ناقشت منطقة الغربية الأزهرية، ضوابط انتظام الدراسة التي انطلقت اليوم في مختلف معاهد الأزهر بالمحافظة، وسط استعدادات مكثفة من قبل المنطقة بالتنسيق مع الجهات المعنية.

وأكد الشيخ عبداللطيف حسن طلحة، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الغربية، أنه عقد اليوم، اجتماعا مع الشيخ خميس محمد، مدير عام العلوم الشرعية والعربية، والدكتور محمد النشرتي، مدير عام العلوم الثقافية ورعاية الطلاب، ومديري المراحل التعليمية ومديري الإدارات، مع انطلاق العام الدراسي الجديد.

تعليمات العام الدراسي الجديد 

وشدد رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الغربية، خلال الاجتماع، على عدة نقاط، بهدف ضمان استمرار العلمية التعليمية بشكل طبيعي، كالتالي:

- التأكيد على تنفيذ خطط المتابعة لضمان سير العملية التعليمية بكفاءة.

- ضرورة المتابعة الدقيقة لتحسين جودة التعليم.

- رصد أي مشكلات تطرأ خلال الدراسة لفحصها ومعالجتها فور حدوثها.

- التسليم الفوري للكتب الدراسية.

استعدادات انطلاق العام الدراسي الجديد

وأشار «طلحة» إلى أن المنطقة حريصة على توفير المناخ المناسب للطلاب والطالبات أثناء العام الدراسي الجديد، والحرص على تحقيق عام دراسي مميز في إطار حرص الأزهر على تطوير المنظومة التعليمية بشكل مستمر وفعال، موضحا أن الاستعدادات الخاصة بالعام الدراسي الجديد بدأت مبكرا، وكانت هناك تعليمات مشددة بتوفير عدد من القاعات الدراسية لاستيعاب الكثافات الهائلة بالمعاهد النموذجية بمرحلة رياض الأطفال.

وأشار رئيس منطقة الغربية الأزهرية إلى أن العملية التعليمية انطلقت صباح اليوم بصورة طبيعية، مشيدا بحضور الطلاب والالتزام والتحصيل الجيد، وتم التأكيد على المعلمين باستخدام طرق التدريس الحديثة مع الطلاب، لضمان سير العملية التعليمية بسلاسة ويسر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المعاهد الأزهرية العام الدراسي الجديد منطقة الغربية الأزهرية الأزهر الشريف العام الدراسی الجدید

إقرأ أيضاً:

رئيس مدينة الفيوم يتفقد انتظام العملية التعليمية

تابع المهندس خالد فراج رئيس مركز ومدينة الفيوم، اليوم الأحد انتظام العملية التعليمية بعدد من المدارس من انطلاق العام الدراسي الجديد 2024- 2025.

يأتي هذا فى إطار توجيهات الدكتور أحمد الانصارى محافظ الفيوم لرؤساء المراكز والمدن، بالمتابعة الميدانية والتأكد من انتظام سير العمل بكافة المدارس.

خلال ذلك تفقد رئيس مركز ومدينة الفيوم عدد من مدارس المدينة يرافقه مصطفى مبارك مدير إدارة شرق الفيوم التعليمية، ومحمد ابوغرب مدير غرفة الأزمات بمركز ومدينة الفيوم، والمهندس محمد خليفه عبدالسلام مدير إدارة العلاقات العامة بمركز ومدينة الفيوم، وخلال الجولة الميدانية تم المرور على بعض المدارس التابعة لإدارة شرق الفيوم التعليمية، حيث تم زيارة مدارس المسلة الإعدادية للبنات، ومدرسة ياسر كمال تمام الإبتدائية، ومدرسة السلام الإبتدائية، وأثناء زيارة مدرسة ياسر كمال وجه رئيس المركز برفع السور المحيط بالمدرسة، كما كلف القائمين بحي شرق برفع كافة المخلفات الموجودة بجوار سور المدرسة والتشديد على تكثيف أعمال النظافة بمحيط المدارس وتمهيد كافة الطرق المؤدية إلى المدارس.

رئيس مدينة الفيوم يوجه بخفض الكثافة الطلابية وسرعة تسليم الكتب للطلاب 

استهدفت الزيارة التأكيد على ضرورة خفض الكثافة الطلابية داخل الفصول والتأكد من استلام جميع الطلاب للكتب الدراسية إلا أنه تلاحظ عدم استلام الطلاب كتاب اكتشف واللغة العربية للصف الثاني الابتدائي، حيث أكد رئيس المركز على مسئولي الإدارة التعليمية بسرعة استعجال الكتب الدراسية الناقصة وتسليمها للطلاب في أقرب وقت.

      

وفي سياق متصل وجه "فراج" رؤساء الوحدات المحلية القروية والاحياء بالمتابعة المستمرة والتنسيق الكامل مع الإدارة التعليمية، واستمرار المرور على المدارس والتأكد من جاهزية المدارس وصيانة الفصول الدراسية والتأكد من جاهزيتها ونظافة الخزانات باستمرار حفاظاً على إنتظام العملية التعليمية، وحرصاً على سلامة وأمن الطلاب وتقديم أفضل الخدمات للطلاب في بداية العام الدراسي الجديد.

وخلال المرور على المدارس في أول أيام الدراسة ناشد رئيس المركز مسئولي الأحياء والوحدات المحلية بالوقوف على نظافة المدارس من الخارج والداخل وملحقاتها وكذلك دورات المياه، وتمهيد الشوارع المحيطة بالمدارس ونظافتها ورفع الاتربة، وذلك بنطاق الوحدات المحلية بقرى سيلا ودمو والعدوه وهوارة عدلان والشيخ فضل، مع ضرورة تواجد رؤساء الوحدات المحلية كلا في نطاق دائرته وفرق العمل المصاحبه لهم وذلك تحت إشراف نائب رئيس مركز ومدينه الفيوم لشئون القرى لإزالة أية معوقات في بداية العام الدراسي الجديد. 

مقالات مشابهة

  • محافظ بني سويف يتفقد انتظام العملية التعليمية في أول يوم دراسي
  • محافظ بني سويف يتفقد المدارس لمتابعة انتظام العملية التعليمية (صور)
  • انتظام الدراسة فى أول أيام العام الدراسي الجديد في مدارس أسيوط   
  • محافظ بني سويف يطمئن على انتظام العملية التعليمية
  • رئيس أزهر الغربية يوجه بتنفيذ خطط المتابعة لضمان سير العملية التعليمية بكفاءة
  • رئيس مدينة الفيوم يتفقد انتظام العملية التعليمية
  • محافظ كفر الشيخ يتابع انتظام سير العملية التعليمية في أول أيام الدراسة
  • انتظام الدراسة فى أول أيامها بمدارس قوص بقنا
  • محافظ بني سويف يتابع انتظام سير العملية التعليمية في أول أيام الدراسة