قام أشرف سلومة وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة، بتفقد عدة مدارس إدارتي الهرم وكرداسة التعليمية.
حيث استهل وكيل تعليم الجيزة، جولته التفقدية بزيارة إدارة الهرم التعليمية حيث كان في استقباله خالد عبدالحميد مدير عام الإدارة، ومديرو المراحل التعليمية بالإدارة.
كما تابع سلومة مدارس دكتور محمود عمر الثانوية بنات، ومدرسة الأهرام للتعليم الأساسي، وفى إطار زيارته فقد توجه إلى إدارة كرداسة التعليمية، وكان في استقباله نجوى عبدالمعطي مدير عام الإدارة، حيث تابع مدارس امجاد للتعليم الاساسى، ناهيا الثانوية المشتركة، ناهيا الاعدادية الحديثة بنات.

كما تابع وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة، الفصول الدراسية من حيث الكثافات الطلابية داخل كل فصل،  وتأكد من قوائم الفصول وسجلات الحضور والانصراف والنظافة العامة للمدرسة داخليا وخارجيا وكذلك المعامل وغرف العزل وحجرة المكتبات.

كما اطمأن وكيل تعليم الجيزة، على استلام الكتب، وعلى تنفيذ مقترح تخفيض الكثافة
على أرض الواقع.

كما قام سلومة، بالتحاور مع الطلاب بعد تهنئتهم بالعام الدراسى الجديد وأوصاهم بالاهتمام بالعلم منذ اللحظة الأولى من بدء الدراسة وحسن التعامل فيما بينهم واحترام المعلمين والالتزام بالزى المدرسى والنظافة الشخصية مع التأكيد على الحفاظ على أثاثات المدرسة ومقدرات الوطن.

كما أوصى بالاهتمام بالإشراف العام بالمدرسة وتفعيله بكل دقة وجدية حفاظًا على سلامة وأمن ابنائنا الطلاب.
كما وجه وكيل تعليم الجيزة، بتوزيع الكتب المدرسية مع المرونة في تحصيل المصروفات الدراسية، واستمع سلومة لآراء المعلمين في خطة العمل هذا العام 
وشجعهم على بذل الجهد في الوصول بأبنائنا إلى أرقى مستوى في التعليم
والتواصل مع رؤساء الأحياء لإزالة ورفع أية إشغالات بمحيط المدارس.

كما وجه سلومة، بالمتابعات الميدانية منذ اللحظة الأولى من بداية العام الدراسى وعدم تواجد القيادات بالمكاتب، ونوه إلى تفعيل سجل الزيارات وتسجيل المتابعات به أولا بأول، وسرعة إرسال أي شكاوى أو معوقات لسرعة إيجاد الحلول لاستقرار العملية التعليمية.

وأوصى سلومة بحسن التعامل مع أولياء الأمور وتخصيص يوم أسبوعيا لاستقبالهم والاستماع إلى مشكلاتهم، متمنيًا للجميع عامًا دراسيًا جديدًا موفقًا.

IMG-20240922-WA0004 IMG-20240922-WA0005 IMG-20240922-WA0002 IMG-20240922-WA0003 IMG-20240922-WA0001

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وکیل تعلیم الجیزة IMG 20240922

إقرأ أيضاً:

وكيل تعليم أسوان يشهد انطلاق العام الدراسي بعدد من المدارس

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهد المهندس محمد فؤاد الرشيدي، وكيل أول وزارة التربية والتعليم بأسوان، صباح اليوم السبت، انطلاق العام الدراسي 2024/2025، بمجمع هميمي الجبلاوي الابتدائي لطلاب الصفين الأول والثاني الابتدائي ورياض الأطفال. 

وبلغ عدد طلاب الصف الأول الابتدائي 147 تلميذًا موزعين على 3 فصول، و185 تلميذًا بالصف الثاني موزعين على 4 فصول، بالإضافة إلى 5 قاعات لرياض الأطفال، حيث تضم 52 طفلًا في المستوى الأول (KG1) و72 طفلًا في المستوى الثاني (KG2). 

استقبال التلاميذ بالأعلام والبالونات 

تابع وكيل الوزارة استقبال التلاميذ بالأعلام والبالونات وسط فرحة أولياء الأمور.

كما تفقد وكيل الوزارة مدرسة السيدة نفيسة التي تضم ثلاث قاعات لرياض الأطفال، بها 28 طفلًا في المستوى الأول (KG1) و58 طفلًا في المستوى الثاني (KG2). كما بلغ عدد طلاب الصف الأول الابتدائي 100 طالب موزعين على 3 فصول، والصف الثاني 128 طالبًا موزعين على 3 فصول.

وتابع الرشيدي أيضًا مدرسة الزيات الابتدائية، حيث تضم فصلًا للصف الأول الابتدائي به 42 تلميذًا، وفصلين للصف الثاني بعدد 62 تلميذًا. كما زار مدرسة مجمع عبد المحسن طاهر رزق الابتدائية، التي تضم 40 طالبًا في الصف الأول و85 طالبًا في الصف الثاني موزعين على فصلين. واطمأن وكيل الوزارة على انتظام الدراسة وتوزيع الكتب الدراسية للصفين الأول والثاني.

يُذكر أن اليوم شهد انطلاق الدراسة بمدارس أسوان، حيث خُصص اليوم الأول لاستقبال طلاب رياض الأطفال، والصفين الأول والثاني الابتدائي، بالإضافة إلى الصفوف الأولى في المرحلتين الإعدادية والثانوية.

 

1000098890 1000098905 1000098902 1000098899 1000098893

مقالات مشابهة

  • وكيل «تعليم الجيزة» يزور عددا من مدارس المحافظة للتأكد من انتظام الدراسة
  • وكيل تعليم الجيزة يتفقد عددا من مدارس الهرم وكرداسة.. صور
  • انتظام وفرحة الطلاب ببداية العام الدراسي الجديد بمدارس الجيزة (فيديو وصور)
  • وكيل تعليم الفيوم تشهد طابور الصباح وتحية العلم بمدرسة المحمدية للبنات
  • وكيل تعليم مطروح يتابع انطلاق العام الدراسي الجديد.. صور
  • وكيل تعليم أسوان يشهد انطلاق العام الدراسي بعدد من المدارس
  • وكيل تعليم بني سويف يوجه بتنفيذ خطة الأتوبيس الطائر للمرور على المدارس
  • وكيل دفاع النواب يشيد بجهود الداخلية بتوزيع الشنط المدرسية على الأسر الأولى بالرعاية
  • «جنوب الجيزة التعليمية»: توزيع الكتب وتخفيض كثافة الفصول من أول يوم دراسة