كشفت ”الصحة“ أنه على الممارسين الصحيين في القطاعات المرتبطة بمنصة ”نفيس“، طلب مشاركة البيانات للربط الملف الصحي الموحد مع المنصة.
وقالت أنه مع ربط وتفعيل الملف الصحي الموحد فمن الممكن الاطلاع على البيانات الصحية للمراجع مثل فحوصاته المخبرية أو تقاريره الطبية وغيرها من البيانات وهذا لتسهيل متابعة حالته الصحية، والرفع من دقة التشخيص والتقليل من تكلفة طلبها.


أخبار متعلقة تبوك.. "الصحة" تضبط ممارس صحي تجاوز حدود اختصاصهالخصوصية والاستئذان والتثقيف.. 13 التزامًا لـ "الممارس الصحي" نحو المستفيدانطلاق أعمال ملتقى "استثمر في الصحة" بالرياضويُطلب من المستفيد مشاركة ملفه وبياناته من "صحتي" بكل سهولة، وستظهر كل بياناته في المستشفيات اللي راجعها وربطت مع نفيس، حيث تظهر مع الجهات المشاركة مع نفيس على الرابط أو عبر منصة صحتي https://naphies-partners.sehhaty.sa.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } مشاركة البيانات شرط لربط الملف الصحي الموحد مع منصة ”نفيس“- مشاع إبداعيالملف الصحينشرت ”الصحة“ في موقعها معلومات عن الملف الصحي هي:
تمحور رؤية وزارة الصحة في تطوير الرعاية الصحية في المملكة العربية السعودية من حيث الجودة، والمقاييس، والمساواة في تقديم خدمات الرعاية الصحية. ولتحقيق هذه الرؤية، حددت المملكة العربية السعودية خطة شاملة لتحسين الرعاية الصحية، التي من خلالها يتم تحقيق نظام صحي مستدام على مستوى عالمي يتماشى مع الطموح والأهداف المحددة في رؤية 2030.
ويُعد الملف الصحي الموحد إحدى المحاور الأساسية التي تعتمد عليها آلية تقديم الرعاية الصحية في المستشفيات، والمنشآت الطبية.
وتؤدي الملفات الصحية دورًا مهمًا في حفظ معلومات المريض كافة، مثل الفحوصات، والتشخيصات، والعلاج، وتقارير المتابعة، وغيرها من القرارات الطبية المهمة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } مشاركة البيانات شرط لربط الملف الصحي الموحد مع منصة ”نفيس“- مشاع إبداعي أهداف الملف الصحي الموحديهدف الملف الصحي الموحد إلى:خفض كلفة أنظمة المعلومات بإلغاء ازدواجية إدخال البيانات.تصميم وتنفيذ نظام إلكتروني يتمتع بخصائص أمان واعتمادية عالية.سهولة استرجاع، ونقل، وجمع، وتحديث، وحفظ بيانات المريض، مع الالتزام بالسرية التامة.تحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة.إدارة الأمراض المزمنة، مثل: داء السكري، وارتفاع ضغط الدم، وفشل القلب.توحيد المعايير، والإجراءات المستخدمة في التعامل مع الملف الصحي.
يُشار إلى أن خدمة الملف الصحي الموحد تربط مقدمي الرعاية الصحية بالمملكة بنظام يسهل عمل الممارسين الصحيين، ويعزز من الصحة العامة، ويسهم في تقليل التكاليف.
وتتخذ هذه الخدمة من رقم الهوية الوطنية «السجل المدني»، أو رقم هوية المقيم «الإقامة» للمقيمين، مرجعًا موحدًا لرقم الملف الصحي الموحد للمريض على المستوى الوطني.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 الدمام منصة نفيس الملف الصحي الصحة الملف الصحي الموحد مشارکة البیانات الرعایة الصحیة article img ratio

إقرأ أيضاً:

الإمارات وصربيا تبحثان التعاون في مجال الرعاية الصحية

بحثت وزارة الصحة ووقاية المجتمع الإماراتية، تعزيز فرص التعاون في المجال الصحي مع صربيا، وتبادل الخبرات في مجال حلول الرعاية الصحية، وبناء جسور تواصل بين المؤسسات الصحية في البلدين.

وجاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده الدكتور أمين الأميري الوكيل المساعد لقطاع التنظيم الصحي بالوزارة، مع الدكتورة دانيكا سافوفيتش القائم بأعمال سفارة صربيا في الإمارات، والوفد المرافق لها، الذي ضم مسؤولين من القطاع الخاص الصحي في صربيا.
وجرى خلال الاجتماع بحث سبل الاستفادة من الخبرات الصحية والعلمية، واستقطاب الشركات الصحية الصربية ذات الابتكارات الحديثة في مجال حلول الرعاية الصحية، بما يسهم بدعم استراتيجيات التنمية المستدامة للقطاع الصحي في البلدين.
وأكد الأميري أهمية تعزيز آفاق التعاون المثمر وتطوير العلاقات الصحية بين البلدين، مؤكداً انفتاح الوزارة على كل الخبرات والتجارب الصحية في العالم من خلال بناء شراكات دولية استراتيجية تستند إلى تبادل المعرفة والخبرات، والاطلاع على أفضل الممارسات العالمية، بما ينسجم مع رؤية "نحن الإمارات 2031".
ولفت إلى الإنجازات التي حققتها الوزارة بتقديم أفضل الخدمات التنظيمية الصحية وتعزيز الابتكار والاستفادة من دورالذكاء الاصطناعي في مستقبل الرعاية الصحية لتعزيز جودة الحياة، مشيراً إلى فرص التعاون في مجالات عدة من بينها التكنولوجيا الصحية والرعاية الصحية المبتكرة وتبادل الخبرات وأفضل الممارسات المعتمدة عالمياً.

مقالات مشابهة

  • الندوة الطبية الماليزية العمانية تناقش التعاون المشترك في الرعاية الصحية
  • قوافل طبية تجوب أسوان لتوفير الرعاية الصحية للمواطنين
  • الرعاية الصحية: مبادرة بداية خارطة طريق نحو بناء مواطن مصري
  • عبدالغفار: التشخيص الدقيق والمبكر الخطوة الأولى نحو الرعاية الصحية المتكاملة
  • خالد عبدالغفار: التشخيص الدقيق والمبكر هو الخطوة الأولى نحو الرعاية الصحية المتكاملة.. صور
  • بانيش براهبو الرئيس التنفيذي لشركة إنتلكت إي آي (Intellect AI): منصة WealthForce.AI تسخّر الذكاء الاصطناعي وتحليلات البيانات الذكية لتقديم الخدمات
  • إعلان فتح باب القبول الموحد للعمل بقطاعات وزارة الداخلية للكادر النسائي
  • الإمارات وصربيا تبحثان التعاون في مجال الرعاية الصحية
  • وزارة الصحة ووقاية المجتمع تبحث مع صربيا تعزيز التعاون في مجال حلول الرعاية الصحية