شنت الوحدة المحلية في مركز سمالوط بالمنيا، حملة مكبرة بقرية العزيمة لضبط التعديات على الطريق الصحراوي الغربي، وأسفرت عن استرداد 8 أفدنة وإزالة التعديات والمباني المخالفة.

استرداد الأراضي غير المقننة

وتأتي هذه الحملة في إطار توجيهات اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، لاستعادة أراضي أملاك الدولة من المواطنين الذين لم يستكملوا إجراءات التقنين ولم يتعاقدوا مع إدارة أملاك الدولة بالمحافظة.

إجراءات قانونية ضد المخالفين

ووجه محافظ المنيا، نداءً لجميع المواطنين الذين سبق لهم التقدم بطلبات لتملك الأراضي التي قاموا باستصلاحها، بضرورة الإسراع في استكمال إجراءات التعاقد مع الجهات المعنية وفقًا للقوانين واللوائح المنظمة.

وشدد على أن الحملات المكبرة ستستمر في استرداد الأراضي غير المقننة، كما حدث في قرية العزيمة، إذا لم يتم الالتزام بإجراءات التقنين المطلوبة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنيا محافظ المنيا حملات مكبرة مركز سمالوط

إقرأ أيضاً:

متابعة مستجدات الموقف النهائي لملف تقنين أراضي أملاك الدولة بالمنوفية

عقد اليوم اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، اجتماعا لمتابعة مستجدات الموقف النهائي لملف تقنين أراضي أملاك الدولة والإجراءات المتخذة نحو نهو الموضوعات المتعلقة بتلك الملف باعتباره أحد الملفات الهامة والحيوية التي تقع على رأس أولويات الدولة تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية ، بحضور اللواء عماد يوسف السكرتير العام ، المستشار محمد عامر مفوض الدولة ، المستشار عصام النديم المستشار القانوني  ، مديري عموم ادارات أملاك الدولة والشئون القانونية.

متابعة مستجدات الموقف النهائي لملف تقنين أراضي أملاك الدولة بالمنوفية..


وخلال الاجتماع ، تم استعراض الموقف التنفيذي لملف التقنين وإجمالي عدد الطلبات المقدمة ، مشيراً إلى أن هناك خطة زمنية محددة لإنهاء كافة طلبات التقنين المستوفاة الشروط طبقاً لأحكام القانون ، موجهاً  السكرتير العام للمحافظة بضرورة  التنسيق التام وإعداد خطابات لجميع جهات الولاية لاتخاذ الإجراءات اللازمة حيال الملفات الغير صالحة للتقنين والمتابعة الدقيقة في هذا الشأن والعرض بتقرير مفصل بالموقف ، وذلك في إطار جهود المحافظة على إنهاء الملفات  بشكل كامل حفاظاً على حقوق الدولة والمواطن .
كما شدد محافظ المنوفية علي استمرار العمل على مدار الساعة لإنجاز الأعمال المتبقية وتقديم الدعم وتذليل العقبات لتسريع معدلات الأداء بالملف، مؤكداً أن الدولة لن تسمح بأي بناء مخالف وتسعى لاستعادة حقوقها مع عدم المساس بحقوق المواطنين الجادين باحترام القانون .

مقالات مشابهة

  • محافظ الجيزة يتابع الموقف النهائي لملف تقنين أراضي أملاك الدولة ويؤكد خطة زمنية لإنهاء الملفات المستوفاة وإجراءات عاجلة للحالات الغير جادة
  • محافظ الجيزة يتابع سير العمل في ملف تقنين أراضي الدولة.. «إجراءات ضد المخالفين»
  • محافظ الجيزة يتابع الموقف النهائي لملف تقنين أراضي أملاك الدولة
  • استرداد 8 أفدنة من أراضي أملاك الدولة من المتقاعسين عن تقنين أوضاعهم في المنيا
  • متابعة مستجدات الموقف النهائي لملف تقنين أراضي أملاك الدولة بالمنوفية
  • محافظ المنوفية يتابع الموقف النهائي لملف تقنين أراضي أملاك الدولة
  • محافظ الفيوم يتابع معدلات الأداء بملف تقنين أراضي أملاك الدولة
  • نائب محافظ الإسماعيلية يتابع منظومة تقنين أراضي أملاك الدولة والتصالح
  • محافظ كفر الشيخ يتابع مستجدات تقنين أراضي أملاك الدولة ومخالفات البناء