تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تنظم تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، صالونًا نقاشياً، في السابعة مساء اليوم الأحد، تحت عنوان "الحروب السيبرانية.. كيف توظف الدول التكنولوجيا في صراعاتها؟".

ويناقش الصالون الأمن السيبراني وأنواعه، ومخاطر الحروب السيبرانية خاصة بعد أحداث لبنان وما شهدته من تفجير أجهزة اتصالات عن بعد، ودور الذكاء الاصطناعي في الحروب السيبرانية، بالإضافة إلى كيفية مواجهة الدول النامية تحديات الأمن السيبراني، وحماية الأفراد العاديين أنفسهم من الهجمات السيبرانية، والإجراءات التي يمكن اتخاذها لمنع تكرار مثل هذه الحوادث في المستقبل.

كما يناقش الصالون الاستثمار المصري في التكنولوجيا والقدرة على الحماية من الاختراقات، فضلاً عن التداعيات المحتملة لهجوم سيبراني على البنية التحتية الحيوية، واختراق شبكات الاتصالات وتفجير الأجهزة عن بعد.

يدير الحوار خلال الصالون النائب علاء مصطفى عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، ويشارك في الصالون كلا من: المهندس تامر محمد خبير تكنولوجيا المعلومات وسكرتير شعبة الاتصالات بالاتحاد العام للغرف التجارية، والدكتور أسامة مصطفى خبير أمن المعلومات، والمهندس أحمد السخاوي خبير أمن وتكنولوجيا المعلومات، والدكتور محمد عزام استشاري تكنولوجيا المعلومات وعضو مجلس إدارة الجمعية الدولية للإدارة التكنولوجيا، وعماد رؤوف، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين.  

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين الحروب السيبرانية تنسيقية شباب الأحزاب لبنان الذكاء الاصطناعي الأمن السيبرانى الهجمات السيبرانية تنسیقیة شباب الأحزاب الحروب السیبرانیة

إقرأ أيضاً:

خبير أمن المعلومات يكشف عن مفاجأة جديدة في تفجيرات جهاز البيجر بلبنان

كشف محمد الحارثي الخبير في الأمن المعلوماتي، بوجود مفاجأة جديدة حول تفجيرات جهاز البيجر في لبنان، حيث باتت التكنولوجيا حاليا سلاحا غير آمن كما كان يعتقد في السابق، مشيرا إلى أن دمج التكنولوجيا في التسليح العسكري بات أمرا واقعيا حاليا باستخدام الأمن السيبراني.

التلاعب في تفجيرات جهاز البيجر

وأضاف «الحارثي» في تصريح خاص لـ«الوطن»، أن هناك الكثير من التقنيات القادرة على إدارة المعركة وتحليل البيانات والمعلومات الاستخباراتية والاتصال بأنظمة الطيران باتت تستخدم خلال الفترة الراهنة، لافتا إلى أن دائرة الانفجار الخاصة بجهاز الاستدعاء التابعة في تفجيرات جهاز البيجر ليست عبر إرسال بعض الأوامر على الجهاز الخاص بالاتصال عن بعد أو تفجير البطاريات الليثيوم، لكن هناك اشتباه بأن الأجهزة تم التلاعب بها مسبقا وزرع بعض الدوائر التفجيرية الموجودة في تلك الأجهزة.

وأوضح أن هناك نقلة نوعية فيما يتعلق باستخدام التقنيات التي يتم من خلالها اعتراض أجهزة لاسلكية تعمل بتكنولوجيات قديمة، وبات هناك تطوير فيما يتعلق بالتحكم في الاتصال التناظري وإمكانية التلاعب، ويجب مراجعه وفحص كافة الأجهزة والاعتماد على المراجعات والفحص فيما يتعلق بالنطاقات والأجهزة المتصلة بشبكات الإنترنت والأجهزة الاسلكية التي هي خارج دائرة التحكم أو التلاعب.

حرب سيبرانية بين إسرائيل ولبنان

وأكد أن الحرب انتقلت من الحرب في الميدان وهو الشائع إلى حرب متبادلة عبر الهجمات السيبرانية التي استهدفت بعضا من الأنظمة الإلكترونية، حتى أن البث المباشر الخاص بالكيان المحتل تم اختراقه، ما يؤكد بأن الحرب متبادلة، وهناك تصعيد عسكري سواء فيما يتعلق بالدفاع أو الهجوم عبر الأنظمة الهاتفية.

 

مقالات مشابهة

  • تنسيقية الأحزاب: مشاركة منتدى شباب العالم بقمة «المستقبل» تأتي نتيجة دعم الرئيس السيسي
  • تحويل التكنولوجيا إلى قوة فتاكة تطلق عصر الحروب الجديدة
  • الحروب السيبرانية والتقنية وأبعادها الجديدة القاتلة
  • خبير تكنولوجيا معلومات: استخدام التكنولوجيا في تفخيخ الأجهزة الشخصية سابقة لم تحدث
  • خبير أمن معلومات: الحرب السيبرانية العالمية بدأت وستلقي بظلالها على العالم
  • خبير أمن المعلومات يكشف عن مفاجأة جديدة في تفجيرات جهاز البيجر بلبنان
  • وزير الاتصالات يستعرض دور التكنولوجيا الرقمية في تحقيق أهداف التنمية المستدامة بنيويورك
  • خبير: تركيز الدولة على التعليم المتخصص في مجال التكنولوجيا يحدث فارقًا
  • بالفيديو.. خبير: تركيز الدولة على التعليم المتخصص في مجال التكنولوجيا يحدث فارقا