غزة – أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن إسرائيل حولت قطاع غزة إلى “معسكرات الإبادة الجماعية النازية”، مشيرا إلى أنها تبيد أكثر من مليوني إنسان.

وقال أردوغان للصحفيين قبل توجهه إلى الولايات المتحدة، حيث سيشارك في جلسة الجمعية العامة للأمم المتحدة: “سأتطرق في خطابي أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، إلى الخطوات المشتركة التي يمكن اتخاذها ضد الإبادة الجماعية في غزة والسياسات العدوانية لإسرائيل”.

وأضاف: “سأركز على الحاجة إلى إصلاح آلية الحوكمة العالمية خاصة مجلس الأمن الدولي والهيكل المالي الدولي”.

وأكد أن: “نتنياهو وشبكته يلجأون إلى كافة أنواع الاستفزاز والتحريض لتنفيذ أيديولوجيتهم الصهيونية المتطرفة، الهجمات الأخيرة على لبنان أظهرت أننا محقون في مخاوفنا، بشأن خطط الحكومة الإسرائيلية لنشر الحرب في المنطقة”.

وتابع: “للأسف، إسرائيل نفذت مرة أخرى هجمات كتنظيم إرهابي وليس كدولة من خلال تفجيرات أجهزة الاتصال في لبنان، أثبتت إسرائيل من خلال هذه الهجمات، أنها لا تكترث بأرواح المدنيين، وتسعى للوصول إلى أهدافها البغيضة بكل الوسائل”.

وشار أردوغان إلى أنه يتوجب على المجتمع الدولي، وخاصة الدول الغربية، التوقف عن التفرج على الأعمال الإجرامية لإسرائيل واتخاذ خطوات رادعة.

وأضاف: “سأناقش وقف إراقة الدماء في الأراضي الفلسطينية وخاصة في غزة، مع جميع القادة الذين سألتقيهم بالأمم المتحدة”.

وختم أردوغان: “في اجتماعات الأمم المتحدة سيكون هناك عدد كبير من القادة، وليس فقط الرئيس بايدن، وليس من المؤكد حتى الآن إن كنت سألتقيه على هامش الاجتماعات أم لا”.

 

المصدر: RT

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

بريطانيا.. تظاهرة في ليفربول تطالب حزب العمال بالتحرك ضد الإبادة الجماعية بغزة

الثورة نت/..
تجمع عشرات الآلاف من المتظاهرين في مدينة “ليفربول البريطانية، السبت، للمشاركة في مسيرة وطنية نظمها “المنتدى الفلسطيني” في بريطانيا، و”حملة التضامن مع فلسطين”، و”ائتلاف أوقفوا الحرب”، و”أصدقاء الأقصى”، و”الرابطة الإسلامية البريطانية”، و”حملة نزع السلاح النووي”.

وبحسب الإعلام البريطاني، طالب المتظاهرون بإنهاء الدعم العسكري البريطاني لـ”إسرائيل”، واتخاذ إجراءات ملموسة من حزب “العمال” الحاكم في بريطانيا، للوقوف ضد الإبادة الجماعية المستمرة في غزة.

وكان أحد المطالب الرئيسية للمسيرة، التي تزامنت مع المؤتمر السنوي لحزب العمال، وقف كامل لإمدادات المملكة المتحدة بالأسلحة والمساعدة العسكرية لـ”إسرائيل.”

وأكد المتظاهرون، عبر اللافتات التي رفعوها، وتصريحات الناشطين، أنه “من غير المقبول أخلاقياً أن تستمر المملكة المتحدة في تسليح دولة تنتهك القانون الدولي على نحو متكرر، وتستمر باحتلال الأراضي الفلسطينية”.

وأعرب المتظاهرون “عن خيبة أملهم العميقة في فشل حزب العمال في دعم قرار الأمم المتحدة الذي دعا إلى انسحاب “إسرائيل” الفوري من الأراضي الفلسطينية المحتلة”، وحثوا الحزب على “إعادة تنظيم سياساته بما يتماشى مع التزامه التاريخي بحقوق الإنسان والعدالة”.

كما دعت المسيرة حزب “العمال” الحاكم في بريطانيا إلى “التحرك بشكل عاجل استجابة للأزمة الإنسانية في غزة، ومع استمرار الإبادة الجماعية التي تهدد ملايين الأرواح”.

وطالب “المنتدى الفلسطيني في بريطانيا” وأنصاره حزب “العمال” باستخدام نفوذه السياسي “للدعوة إلى وقف فوري للعنف وضمان الحماية للمدنيين الفلسطينيين”.

وقال رئيس المنتدى، زاهر بيراوي في بيان صحفي: إن “الدور العالمي للمملكة المتحدة يجب أن يتحدد من خلال الالتزام بحقوق الإنسان والقانون الدولي”.. مُشدداً على أن “الموقف الحالي لحزب العمال، وخاصة فشله في دعم قرار الأمم المتحدة، يهدد بتنفير ليس فقط المجتمع الفلسطيني (في بريطانيا) ولكن أيضًا أنصاره في جميع أنحاء بريطانيا”.. على حد تقديره.

وأضاف: “إننا نسير اليوم برسالة واضحة لحزب العمال: نطالب بوقف كامل للدعم العسكري البريطاني لإسرائيل وموقف أقوى ضد الفظائع المرتكبة في غزة”.

كما شدد على ضرورة أن يُدرك حزب العمال الحاجة الملحة للتدخل ووقف الإبادة الجماعية، فضلاً عن إعادة تقييم تصويته المخيب للآمال في الأمم المتحدة.. مُشيراً إلى أن الوقت الحالي هو المناسب لحزب العمال للوقوف على الجانب الصحيح من التاريخ والدفاع عن قيم العدالة والسلام والإنسانية.

مقالات مشابهة

  • بريطانيا.. تظاهرة في ليفربول تطالب حزب العمال بالتحرك ضد الإبادة الجماعية بغزة
  • “أمين مجلس التعاون” يؤكد أهمية دور المجتمع الدولي في دعم الأمم المتحدة لتنفيذ قراراتها الأممية وخاصةً فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية
  • وزير الخارجية يلتقي بوكيلة السكرتير العام للأمم المتحدة والمستشارة الخاصة لمنع الإبادة الجماعية
  • أنصار فلسطين يتظاهرون في ليفربول للمطالبة بوقف الإبادة الجماعية في غزة
  • أنصار فلسطين يتظاهرون في ليفربول للمطالبة يوقف الإبادة الجماعية في غزة
  • الإبادة الجماعية المتواصة في غزة ترفع أعداد الشهداء والجرحى (حصيلة)
  • منظمة حقوقية: إظلام إسرائيل المتعمد لقطاع غزة أداة لتحقيق الإبادة الجماعية
  • الأورومتوسطي .. إظلام إسرائيل المتعمد لقطاع غزة أداة لتحقيق الإبادة الجماعية
  • اليوم الـ 349 للعدوان على غزة.. الإبادة الجماعية مستمرة