جهات الدولة المختلفة في مجال التنمية الزراعية ومن أهمها جهاز مستقبل مصر للتنمية المستدامة لتحقيق الاكتفاء الذاتي من المحاصيل الاستراتيجية مثل القمح والبنجر والمحاصيل الزيتية لتقليل فاتورة الاستيراد وتوفير العملات الأجنبية.

ومن جهته أكد الدكتور  بهاء الغنام على أهمية التعاون المشترك مع وزارة التموين والجهات المعنية مؤكدًا على خطة جهاز مستقبل مصر لزيادة استصلاح الرقعة الزراعية، مع التركيز على زيادة مساحات الأراضي الزراعية المخصصة للمحاصيل الزراعية الاستراتيجية للعمل على تحقيق الاكتفاء الذاتي وتحقيق الأمن الغذائي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تحقيق الاكتفاء ملف الأمن الغذائي مستقبل مصر للتنمية المستدامة جهاز مستقبل مصر وزير التموين فاتورة الاستيراد الدكتور شريف فاروق وزير التموين الاکتفاء الذاتی وزیر التموین مستقبل مصر

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة اللبناني: الدكتور خالد عبد الغفار عرض علينا المساعدة منذ أول يوم للعدوان

قال الدكتور فراس الأبيض، وزير الصحة اللبناني، إنه منذ اليوم الأول للعدوان على غزة ولبنان، كانت هناك تحضيرات على القطاع الصحي، خاصة أن ما فعله العدوان الإسرائيلي في غزة استهدف العزل والمدنيين والنساء والأطفال، وكذلك المدارس والمستشفيات والجامعات، وبالتالي بيروت أجرت تحضيرات لاحتمالية وجود أرقام كبيرة من المدنيين والعزل للقدوم بالمستشفيات، وللأسف هذا ما حدث خلال الأيام الماضية.

وزارة الصحة قررت زيادة مخزون الأدوية خلال العام

وأضاف «الأبيض»، خلال مداخلة ببرنامج «عن قرب»، وتقدمه الإعلامية أمل الحناوي، المذاع على قناة «القاهرة الإخبارية»، أن الوزارة قررت زيادة مخزون الأدوية خلال العام، بالتالي المخزون يكفي حتى 4 أشهر، وهناك بعض الأيام التي يزيد فيها الاستهلاك، مثل ما حدث الأسبوع الماضي؛ إذ أن هناك بعض الأدوية التي هبط مخزونها.

وتابع: «إخواننا العرب كانوا بجاني شعب ودولة لبنان، والدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة المصري، اتصل علي منذ أول يوم، وعبر عن تضامنه مع لبنان في أثناء تلك المحنة، وعرض المساعدة، وهذه ليست المرة الأولى التي تقف فيها مصر بجانب لبنان ومساعدتها، خاصة القطاع الصحي من أدوية ومستلزمات وإخلاء وأطقم طبية».

مقالات مشابهة

  • وزير التموين يناقش مع البنك الدولي أوجه التعاون في إدارة ملف الدعم
  • وزير التموين: مناقشة آليات التعاون لتحقيق الأمن الغذائي مع جهاز مستقبل مصر للتنمية المستدامة
  • تحقيق الأمن الغذائي.. تفاصيل لقاء وزير التموين مديرَ مستقبل مصر للتنمية المستدامة
  • «التموين»: جهود كبيرة لتحقيق الاكتفاء الذاتي من المحاصيل الاستراتيجية
  • “الاكتفاء الذاتي” من المحاصيل الزراعية هدف استراتيجي لثورة 21 سبتمبر
  • وزير الصحة اللبناني: الدكتور خالد عبد الغفار عرض علينا المساعدة منذ أول يوم للعدوان
  • قيادة الجبهة الزراعية تركز على الاكتفاء الذاتي من محصول القمح كأولوية استراتيجية وثورية
  • محافظ المنيا يستقبل الدكتور القس أندريه زكي رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر
  • تحقيق الاكتفاء الذاتي من القمح الصلب في الـ 2025