سجل قطاع التكنولوجيا في دولة الاحتلال الإسرائيلي خسائر واسعة مع استمرار الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة للشهر الحادي عشر على التوالي، وسط ضربات متتالية يتعرض لها الاقتصاد الإسرائيلي المعتمد بشكل أساسي على التكنولوجيا والسياحة.

ويوجد 70% من الشركات الإسرائيلية متخوفة بشأن قدرتها على رفع رأس المال في العام المقبل، كما أن 49% من الشركات أعلنت إلغاء استثماراتها، فيما يوجد 45% فقط في الشمال تعمل بكامل طاقتها، في الوقت الذي لم تتلق 43% من الشركات أي دعم حكومي، بحسب موقع «تايمز أوف إسرائيل».

في الوقت نفسه بحسب إحصاءات صادرة عن مجلس الوزراء الإسرائيلي، فإن 41% من الشركات نقلت أنشطتها إلى وسط البلاد، فيما تفكر 40% من الشركات في نقل عملياتها إلى الخارج سواء جزئيا أو كليا، فيما أكدت 20% من الشركات إليها أنها لن تعود مجددا إلى الشمال الإسرائيلي.

قطاع الاستثمار في إسرائيل

شهد قطاع الاستثمار أيضا خسائر واسعة، حيث جمعت الشركات الإسرائيلية  7.8 مليار دولار بانخفاض 4% مقارنة بعام 2023، في الوقت الذي بلغت عمليات الدمج والاستحواذ  9.6 مليار دولار بانخفاض قدره مليار دولار عن عام 2023.

استمرار الحرب

وتدخل الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة شهرها الحادي عشر وسط محاولات برعاية أمريكية مصرية قطرية لوقف إطلاق النار بين الفصائل الفلسطينية وجيش الاحتلال الإسرائيلي وسط ارتفاع أعداد الشهداء الفلسطينيين إلى أكثر من 41 ألف شخص أغلبهم من الأطفال والسيدات، فيما تحتجز الفصائل الفلسطينية 101 محتجز إسرائيلي وترفض الإفراج عنهم إلا بوقف الحرب، والإفراج عن الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية.

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إسرائيل غزة الاقتصاد الإسرائيلي الحرب على غزة من الشرکات

إقرأ أيضاً:

هيئة الإسعاف الإسرائيلية: لا خسائر بشرية جراء هجمات حزب الله الصاروخية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 

أفادت قناة "القاهرة الإخبارية"، في نبأ عاجل لها، منذ قليل، أن هيئة الإسعاف الإسرائيلية، قالت إنه لا يوجد بعد أي تقارير عن خسائر بشرية جراء الهجمات الصاروخية التي شنها حزب الله اللبناني.

في ذات السياق، أطلق حزب الله اللبناني، اليوم الجمعة، عدة رشقات صاروخية من صواريخ الكاتيوشا، استهدفت المقر المستحدث للفرقة 91 في إييليت هشاحر، ومقر قيادة لواء المدرعات 188 التابع للفرقة 36 بجيش الاحتلال في ثكنة ‏العليقة، ومقر الدفاع الجوي والصاروخي التابع لقوات الاحتلال في ثكنة كيلع بصليات، ومقر الكتيبة الصاروخية والمدفعية في ثكنة يوآف التابعة للاحتلال.
وأعلنت وسائل إعلام إسرائيلية، بأن نحو 50 منزلا تضررت في المطلة بالجليل الأعلى منذ فجر الخميس حتى صباح اليوم بسبب القصف من لبنان.

مقالات مشابهة

  • مسرور بارزاني: خسائر توقف تصدير النفط تجاوزت 19 مليار دولار ولا قواعد إسرائيلية في كوردستان
  • فيضانات أوروبا.. خسائر فادحة وإجلاء الآلاف وبروكسل تتعهد بالمليارات للمساعدة على تجاوز الكارثة
  • المسيمير تشهد مواجهات عنيفة.. والحوثي يتكبد خسائر فادحة
  • هيئة الإسعاف الإسرائيلية: لا خسائر بشرية جراء هجمات حزب الله الصاروخية
  • جروبون تغادر إيطاليا: خسائر فادحة و140 مليون يورو كديون ضريبية
  • أكثر من 250 مليون دولار مبيعات المركزي العراق بمزاد بيع العملة
  • القوات الروسية تتصدى لمحاولات تقدم قوات كييف في كورسك وتكبدها خسائر فادحة
  • وزير قطاع الأعمال يعقد اجتماعا بالرؤساء التنفيذيين لشركات «القابضة للسياحة»
  • مسؤول اسرائيلي : طوفان من الهجرة المعاكسة لخارج الكيان