أعلنت الصين، تشغيل منصة لمراقبة الطقس على ارتفاع 5287.71 مترًا في الجزء الأوسط من جبال كونلون بمنطقة شينجيانغ الويغورية، ذاتية الحكم بشمال غرب البلاد.
ونقلت وكالة الأنباء الصينية "شينخوا"، أن هيئة الأرصاد الجوية ذكرت، أن المنصة وهي الأعلى من نوعها في الصين، مصممة لمراقبة التعديل الاصطناعي للطقس والبحث العلمي لموارد المياه السحابية في جبال كونلون.


أخبار متعلقة حالة الطقس.. استمرار أمطار متوسطة إلى غزيرة على أجزاء من المناطقخلال أغسطس.. احتياطيات الصين من النقد الأجنبي ترتفع 98ر0%مع سماء غائمة.. خريطة الأمطار على مناطق المملكة اليوم الاثنين .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } لأغراض علمية ومناخية.. الصين تبدأ تشغيل منصة لمراقبة الطقسمراقبة الأحوال الجويةوتدمج المنصة أنظمة مختلفة لمراقبة الأحوال الجوية من الأرض، ورصد المركبات الجوية بدون طيار على ارتفاعات عالية، وأبحاث ومراقبة الفيزياء الدقيقة للجليد السحابي، ورصد الهباء الجوي عبر نظام الليدار (نظام ضوئي للرصد وتحديد المدى).
وأوضحت الهيئة، أن دمج وتطبيق هذه التقنيات له قيمة بحثية علمية كبيرة وإمكانات تطبيقية في التقاط ديناميكيات السحب بدقة، وتحسين عمليات إسقاط المطر (أو الثلوج) اصطناعيًا، وتقييم تأثير تغير المناخ، واستكشاف إستراتيجيات التكيف للنظم الإيكولوجية في البيئات القاسية وتوفير بيانات مباشرة قيمة لأبحاث تغير المناخ وحماية البيئة الإيكولوجية على مستوى العالم.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 واس بكين الطقس الصين الأرصاد الجوية

إقرأ أيضاً:

"فولكس واجن" تبدأ خفض الوظائف في الصين وسط تراجع المبيعات

الاقتصاد نيوز - متابعة

بدأت "فولكس واجن" في خفض الوظائف في الصين بينما تسعى جاهدة لخفض تكاليفها بنسبة 20 ٪ على مستوى العالم على مدى السنوات الثلاث المقبلة.

وتتعلق هذه التخفيضات بعدة مئات من الموظفين المحليين على مستوى الشركة ، بحسب أشخاص مقربين من الأمر ، لأن "فولكس واجن" تواجه تراجعا مستمرا في مبيعات سياراتها في أكبر أسواقها. ذكر البعض من الأشخاص أن علامتها التجارية الفاخرة "أودي" ستقلل أيضا من عدد الموظفين بشكل منفصل.

مقالات مشابهة

  • تشغيل أعلى محطة أرصاد جوية على جبال كونلون في الصين
  • بدء تشغيل منصة لمراقبة الطقس في شمال غربي الصين
  • بـدء تشغيل منصة لمراقبة الطقس في شمال غرب الصين
  • "فولكس واجن" تبدأ خفض الوظائف في الصين وسط تراجع المبيعات
  • آمنة الضحاك: العالم يمتلك قوة التعاون لمكافحة تغير المناخ
  • خبراء في النمسا يحذرون من تأثير تغير المناخ على العواصف والفيضانات
  • «تغير المناخ»: الموجة الحارة تنتهي اليوم في أغلب الأنحاء
  • خبراء يحذرون من تأثير تغير المناخ على العواصف والفيضانات
  • مجابهة آثار تغير المناخ بهدف تعزيز الأمن الغذائي في اليمن