يشارك منتدى شباب العالم في قمة المستقبل المنعقدة في نيويورك، وهو ما تراه الأحزاب جزءً من جهود المنتدى لتعزيز دور الشباب في مواجهة التحديات العالمية، بما يشمل الأمن والسلام الدوليين والتنمية المستدامة والتحول الرقمي، كما أنه يأتي ضمن ضمن جهود المنتدى لتعزيز التعاون الدولي لبناء مستقبل أفضل للشباب والأجيال المقبلة.

منتدى شباب العالم أصبح على أجندة مجلس شباب الأمم المتحدة

يؤكد النائب محمود القط، عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن مشاركة منتدى شباب العالم في قمة المستقبل بنيويورك تأتي نتاج لمجهود كبير وتعب خلال سنوات ماضية.

وأشار عضو مجلس الشيوخ إلى أن منتدى شباب العالم أخرج نموذج محاكاة للجمعية العامة للأمم المتحدة بحضور الرئيس السيسي وضيوف أجانب، لافتا إلى أن منتدى شباب العالم أصبح على أجندة مجلس شباب الأمم المتحدة.

ونوه القط بأن مشاركة المنتدى بقمة المستقبل تأتي كتعبير عن رأي الوطن العربي والقارة الإفريقية، لافتا إلى أن لجنة الشباب بالأمم المتحدة لديها تقارير تشيد بمنتدى شباب العالم وممثليه، وهذا تعبير إيجابي ودعم للدبولوماسية الشبابية في الخارج.

واختتم قائلا: من أبرز الأهداف التي وجه بها الرئيس السيسي في 2016 هو مشاركة الشباب في المناصب القيادية، ويكونوا خير ممثلين لمصر والشرق الأوسط في المحافل الدولية.

خطوة هامة نحو تفعيل دور الشباب على الساحة الدولية

المستشار ناصر جابر حسان، أمين حزب مصر أكتوبر بالجيزة، إن مشاركة منتدى شباب العالم في قمة المستقبل المنعقدة في نيويورك تأكيد على نجاح المنتدى في التعبير عن مكانة وقيمة الشباب برعاية من الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي يحرص على دعم قطاع الشباب على كافة المستويات، كما أنها تأتي تعبيرا عن رأي الوطن العربي والقارة الإفريقية، وتحقيقا للأهداف التي وجه بها الرئيس السيسي في 2016 هو مشاركة الشباب في المناصب القيادية، ويكونوا خير ممثلين لمصر والشرق الأوسط في المحافل الدولية.

وشدد أمين حزب مصر أكتوبر بالجيزة على أن المشاركة تعتبر بمثابة خطوة هامة نحو تفعيل دور الشباب على الساحة الدولية بجهود مصرية تضع تمكين الشباب على رأس أولوياتها، مشيرا إلى أن العالم وما يشهده من تحديات إقليمية صعبة تحتاج إلى أفكار ورؤى جديدة لوضع حد لهذه الصراعات والأزمات القائمة، وهو ما لم ولن يتحقق إلا بمشاركة الشباب كونهم ركيزة أساسية في بناء المستقبل، وكونهم قادرين على تبادل الآراء بمختلف الثقافات والمعتقدات حول قضايا التنمية والسلام والاستقرار العالمي من خلال إتاحة الفرص لهم للتفاعل المباشر مع صناع القرار العالميين.

قمة المستقبل تتويج لجهود منتدى شباب العالم في تمكين الشباب


يقول اللواء الدكتور رضا فرحات، نائب رئيس حزب المؤتمر، أستاذ العلوم السياسية إن مشاركة منتدى شباب العالم في "قمة المستقبل" بنيويورك تعد تتويجا لهذه الجهود، وفرصة للشباب ليتشابكوا مع القضايا الدولية الملحة، وليصبحوا جزءا لا يتجزأ من عملية صنع القرار الدولي.


وأشار فرحات إلى أن انخراط الشباب في منتديات دولية مثل "قمة المستقبل" يتيح لهم فرصة نادرة للتفاعل المباشر مع صناع القرار العالميين، بما يعزز من فهمهم للقضايا الدولية الملحة ويمكنهم من المساهمة في صياغة حلول مبتكرة، مؤكدا أن بناء المستقبل لا يمكن أن يتم بمعزل عن الشباب، مشددا على أن تفاعلهم مع صناع القرار العالميين يمثل خطوة أساسية نحو تحقيق مستقبل مشرق و مستدام، يعم فيه السلام والاستقرار، وينعم فيه الجميع بالتنمية الشاملة والعدالة.

