ارتفع سعر الذهب في مصر خلال الأسبوع الماضي بشكل واضح ليظهر مدى تأثير حركة سعر الذهب العالمي على السعر المحلي، حيث يعد ارتباط السعرين مؤخراً هو المحرك الأول لسعر الذهب المحلي، خاصة مع استقرار سعر الصرف وتراجع الطلب المحلي.

وخلال الأسبوع الماضي ارتفع سعر الذهب المحلي عيار 21 بنسبة 1.6% ليربح 55 جنيها لكل جرام، حيث أغلق تداولات الأسبوع عند 3540 جنيها للجرام بعد أن افتتح تداولات الأسبوع عند 3485 جنيها للجرام، وفق جولد بيليون.

السبب الرئيسي وراء ارتفاع سعر الذهب في مصر هو قفزة سعر الذهب العالمي وتسجيله مستوى تاريخي جديد فوق المستوى 2600 دولار للأونصة، ليتبع السعر المحلي هذا الارتفاع ويخترق المستوى 3500 جنيه للجرام بزخم قوي، وفق التحليل الفني لجولد بيليون.

ارتباط سعر الذهب في مصر بالعالمي حالياً هو المحرك الرئيسي لأسعار الذهب في مصر، وذلك في ظل استقرار عوامل التسعير المحلية الأخرى وعلى رأسها سعر صرف الدولار الذي يتحرك بشكل تدريجي نحو الصعود ولكن دون تغيرات مفاجأة في الأسواق.

بلغ متوسط سعر صرف الدولار نهاية الأسبوع الماضي عند 48.58 جنيه لكل دولار بعد أن ارتفع من متوسطة بداية الأسبوع الماضي عند 48.49 جنيه لكل دولار، ولكن تبقى حركة الارتفاع في سعر الصرف تدريجية ومحدودة دون مفاجآت في السوق.

سعر الذهب

وكان البنك الأهلي وبنك مصر قد سمحا بزيادة عمليات استبدال العملة الأجنبية في سعر العملات إلى الخارج ليصل الحد الأقصى إلى 5000 دولار، وقام البنكان أيضاً بزيادة حدود استخدام البطاقات الائتمانية بالعملة الأجنبية للإنفاق خارج مصر ليصل الحد الشهري إلى 300 ألف جنيه.

ساعد هذا الخبر على تحقيق المزيد من الاطمئنان لدى الأسواق فيما يتعلق بإتاحة العملات الأجنبية وتوافر الدولار في البنوك، وهو الأمر الذي ينعكس على مزيد من الاستقرار في تحركات سعر الصرف.

هذا ويعاني الذهب المحلي خلال الفترة الأخيرة من تراجع في الطلب بسبب إقبال الموسم الدراسي وارتفاع الأعباء المادية على المستهلكين، مما تسبب في ضعف الطلب على الذهب بالإضافة إلى لجوء قطاع من المستهلكين إلى عمليات البيع العكسي للحصول على السيولة النقدية.

هذا وقد صرحت هيئة الرقابة المالية أن عدد المستثمرين في صناديق الاستثمار في الذهب قد وقل إلى 131 ألف مستثمر حتى شهر أغسطس الماضي، لتصل الاستثمارات الإجمالية إلى 925 مليون جنيه.

وتشير الهيئة إلى أن صناديق الاستثمار في الذهب تساعد المصريين على الاستثمار في الذهب بشكل آمن ومناسب لجميع الفئات.

شهد سعر الذهب العالمي ارتفاع كبير خلال الأسبوع الماضي ليسجل اعلى مستوى تاريخي وذلك بعد أن قام البنك الفيدرالي الأمريكي ببدء دورة خفض أسعار الفائدة وتيسير السياسة النقدية ليخفض أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس وهو الأمر الإيجابي بالنسبة للأسواق.

شهد سعر الذهب المحلي ارتفاع كبير خلال تداولات الأسبوع الماضي بدعم من ارتفاع سعر الذهب العالمي الذي يعد المؤثر الأول على حركة التسعير خلال هذا الفترة في ظل استقرار سعر صرف الدولار وتباطؤ الطلب المحلي.

