تستعد ولاية أنطاليا التركية المطلة على البحر المتوسط، الشهيرة برمالها الذهبية وطبيعتها الخلابة، لتسجيل رقم قياسي جديد في عدد السياح الأجانب، وسط توقعات بتجاوز عتبة الـ 17 مليون سائح العام الحالي.

ويأتي ذلك في ظل الحجوزات الكبيرة بقطاع السياحة في الولاية خلال أكتوبر/ تشرين الأول ونوفمبر/ تشرين الثاني من العام الجاري.

واستضافت أنطاليا 16.5 مليون سائح خلال العام الماضي، ومن المتوقع تجاوز عدد زوارها من السياح الأجانب للرقم المستهدف للعام الجاري والمحدد بـ 17 مليون سائح.

وخلال العام الحالي، استقبلت أنطاليا سياحا من أكثر من 180 دولة، في مقدمتها روسيا وألمانيا والمملكة المتحدة وبولندا وكازاخستان وهولندا ورومانيا وأوكرانيا.

وخلال الثمانية أشهر الأولى من العام الجاري، ارتفع عدد السياح بالولاية بنسبة 8 بالمئة، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

فبينما استقبلت أنطاليا 10 ملايين و646 ألف سائح في الفترة نفسها عام 2023، وصل العدد هذا العام إلى 11 مليون و732 ألف سائح.

ويتوقع خبراء بقطاع السياحة أن يتجاوز هذا العدد نهاية العام الجاري عتبة الـ 17 مليون سائح.

وتُعد أنطاليا من أكثر المدن استقطابا للسياح في العالم نتيجة جمال شواطئها وغاباتها الخضراء وإرثها التاريخي، كما تجذب السياح بخلجانها الصغيرة المعزولة التي لا يمكن الوصول إلى معظمها عن طريق البر.

** نجاح كبير
وقال رئيس جمعية مديري ومشغلي الفنادق في تركيا، هاكان ساعتجي أوغلو، إن أنطاليا رفعت من مكانتها على خارطة السياحة العالمية، حيث تستعد المدينة لتحطيم رقم قياسي جديد بحلول نهاية 2024.

وأضاف ساعتجي أوغلو للأناضول: “استقبلنا العام الماضي 16.5 مليون سائح، ويبدو أننا سنتجاوز هذا العام الهدف المحدد وهو 17 مليون سائح”.

وأوضح أن الوضع السياحي خلال سبتمبر/ أيلول الجاري يسير بشكل جيد، إضافة إلى حجوزات ممتازة في أكتوبر ونوفمبر، وخاصة من الدول الأوروبية، “ما يعني تتويج هذا العام بتسجيل نجاح كبير”.

** السياحة المحلية
وأوضح ساعتجي أوغلو أن السوق المحلية سجلت أيضا أرقاما أعلى هذا العام مقارنة بالعام الماضي، وأن “السياح المحليين استفادوا بشكل جيد من العروض الخاصة بالحجوزات المبكرة”.

المصدر: تركيا الآن

كلمات دلالية: السياحة في انطاليا السياحة في تركيا انطاليا انطاليا التركية العام الماضی ملیون سائح هذا العام

إقرأ أيضاً:

الزراعة: زيادة صادرات مصر الزراعية لـ 6.4 مليون طن (فيديو)

أكد الدكتور محمد القرش، معاون وزير الزراعة والمتحدث باسم الوزارة، أن صادرات مصر الزراعية بلغت 6.4 مليون طن حتى الآن، مسجلة زيادة تزيد عن 529 ألف طن مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

بسبب الموجة الحارة| الزراعة توجه رسالة إلى الفلاحين بشأن ري المحاصيل وزير الزراعة يبحث مع المديرة الإقليمية للوكالة الفرنسية للتنمية التعاون بترشيد المياه والتقاوى والاستثمار الزراعى

وأشار" القرش " خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "الأخبار" المذاع عبر فضائية "dmc" اليوم السبت، إلى أن مصر نجحت في فتح أكثر من 90 سوقًا جديدة خلال السنوات الأخيرة، ما ساهم في وصول أكثر من 400 منتج زراعي إلى 165 دولة حول العالم، موضحًا أن الحكومة المصرية تولي اهتمامًا كبيرًا بتطوير أساليب الزراعة، حيث تعمل على تنفيذ منظومة "التكوين" التي تهدف إلى تعظيم الإنتاج ومتابعة المحاصيل حتى وصولها إلى المستهلك.

وأضاف معاون وزير الزراعة والمتحدث باسم الوزارة، أن  برنامج مطبقي المبيدات الذي يهدف إلى تدريب المزارعين على الاستخدام الأمثل للمبيدات، مما يسهم في زيادة حجم الإنتاج وجودته، مؤكدًا أن الجهود العلمية والبحث العلمي ساعدت في تطوير إنتاجية الفدان وزيادة جودة المنتجات، مع فحص ومراقبة الجودة لضمان أعلى المعايير.

وأوضح، أن مصر تحتل المركز الأول عالميًا في تصدير الموالح، مؤكدًا أن الأولوية تبقى للمستهلك المصري، بينما يتم تصدير الفائض.

مقالات مشابهة

  • عروض الضوء على الجبال تجذب آلاف الزوار في فعاليات اليوم الوطني الـ 94 بمنتزه السلام بحائل
  • مدبولي: 133 مليون عبوة دواء أنتجت من أغسطس الماضي
  • الزراعة: زيادة صادرات مصر الزراعية لـ 6.4 مليون طن (فيديو)
  • زوار خريف ظفار يتجاوز مليون زائر بنهاية أغسطس الماضي
  • «الغرف السياحية»: استراتيجيات الترويج الفعالة تساهم في زيادة أعداد السياح إلى مصر
  • 7 % تراجع زوار الأردن في 8 أشهر
  • «السياحة»: زيادة أعداد الرحلات الفرنسية للأقصر إلى 4 أسبوعيا في نوفمبر المقبل
  • السياحة تبحث سبل زيادة أعداد السياح الفرنسيين خلال المشاركة بمعرض TOP RESA
  • عائدات السياحة تجاوزت 59 مليار درهم خلال 7 أشهر من هذا العام