موقع 24:
2024-09-22@11:24:24 GMT

اليمين المتطرف يحلم بفوز انتخابي جديد في شرق ألمانيا

تاريخ النشر: 22nd, September 2024 GMT

اليمين المتطرف يحلم بفوز انتخابي جديد في شرق ألمانيا

يتوجه الناخبون في مقاطعة براندنبورغ للإدلاء بأصواتهم اليوم الأحد، في انتخابات محلية في الولاية الألمانية الشرقية السابقة، حيث يتقدم حزب "البديل من أجل ألمانيا" اليميني المتطرف في استطلاعات الرأي، ويسعى إلى فوز جديد في الانتخابات الإقليمية.

ولطالما انتقد الحزب المناهض للهجرة، الائتلاف الحكومي بزعامة المستشار أولاف شولتس الذي يواجه تراجع شعبيته قبل انتخابات وطنية عامة  بعد سنة.


ويأمل "البديل من أجل ألمانيا" أن يكرر في براندبورغ، المكاسب القوية التي حققها في  في مقاطعتين شرقيتين في 1 سبتمبر (أيلول)، حين فاز في تورينغن، وحل ثانيا في ساكسونيا.

وإذا فاز في براندبورغ القريبة من برلين، سيلحق "البديل من أجل ألمانيا" ضربة جديدة بالاشتراكي الديموقراطي، حزب يسار الوسط بزعامة شولتس، الذي يحكم المقاطعة منذ إعادة توحيد ألمانيا في 1990.
وقال أستاذ العلوم السياسية بنجامان هوينه: "غياب الحزب الاشتراكي الديموقراطي عن الصدارة في الانتخابات سيكون ضربة قاسية للاشتراكيين الديموقراطيين وشولتس".
وأوضح، أن هزيمة قاسية حزب شولتس في انتخابات الأحد ستعني "أن النقاش داخل الحزب الاشتراكي الديموقراطي حول المرشح الأفضل لمنصب المستشار، سيتسارع على الأرجح".

وتسببت الخلافات في الائتلاف الحكومي في تراجع شعبية شولتس، بينما يتصدر وزير الدفاع بوريس بيستوريس من الحزب نفسه، استطلاعات الرأي حول السياسي الأكثر شعبية في ألمانيا.
ومع بداية الاستعدادات للانتخابات العامة في سبتمبر (أيلول) 2025، اختار التحالف المعارض المحافظ من حزبي الاتحاد الاجتماعي المسيحي، والاتحاد الديموقراطي المسيحي، فريدريش ميرتس مرشحه للمستشارية.

هجمات  ويحق لنحو 2,2 مليون ألماني الإدلاء بأصواتهم في براندنبورغ التي تضم مزيجاً من المدن الحديثة مثل بوتسدام، والمناطق الريفية والصناعية. ورغم أن بوتسدام هي الدائرة الانتخابية لشولتس، لكن زميله في الحزب رئيس حكومة المقاطعة ديتمار فويدكه، نأى بنفسه عنه في  الحملة.
وعوض دعم شولتس، تعهد فويدكه الذي يشغل هذا المنصب منذ نحو عقد، بالاستقالة إذا لم يحقق الحزب الاشتراكي الديموقراطي فوزاً صريحاً يمنحه الغالبية في المقاطعة.
إلا أن آخر استطلاعات الرأي أعطت "البديل من أجل ألمانيا" الأفضلية، مع ترجيح حصده ما بين 27 و29% من الأصوات، في حين تمكن الحزب الاشتراكي الديموقراطي من تقليص الفارق، إلى ما بين 25 و26%.


وأثار حزب "البديل من أجل ألمانيا" واستغل المخاوف الشعبية المتنامية من الهجرة غير النظامية، بعد سلسلة اعتداءات في الآونة الأخيرة نفّذها مهاجرون ميولهم إسلامية متطرفة،أبرزها طعن في زولينغن أسفر عن 3 قتلى و8 جرحى.
وبعد الهجوم التي تبناه تنظيم داعش الإرهابي، أكدت السلطات أن شاباً سورياً طلب اللجوء نجح في الإفلات من أمر بترحيله، سلّم نفسه وأقر بالهجوم. الهجرة في الصدارة

وأظهر استطلاع رأي حديث في براندنبورغ، أن الهجرة هي مصدر قلق رئيسي للعديد من الناخبين. وقالت إدلترود وندلاند 82 عاماً، في حي تجاري ببوتسدام: "الناس يتحدثون عن الاندماج ويقولون إنهم غير راضين على ما يجري". وأضافت "بالطبع علينا مساعدة الناس، لكن لا يمكننا أن نستقبل الكثيرين".
وإضافة إلى مواقفه المناهضة للهجرة والإسلام والتعدد الثقافي، يطرح "البديل من أجل ألمانيا" تساؤلات عن التغير المناخي، ويعكس مواقف مؤيدة لروسيا في الحرب ضد أوكرانيا.
وشهدت ألمانيا هذه السنة بروز حزب يساري هو "تحالف زهرا فاغنكنخت" المعروف بـ"بي أس في" وتضعه استطلاعات الرأي في المركز الثالث في انتخابات براندنبورغ.

