بغداد اليوم -  بغداد

أصدرت المحكمة الجنائية المركزية، اليوم الاحد (22 أيلول 2024)، حكماً بالسجن المؤبد بحق خمسة متهمين لقيامهم بحيازة ونقل المواد المخدرة لغرض الاتجار فيها .

وذكر المركز الإعلامي لمجلس القضاء في بيان، تلقته "بغداد اليوم"، انه "القي القبض على احد المدانين في منطقة ابو دشير وضبط بحوزته كمية من المواد المخدرة كما والقي  القبض على المدان الثاني وهو يقود عجلة نوع تك تك وضبط في حيازته على حبوب مخدرة نوع (كبتاجون)، واستدرج المتهم الثالث بكمين له وهو يقود سيارته وعثر داخلها على مواد مخدرة بوزن 2 کغم".

وأضاف أن "المتهمين اعترفوا بالتعامل مع شخصين آخرين في محافظة البصرة وتم إلقاء القبض عليهما في قضاء سفوان وضبط بحوزتهما على مواد مخدرة نوع كبتاجون بوزن 18 كغم"، مبينا ان "الحكم صدر وفق أحكام المادة 28 / أولا من قانون المخدرات والمؤثرات العقلية رقم 50 لسنة 2017".

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

القبض على شخص بتهمة غسل 19 مليون جنيه في الإسكندرية

قامت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة، بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية، باتخاذ الإجراءات القانونية حيال (عنصر إجرامي «له معلومات جنائية» – مقيم بدائرة قسم شرطة ميناء البصل بالإسكندرية) لقيامه بالاتجار في الأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة، وإدارة ورشة بمحل سكنه لإصلاح وتعديل الأسلحة، متخذًا من محافظة الإسكندرية مسرحًا لمزاولة نشاطه الإجرامي.

وقد عُثر بحوزته على (2 طبنجة معدلة – 2 مسدس ضغط غاز وهواء – طبنجة «صوت» – بندقية صيد – وعدد من الأدوات لإصلاح وتعديل الأسلحة).

كما قام المذكور بغسل الأموال المتحصلة من نشاطه الإجرامي المُشار إليه، ومحاولته إخفاء مصدرها وإصباغها بالصبغة الشرعية، وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة عن طريق (تأسيس الأنشطة التجارية - شراء العقارات والسيارات).

وقدرت قيمة جرائم الغسل التي قام بها المذكور بـ (19 مليون جنيه تقريبًا).

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

مقالات مشابهة

  • السجن المؤبد بحق 5 متهمين بتعاطي وتجارة المخدرات
  • القبض على متهم محكوم غيابيا وآخر بتزييف العملة في بغداد
  • طريق الشيطان للمخدرات.. اعترافات عاطل بتهمة ترويج الهيروين فى السلام
  • حبس 5 أشخاص بتهمة إدارة مصنع لتصنيع المخدرات في بدر
  • القبض على (6) أشخاص لترويجهم مواد مخدرة في الرياض والشرقية وعسير
  • بـ 13 كيلو بودر خام.. الداخلية تضبط عصابة تجارة المخدرات ببدر
  • القبض على شخص بتهمة غسل 19 مليون جنيه في الإسكندرية
  • القبض على نجم أرسنال السابق بتهمة تهريب المخدرات
  • القبض على متهمين اثنين تزوير ومخدرات وإزالة تجاوزات واتلاف مواد في بغداد