البوابة نيوز:
2024-09-22@10:19:36 GMT

تحرك برلماني بشأن نقص الأنسولين

تاريخ النشر: 22nd, September 2024 GMT

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

توجهت النائبة أمل سلامة، عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، بسؤال برلماني إلى الحكومة ممثلة في وزارة الصحة والسكان، بشأن استمرار معاناة مرضى السكر بسبب نقص الأنسولين.

وقالت "سلامة"،  في بيان صحفي لها اليوم، إن معاناة مرضى السكر سواء من كبار السن أو الأطفال، لا تتوقف عند فقط ارتفاع الأسعار الذي زاد بصورة كبيرة في الفترة الأخيرة، ولكن في الطوابير للحصول على العلاج.

وتابعت: "على الرغم من إعلان وزارة الصحة أكثر من مرة عن ضخ كميات كبيرة من العلاج في الصيدليات، إلا أن الأزمة تتفاقم يوما بعد يوم".

وأشارت النائبة إلى أن صيدلية الإسعاف في القاهرة تشهد طوابير بصورة كبيرة للغاية، ويصعب معها على العديد من المواطنين توفير احتياجاتهم من علاج السكر تحديدا، لافتةً إلى أن الحكومة أعلنت أكثر من مرة عن آليات للتعامل مع الأزمة، إلا أن معاناة المرضى لا زالت مستمرة.

وحذرت عضو مجلس النواب، من أن تأخر صرف الأدوية بصورة منتظمة لمرضى السكر، وهو من الأمراض المزمنة، يؤدي لمضاعفات خطيرة على صحة المواطنين.

وتسائلت: متى تنتهي معاناة مرضى السكر من أجل الحصول على الأنسولين؟.. مطالبة الحكومة بكشف تفاصيل خطة التعامل مع الأزمة لرفع المعاناة عن المواطنين.  

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مجلس النواب سؤال برلماني الحكومة وزارة الصحة والسكان مرضى السكر الانسولين

إقرأ أيضاً:

برلماني: المالك والمستأجر يقع عليهم الضرر من قانون الإيجار القديم

أكد النائب إيهاب منصور، أن مجلس النواب قادر بلجانه واعضائه في إصدار تشريع وإقراره في شهر أو اثنين بشأن قانون الإيجار القديم، موضحًا أنه منذ 5 سنوات تم إصدار قانون من مجلس النواب ودخل بمرحلة التنفيذ ولكنه فشل، منوهًا بأنه تم البدء في مناقشات بشأن قانون الإيجار القديم.

 

وأوضح "منصور"، خلال لقائه مع الإعلامية كريمة عوض، ببرنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، أن الجميع مضرور بقانون الإيجار القديم بداية من المالك والمستأجر ايضًا مضرور بصورة غير مباشرة بسبب انهيار العقارات المتهالكة وأغلبها من العقارات الإيجار القديم، مؤكدًا أن هناك أكثر من مليون وحدة عقارية مغلقة وبطرح هذا العدد للسوق سيساعد في خفض الإيجار الجديد.

 

وشدد على أنه بعد المناقشة يريد الملاك إصدار قانون لحل الأزمة كاملة وليس بشكل جزئي كما يتم الحديث، لابد من وضع آدوات تنفيذ جادة لتطبيق كافة هذه القوانين.

مقالات مشابهة

  • لمواجهة ارتفاع الأسعار.. برلماني يطالب الحكومة بإعداد خريطة زراعية للخضراوات
  • زيادة أسعار مبالغ فيها.. برلماني يطالب الحكومة بإعداد خريطة زراعية للخضراوات
  • سؤال برلماني حول استراتيجية الحكومة للاستثمار الأمثل لموقع مصر الجغرافي
  • برلماني: المالك والمستأجر يقع عليهم الضرر من قانون الإيجار القديم
  • تحرك عاجل من "الصحة" بشأن الحالات المصابة بأعراض نزلات معوية في أسوان
  • الأمم المتحدة: حدث رفيع هذا الأسبوع بشأن الأزمة المتصاعدة في السودان
  • برلماني: قرار عدم العودة لتخفيف الأحمال أشاع الارتياح بين المواطنين
  • برلماني: إجراءات الحكومة جادة لزيادة الاستثمارات
  • برلماني منتقدا ارتفاع أسعار أنابيب البوتاجاز: الحكومة الحالية تسير على نهج السابقة