قال عصام عبدالرحمن عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، إن التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي يثبت من جديد أنه قادر على تمثيل مصر التمثيل الأمثل في تقديم شباب بالشكل الأبهى والأفضل في تنظيم الأحداث العالمية.

أعداد المتطوعين للعمل الخيري

وأضاف عبدالرحمن، خلال مداخلة هاتفية على قناة «إكسترا نيوز»، أن المنتدى الحضري العالمي في نسخته الـ12، والذي يعود لإفريقيا لأول مرة منذ 20 سنة، والتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي يتصدر التنظيم بأعداد متطوعين وبإمكانيات مؤسساته، كما أنه يرسل رسالة للعالم كله والمنظمات الدولية والأمم المتحدة وكل الحضور أن الشباب المصري قادر على الإنجاز، ويعكس صورة بلده، ويعكس ما يحدث من تطور داخل البلد.

قدرات الشباب المصريين

وتابع: «قدرات الشباب وإمكاناته وسبل التطول كتطول هي منجم مهم جدًا للعمل الأهلي والتقدم الحضري بشكل عام، وهو ما التفت له التحالف مبكرًا، وقانون التحالف في مادته الثالثة يؤكد أهمية التطوع واعتبار هدف من اهداف التحالف الوطني استثمار قدرات وإمكانات الشباب على الأرض في جانب التطوع، ويستعد شبابنا للمشاركة في المنتدى».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التحالف الوطني المنتدى الحضري العالمي قناة إكسترا نيوز العمل الأهلي التنموي التحالف الوطنی للعمل الأهلی

إقرأ أيضاً:

مصر أول دولة أفريقية تستضيف المنتدى الحضري العالمي بعد غياب 20 عاما

تستعد الدولة المصرية لاستضافة النسخة الثانية عشر من المنتدى الحضري العالمي (WUF)  في نوفمبر المقبل،  لتكون أول دولة إفريقية تستضيفه بعد غياب 20 عاما عن القارة السمراء، ويعد المنتدى منصة دولية رفيعة المستوى تم إنشاؤها عام 2001 من خلال برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (UN-Habitat)، بهدف مناقشة التحديات الحضرية العالمية وتبادل الخبرات حول التنمية الحضرية المستدامة، ويجمع المنتدى ممثلين من الحكومات والمنظمات غير الحكومية والأكاديميين والقطاع الخاص والمجتمع المدني من مختلف أنحاء العالم، مما يجعله مساحة مفتوحة للحوار حول التخطيط العمراني، التنمية المستدامة، الإسكان، البنية التحتية، والنقل.

منصة دولية أساسية 

والمنتدى الحضري العالمي (WUF) هو منصة دولية أساسية أنشأتها الأمم المتحدة عام 2001، من خلال برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (UN-Habitat)، بهدف مناقشة التحديات الحضرية وتقديم حلول مبتكرة للتنمية الحضرية المستدامة، يُعقد المنتدى كل عامين ويجمع بين الحكومات، المنظمات غير الحكومية، الأكاديميين، ممثلي المجتمع المدني، والقطاع الخاص، يوفر المنتدى مساحة لتبادل الخبرات والأفكار حول القضايا الملحة التي تواجه المدن في العالم، وفقا لما أعلنه الموقع الرسمي للمنتدى.

مجالات نقاش المنتدى الحضري العالمي

ويتركز المنتدى الحضري العالمي على عدة مجالات نقاش رئيسية، من بينها التحضر السريع، التنمية المستدامة، الإسكان، البنية التحتية الحضرية، والمواصلات العامة، كما يناقش تحديات التكيف مع التغيرات المناخية وتأثيراتها على المدن، إضافة إلى القضايا الاجتماعية مثل الحد من الفقر وتحقيق العدالة الاجتماعية.

الأجندة الحضرية الجديدة

وتعد الأجندة الحضرية الجديدة هي إحدى أبرز المبادرات التي يتم مناقشتها في المنتدى، والتي تسعى إلى توجيه السياسات والبرامج الدولية نحو بناء مدن أكثر استدامة، شمولية ومرونة، وتهدف الأجندة إلى تحسين نوعية الحياة في المناطق الحضرية مع التركيز على تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

تعزيز التعاون الدولي

وجهود المنتدى الحضري العالمي تتركز أيضًا على تعزيز التعاون الدولي وتبادل الحلول العملية للمدن النامية والمتقدمة على حد سواء، مما يسهم في مواجهة التحديات المعقدة التي تنشأ عن التحضر السريع وضمان مستقبل مستدام للأجيال القادمة.

مقالات مشابهة

  • التحالف الوطني: قدرات الشباب وإمكانياته منجم مهم جدًا للعمل الأهلى
  • فتح باب التطوع لتنظيم المنتدى الحضري العالمي حتى 26 سبتمبر
  • مصر أول دولة أفريقية تستضيف المنتدى الحضري العالمي بعد غياب 20 عاما
  • المنتدى الحضري العالمي يعلن الجهات المسؤولة عن ملف المتطوعين به -تفاصيل
  • 160 دولة تشارك في الحدث.. تفاصيل ملف المتطوعين بالمنتدى الحضري العالمي
  • التحالف الوطني والأكاديمية الوطنية و"شباب العالم" يتولون ملف المتطوعين بالمنتدى الحضري
  • إسناد ملف المتطوعين بالمنتدى الحضري العالمي لتحالف العمل الأهلي والأكاديمية الوطنية للتدريب
  • التحالف الوطني للعمل الأهلي يعزز شراكته الاستراتيجية بزيارة لمؤسسة كير مصر
  • التحالف الوطني للعمل الأهلي يتفق مع مؤسسة كير للتنمية على تبادل الخبرات