ارتفع سعر أونصة الذهب العالمي ليخترق المستوى 2600 دولار للأونصة مع نهاية الأسبوع ويسجل أعلى مستوى عند 2625 دولارا للأونصة ليواجه منطقة مقاومة عند 2625 - 2630 دولار للأونصة، والتي قد تدفعه إلى التراجع بهدف التصحيح.

أغلق سعر الذهب المحلي عيار 21 تداولات الأسبوع الماضي تحت المستوى 3550 جنيه للجرام الذي يمثل مقاومة ثانوية للسعر، وذلك بعد أن اكتسب الزخم الصاعد الكافي لدفع السعر إلى اختراق المستوى الهام عند 3500 جنيه للجرام، ليزيد الآن من فرص الصعود نحو مستهدفات أبعد.

اقرأ أيضاًالجرام بـ3545 جنيها.. سعر الذهب في منتصف تعاملات اليوم الأحد 22 سبتمبر 2024 بسوق الصاغة

أسعار الذهب خلال التعاملات الصباحية اليوم.. الأحد 22 - 9 - 2024

عيار 21 بكام؟.. سعر الذهب الآن في مصر

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الذهب اسعار الذهب اليوم أسعار الذهب اليوم اسعار الذهب سعر الذهب اليوم كم سعر الذهب اسعار الذهب الان كم سعر الذهب النهارده اسعار الذهب غدا سعر الذهب غدا سعر الذهب النهارده سعر الذهب بيع وشراء سعر الذهب مباشر الان اسعار الذهب النهارده سعر الذهب كم النهارده سعر جرام الذهب عيار 21 اسعار الذهب اليوم في مصر سعر الذهب اليوم في مصر توقعات سعر الذهب 2024 توقعات أسعار الذهب 2024 سعر الذهب العالمی سعر الذهب المحلی تداولات الأسبوع الأسبوع الماضی سعر الذهب فی الذهب فی مصر بعد أن

إقرأ أيضاً:

40 جنيهًا زيادة جديدة في سعر الذهب اليوم الجمعة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ارتفعت اسعار الذهب بنهاية تعاملات اليوم الجمعة مقدار 40 جنيها علي الأقل في محلات الصاغة ليشمل بذلك معظم الأعيرة الذهبية
وسجل سعر عيار 18 نحو 3004 جنيه للبيع و 3021 جنيه للشراء و عيار 24 نحو 4005 جنيه للبيع و 4021 جنيه للشراء.

وبلغ عيار 14 نحو 2343 جنيه للبيع و 2356 جنيه للشراء، فيما وصلت أوقية الذهب نحو 2602 دولار للبيع و 2603 دولار للشراء و عيار 21 نحو  3505 جنيه للبيع و  3525 جنيه للشراء و الجنيه الذهب نحو 28.2 ألف جنيه للشراء و 28.04 ألف جنيه للبيع.

مقالات مشابهة

  • «جولد بيليون» توضح كم ربح حائزو الذهب خلال أسبوع
  • 1.6 % زيادة في سعر الذهب بمصر والجرام يربح 55 جنيهًا
  • ماذا تنتظر أسعار الذهب العالمية في الفترة المقبلة؟.. تحليل من «جولد بيليون»
  • خلال أسبوع.. 1.6% زيادة في سعر الذهب بمصر والجرام يربح 55 جنيها
  • الذهب يسجل أعلى مستوى تاريخي عند 2622 دولارا للأونصة في نهاية تداولات الأسبوع الماضي
  • جولد بيليون تعلن نسبة ارتفاع الذهب العالمي في أسبوع الفائدة
  • 40 جنيهًا زيادة جديدة في سعر الذهب اليوم الجمعة
  • «جولد بيليون»: تذبذب سعر الذهب المحلي بسبب قفزة «العالمي»
  • جولد بيليون: الذهب يسجل ارتفاعا تاريخيا جديدا عند 2612 دولارا