تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل ميناء دمياط  خلال 24 ساعة الماضية عدد 9 سفن، بينما غادر عدد 8 سفن، كما وصل اجمالي عدد السفن الموجودة بالميناء 30 سفينة، منها السفينة ( ASOMATOS ) والتي ترفع علم بنما ويبلغ طولها 170 م وعرضها 27 م القادمة من روسيا و على متنها حمولة تقدر بـ 27500 طن من القمح لصالح القطاع الخاص  حيث يأتي ذلك تأكيداً على جاهزية مرافق ميناء دمياط لإستقبال ناقلات القمح.

وبلغت حركة الصادر من البضائع العامة 26746 طن تشمل : 5500 طن يوريا و 610 طن سماد و 1499 طن اسمنت و 11437 طن كلينكر و 7700 طن بضائع متنوعة.

كما بلغت حركة الوارد من البضائع العامة 43394 طن تشمل : 12784 طن حديد و 1600 طن خردة و 6927 طن قمح و 583 طن خشب زان و 21500 طن ذرة.

بينما بلغت حركة الصادر من الحاويات 1051 حاوية مكافئة و عدد الحاويات الوارد 618 حاوية مكافئة فى حين بلغ عدد الحاويات الترانزيت 4147 حاوية مكافئة.

ووصل رصيد صومعة الحبوب والغلال للقطاع العام بالميناء من القمح 98535 طنًا ، بينما بلغ رصيده في مخازن القطاع الخاص 214431 طنًا.

كما غادر عدد 1 قطار بحمولة إجمالية 1326 طن قمح متجه إلى صوامع  شبرا ،  و عدد 2 قطار بعد تفريغ عدد 50 حاوية 40 قدم قادمين من السخنة ،  بينما بلغت حركة الشاحنات دخولًا وخروجًا عدد 4852 حركة.

كما بلغت حركة الوارد من البضائع العامة 43394 طن تشمل : 12784 طن حديد و 1600 طن خردة و 6927 طن قمح و 583 طن خشب زان و 21500 طن ذرة  حيث تابع اللواء بحري رئيس هيئة ميناء دمياط حركة تداول السفن.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: حركة ميناء دمياط صومعة ميناء دمياط دمياط میناء دمیاط بلغت حرکة

إقرأ أيضاً:

تحذير أممي من خطر حرب إقليمية قد تشمل سوريا

حذرت الأمم المتحدة من خطر اندلاع حرب إقليمية واسعة النطاق قد تشمل سوريا، وذلك على خلفية تفجير أجهزة الاتصال اللاسلكية (البيجر والأيكوم) في لبنان، وذلك خلال جلسة عقدت اليوم لجمعة في مجلس الأمن الدولي بشأن التطورات السياسية والإنسانية في سوريا.

وقال مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سوريا غير بيدرسون إنه حذر مرارا من مخاطر امتداد الصراع الإقليمي وتصعيده ما قد يجر سوريا إلى صراع أعمق، مؤكدا أن الأسبوع الجاري شهد بالفعل "تصعيدا كبيرا للتوترات الإقليمية".

وأضاف بيدرسون أنه يشاطر الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش) "قلقه العميق، وأكرر دعوته إلى ممارسة أعلى درجات ضبط النفس في هذه اللحظة الخطيرة للغاية على المنطقة بأسرها".

وفي هجمات مباغتة يومي الثلاثاء والأربعاء الماضيين، قتل 37 شخصا وأصيب أكثر من 3250 آخرين بينهم أطفال ونساء، إثر موجة تفجيرات ضربت أجهزة اتصال لاسلكية من نوعي "بيجر" و"أيكوم" في لبنان، فيما حمّلت بيروت وحزب الله إسرائيل المسؤولية عن الهجوم.

والتزمت إسرائيل بالصمت إزاء هذه الاتهامات، فيما تنصل مكتب رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في بيان من منشور لمستشاره توباز لوك، على منصة "إكس" ألمح فيه إلى مسؤولية تل أبيب عن تفجيرات الثلاثاء قبل أن يحذفه.

نيران حرب إقليمية

وأردف بيدرسون "هناك خطر واضح وحقيقي بإمكانية أن يجد الشعب السوري نفسه في مرمى نيران حرب إقليمية أوسع نطاقا". وشدد على أنه "بالتوازي مع ذلك فإن العنف المرتبط بالصراع السوري نفسه لا يزال مرتفعاً للغاية".

وأكد أن "الضرورة القصوى في الوقت الراهن هي لخفض التصعيد فورا في مختلف أنحاء المنطقة، بما في ذلك وقف إطلاق النار في غزة، وداخل سوريا". ولفت إلى ضرورة توفير بيئة "آمنة وهادئة" في سوريا، وأن هذا يعد ضروريا أيضا لعودة اللاجئين.

بدوره، قال ممثل مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في جنيف راميش راجا سنغهام، إن 16 مليون شخص في سوريا بحاجة إلى مساعدة في الوقت الراهن.

وأشار إلى أن الصراع في سوريا يؤثر على جميع فئات المجتمع، وأن الأطفال يتحملون العبء الأكبر. كما شدد على أن نصف المحتاجين إلى مساعدة هم من الأطفال.

وكشف سنغام أنه مع بداية العام الدراسي الجديد، لن يتمكن ثلث الأطفال في سوريا، أي نحو 2.5 مليون طفل، من الالتحاق بالمدارس.

مقالات مشابهة

  • احذر.. حبس وغرامة 100 ألف جنيه عقوبة التهرب الجمركي وفقا للقانون
  • هل يجوز فتح الطرود والحاويات حال الاشتباه فى وجود بضائع مهربة؟
  • ميناء سفاجا يستقبل 29 ألف طن ألومنيوم
  • أمطار تضرب الإسكندرية مع استمرار حركة الملاحة في الميناء
  • تحذير أممي من خطر حرب إقليمية قد تشمل سوريا
  • ميناء دمياط يتداول 34 سفينة للحاويات والبضائع العامة
  • وزيرا المالية والاقتصاد يتفقدان سير العمل في ميناء الحديدة
  • ميناء دمياط يتداول 33 سفينة للحاويات والبضائع العامة
  • كيف تم تداول أسعار النفط بعد قرار الفيدرالي الأمريكي خفض الفائدة؟