فرصة لاتصال الشباب بصناع القرار على المستوى الدولي

يقول يوسف صقر مساعد الشباب بحزب الاتحاد، مشاركة منتدى شباب العالم في قمة المستقبل بنيويورك، هو انعكاس حقيقي لتأثيرات المنتدى، وفرصة أمام الشباب للاتصال بصناع القرار على مستوى العالم ورسم ملامح المستقبل.

ويؤكد صقر أن هذه الفرصة تمثل تحولًا كبيرًا في أهداف وتأثيرات المنتدى على المستوى الدولي، لينقل تفاعله إلى صناع القرار على مستوى العالم، ويعزز من خطوات الدولة نحو تمكين الشباب وتشابكهم مع القضايا الدولية.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: منتدى شباب العالم نيويورك تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين التعاون الدولي مجلس شباب الأمم المتحدة منتدى شباب العالم فی قمة المستقبل مشارکة منتدى شباب العالم فی صناع القرار الشباب على الشباب فی إلى أن

إقرأ أيضاً:

منتدى شباب العالم يشارك في قمة المستقبل بنيويورك تحت رعاية الأكاديمية الوطنية للتدريب

يشارك منتدى شباب العالم اليوم، في قمة المستقبل التي تُعقد في مقر الأمم المتحدة بنيويورك، بعد حصوله على اعتماد خاص يتيح له المشاركة في أيام العمل المقررة يومي 20 و21 سبتمبر، تليها الجلسات الرسمية للقمة يومي 22 و23 سبتمبر.

تعزيز التعاون الدولي

يعكس هذا الاعتماد تقديرًا دوليًا لدور المنتدى الذي يعقد تحت رعاية الأكاديمية الوطنية للتدريب، في تمكين الشباب وإيصال أصواتهم إلى مراكز صنع القرار الدولية.

وتمثل مشاركة منتدى شباب العالم في قمة المستقبل جزءًا من جهوده المستمرة لتعزيز دور الشباب في مواجهة التحديات العالمية الكبرى بما يشمل الأمن والسلام الدوليين التنمية المستدامة والتحول الرقمي، وتعزيز التعاون الدولي لبناء مستقبل أفضل للشباب والأجيال القادمة.

وتوفر القمة للشباب منصة فريدة للتفاعل مع قادة العالم، حيث تتيح لهم فرصة المشاركة في صياغة السياسات الدولية والتعبير عن رؤاهم حول القضايا الملحة.

خطوة محورية في مسيرة المنتدى

وتُعد هذه المشاركة خطوة محورية في مسيرة المنتدى، حيث تبرز التزامه بتعزيز مشاركة الشباب في صنع القرار على الساحة العالمية، إضافة إلى ذلك، يشكل حصول منتدى شباب العالم على الاعتماد الخاص للمشاركة في القمة فرصة مهمة لتقديم رؤى الشباب حول التحديات العالمية، مما يسهم في بناء مستقبل أكثر استدامة وشمولاً.

وتؤكد هذه المشاركة أهمية وجود الشباب في المناقشات العالمية المتعلقة بالتحديات الكبرى التي تواجه العالم اليوم، ومن خلال هذه الخطوة، يعزز المنتدى دعمه لأهداف الأمم المتحدة التي تركز على تمكين الشباب وتعزيز مشاركتهم الفاعلة في معالجة القضايا الدولية، كما تتيح هذه المشاركة للشباب فرصة نادرة للتفاعل المباشر مع صناع القرار العالميين ما يعزز من تأثيرهم في النقاشات الدولية ويسهم في إحداث تغيير ملموس في صياغة السياسات الدولية المستقبلية.

مقالات مشابهة

  • «مصر أكتوبر»: مشاركة منتدى شباب العالم في قمة المستقبل «خطوة استراتيجية»
  • «مصر أكتوبر»: مشاركة منتدى شباب العالم في قمة المستقبل تدعمهم دبلوماسيا
  • تنسيقية الأحزاب: مشاركة منتدى شباب العالم بقمة «المستقبل» تأتي نتيجة دعم الرئيس السيسي
  • مجلس الشيوخ: مشاركة المنتدى بقمة المستقبل تعبير عن رأي الوطن العربي والقارة الإفريقية
  • كاتبة صحفية: مشاركة منتدى شباب العالم في قمة المستقبل «خطوة مهمة»
  • نائب رئيس «المؤتمر»: قمة المستقبل تتويج لجهود منتدى شباب العالم في تمكين الشباب
  • حزب الاتحاد: مشاركة منتدى شباب العالم في قمة المستقبل يعكس تأثيره الكبير
  • منتدى شباب العالم يشارك في قمة المستقبل بنيويورك تحت رعاية الأكاديمية الوطنية للتدريب
  • منتدى شباب العالم يشارك في «قمة المستقبل» بنيويورك