تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تقدمت الدكتورة شيماء محمود نبيه، عضو مجلس النواب، باقتراح برغبة، إلى المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس المجلس، موجه لوزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بضرورة تواجد الأخصائي النفسي أو التربوي داخل كل مدرسة بجانب الأخصائي الاجتماعي، مؤكدة أن الأخصائي النفسي دوره فعال ومؤثر، خاصة في ظل انتشار وسائل التكنولوجيا والتوسع في استخدامها بين الطلاب والأطفال في سن مبكرة.

وقالت النائبة، إن الوقائع التي تحدث بين حين وآخر للطلاب يجعل دور الأخصائي النفسي ضرورة ليبث التوعية والنصح والإرشاد وتقديم الدعم النفسي خاصة للطلاب في سن المراهقة، مشيرة إلى أن الأخصائي النفسي إن وجد في المدرسة فقد يتحول دوره للعمل الإداري والإشرافي في ظل العجز في المعلمين، فيجب أن يقوم بدوره كأخصائي نفسي.

وأشارت إلى أن القرارات الجديدة لوزير التربية والتعليم والتي جعلت حضور الطلاب للمدارس إلزاميا، فهذا مناسب جداً أن يكون الأخصائي النفسي موجودا، حيث التوعية تعم لكافة الطلاب لمواجهة الظواهر السلبية والاستخدام الخاطئ لوسائل التكنولوجيا لدي بعض الطلاب.

وتساءلت عضو مجلس النواب: هل الأخصائي النفسي مازال موجودا بالمدرسة وإن وجد ما دوره؟.. ولماذا غاب دوره في ظل تطورات حدثت في المجتمع المصري بالتوسع في استخدام التكنولوجيا؟  

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مجلس النواب المستشار الدكتور حنفي جبالي وزير التربية والتعليم الأخصائي النفسي الأخصائي الاجتماعي الأخصائی النفسی

إقرأ أيضاً:

وزير التربية والتعليم يصل أسيوط لمتابعة استعدادات العام الدراسى الجديد

في مستهل زيارة تشمل عدة محافظات، وصل محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الجمعة، إلى مقر ديوان عام محافظة أسيوط؛ لمتابعة الاستعدادات للعام الدراسى الجديد ٢٠٢٤/ ٢٠٢٥ بالمحافظة ومتابعة تنفيذ الآليات والحلول التي نفذتها الإدارات التعليمية المختلفة بالمديرية لمواجهة تحديات الكثافة الطلابية وسد العجز في المعلمين. 
وكان في استقبال وزير التربية والتعليم لدى وصوله ديوان عام المحافظة اللواء هشام أبو النصر محافظ أسيوط، والدكتور مينا عماد نائب المحافظ، والدكتور أحمد المحمدي مساعد الوزير للتخطيط الاستراتيجي والمتابعة، والسيد المحاسب عدلى أبو عقيل السكرتير العام المساعد للمحافظ، والعميد هانى محمد الفاروق المستشار العسكرى للمحافظة، والمستشار محمد محمود المستشار القانوني للمحافظة، والدكتور إسلام عوض المستشار الإعلامى للمحافظة، والأستاذ محمد إبراهيم الدسوقى مدير مديرية التربية والتعليم بأسيوط، والمهندس مصطفى عبد الفتاح مدير هيئة الأبنية التعليمية بالمديرية. 

وزير التربية والتعليم: نحرص على توفير بيئة تعليمية ملائمة للطلاب 

وأكد وزير التربية والتعليم حرصه على تعزيز كافة سبل التعاون مع المحافظة للارتقاء بالعملية التعليمية وتنفيذ الخطط التي وضعتها الوزارة لتحسين جودة التعليم، وتوفير بيئة تعليمية ملائمة للطلاب والمعلمين؛ بما يضمن سير العملية التعليمية بشكل منضبط وجاذب للطلاب. 

ورحب اللواء هشام أبو النصر محافظ أسيوط بوزير التربية والتعليم وقيادات التعليم، مؤكدًا أن المحافظة  تسعي بكل قوة لدعم العملية التعليمية، وتقديم خدمة تعليمية متميزة لأبنائنا الطلاب وتوفير بيئة تعليمية ملائمة وجاذبة.

ومن المقرر أن يتفقد وزير  التربية والتعليم ومحافظ اسيوط عدد من المدارس بالمحافظة لمتابعة جاهزيتها للعام الدراسى الجديد.
 

مقالات مشابهة

  • بالصور.. مديرية التربية والتعليم انتظام 2901 مدرسة تستقبل الطلاب بالإسكندرية
  • حضر الطلاب وغاب المعلم.. إعتصام أولياء الأمور داخل مدرسة بالمنوفية|فيديو
  • وكيل "التربية والتعليم" بالمنيا: 1850 مدرسة تستقبل مليون و250 ألف طالب غدًا
  • وزير التربية والتعليم يوجه بالشرح على الشاشات التفاعلية
  • نقيب المهن الموسيقية لـ«الوفد»: لن أسمح بتواجد الفاسدين أو المتخاذلين بالنقابة
  • غدًا السبت.. انطلاق الدراسة داخل 214 مدرسة بمحافظة بني سويف
  • وزير التربية والتعليم يصل أسيوط لمتابعة استعدادات العام الدراسى الجديد
  • كلية التكنولوجيا والتعليم الصناعي سوهاج.. تعرف على الشروط والأوراق
  • السبت القادم.. انطلاق جزئي للعام الدراسي الجديد داخل ٥٥٠ مدرسة بسوهاج