ولدت فاغنكنخت، لأب إيراني وأم ألمانية في ألمانيا الشرقية خلال الحرب الباردة. وانفصلت العام الماضي عن حزب دي لينكه اليساري المتشدد، وأسست حزبها. وأثارت فاغنكنخت ضجة في الأوساط السياسية الألمانية بدعوتها صراحة إلى الحوار مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وإنهاء دعم برلين لكييف في مواجهة غزو موسكو، والمطالبة بالتشدد في التعامل مع المهاجرين.
ووصفت فاغنكنخت سياسات حزبها بـ"اليسارية المحافظة"، وتمزج بين السياسات الاقتصادية التي تساعد العمال والطبقة الفقيرة، ومواقف ثقافية محافظة منها ضبط الهجرة.
وكما في ثورينغن وساكسونيا، يمكن لحزب "بي أس في" أن يتحول إلى صانع ملوك في براندنبورغ، ما يصعّب مهمة التحالف معه للأحزاب الأخرى التي لا تتفق مع آرائه القريبة من روسيا والمناهضة لحلف شمال الأطلسي.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية ألمانيا شولتس ألمانيا شولتس البدیل من أجل ألمانیا استطلاعات الرأی

إقرأ أيضاً:

حقيقة إلغاء برنامج حساب المواطن وتفاصيل الدعم البديل لعام 1446

تداولت بعض الأخبار على الإنترنت حول إلغاء برنامج حساب المواطن، الذي يعد من البرامج الرئيسية لتقديم الدعم للأسر الفقيرة والمحتاجين في المملكة العربية السعودية. وقد أثارت هذه الأخبار تساؤلات حول إمكانية طرح دعم بديل خلال عام 1446 هجريًا. في هذا السياق، قامت خدمة المستفيدين من البرنامج بتوضيح الحقائق المتعلقة بهذه الشائعات.

ليست صحيحة

أكدت خدمة المستفيدين أن الأخبار حول إيقاف برنامج حساب المواطن ليست صحيحة، وأنها مجرد شائعات لا تستند إلى أي دليل. كما أوضحت أنه يتم متابعة الأخبار الرسمية من خلال الموقع الرسمي للبرنامج أو عبر وزارة الموارد البشرية، مشددةً على أن الدعم قد يتوقف فقط عن المستفيدين الذين لا يستوفون الشروط الأساسية للحصول عليه.

موعد صرف الدفعة 83 من برنامج حساب المواطن لعام 1446

أعلنت وزارة الموارد البشرية أن صرف الدفعة 83 من دعم حساب المواطن سيتم في موعده المحدد، حيث يُصرف الدعم في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي. وفي حال صادف هذا اليوم إجازة رسمية، سيتم تقديم أو تأخير الصرف بيوم أو يومين كحد أقصى. لذا، من المقرر أن يتم صرف الدعم للدفعة 83 يوم الثلاثاء الموافق 10 سبتمبر 2024. يمكن للمستفيدين الاستعلام عن مواعيد الصرف من خلال الموقع الرسمي للبرنامج.

 

 

 

مقالات مشابهة

  • خبير دولي: اليمين المتطرف الإسرائيلي يقود المنطقة إلى الهاوية
  • إعلان تشكيل الحكومة الفرنسية وسط رفض من اليمين المتطرف واليسار
  • حقيقة إلغاء برنامج حساب المواطن وتفاصيل الدعم البديل لعام 1446
  • ألمانيا: ولاية براندنبورغ تنتخب ممثليها.. هل هو فوزٌ لليمين المتطرف وهزيمة أخرى لحزب المستشار شولتز؟
  • ألمانيا: استطلاعات الرأي ترجح تفوق اليمين المتطرف علي الاشتراكيين الديمقراطيين في براندنبورج
  • خبير استراتيجي: الحرب مع حزب الله «عنقودية» والخسائر التي لحقت به غير مؤثرة
  • من هو إبراهيم عقيل من حزب الله التي أعلنت إسرائيل استهدافه في بيروت؟
  • ألونسو «البديل الشرعي» لأنشيلوتي في «الريال»
  • ألمانيا تقدم مساعدات عسكرية إضافية لأوكرانيا بمئات الملايين