سرايا - السلطات "الإسرائيلية" تؤكد انتقال جميع المستشفيات في شمال البلاد، بما في ذلك مستشفيات حيفا والناصرة والعفولة، إلى العمل في مناطق محمية بسبب الأوضاع الأمنية الراهنة. كما أكدت الوزارة بدء نقل المرضى إلى الأقسام المحصنة تحت الأرض في "رمبام".

أعلنت وزارة الصحة "الإسرائيلية"، اليوم الأحد، أنه "في ظل الأوضاع الأمنية الرّاهنة، فإن جميع المستشفيات في شمال البلاد، بما في ذلك في حيفا والناصرة والعفولة وصفد ونهريا وطبرية، "ستنتقل للعمل في مناطق محمية".



وأفادت الوزارة، في بيان، أن مشافي "الكرمل وبني تسيون (حيفا)، زيف (صفد)، والمركز الطبي للجليل (نهريا)، وهعيمك (العفولة)، وبوريا (طبرية)، والإيطالي والإنجليزي (الناصرة)، ستنتقل للعمل في مناطق محمية".

وأضاف البيان أن مستشفى "رمبام" في حيفا سينتقل كذلك إلى العمل في "الموقف المحصن التابع للمستشفى".

وتابعت أنه "في ظل الوضع الأمني وبعد التشاور الذي تم مع مدير عام وزارة الصحة، وإدارة مستشفى رمبام، والجبهة الداخلية، تقرر نقل نشاط المستشفى إلى مناطق محمية".

وقالت الوزارة إن "المستشفى يعمل على نقل المرضى إلى الأقسام التي تم بناؤها في الموقف المحصن تحت الأرض حتى إشعار آخر".

بالإضافة إلى ذلك، "يتم إلغاء الأنشطة الانتقائية في المستشفى، ولن يتم تأجيل العمليات الاستثنائية بموافقة لجنة الاستثناءات في المستشفى".

وفقًا لتوجيهات الجبهة الداخلية، أكدت وزارة الصحة أن "جميع مستشفيات شمال البلاد ستعمل في مناطق محمية. ويُطلب من المرضى التحقق مع المستشفى بشأن مواعيدهم المحددة".

وكان مستشفى رمبام قد أعلن أنه "سيتم في الساعة 12 ظهرًا البدء بنقل المرضى من أقسام المستشفى إلى المستشفى المحصن تحت الأرض في رمبام". وأوضح أن "هذه العملية ستستمر لعدة ساعات وستشمل مئات المرضى".

وأفاد بأنه "سيتم نقل المرضى وفق ترتيب محدد للأقسام، حيث سيتم نقل كل قسم إلى المنطقة المخصصة له في المستشفى المحصن تحت الأرض".

وأوضح أنه "بالتوازي مع ذلك، سيتم البدء بإخراج المرضى الذين يمكن تسريحهم من المستشفى إلى منازلهم"، وقال إن ذلك يأتي بناء على "تعليمات قيادة الجبهة الداخلية ووزارة الصحة".

 

إقرأ أيضاً : البرغوثي: هدف "إسرائيل" القضاء على فلسطين بالكاملإقرأ أيضاً : رئيس سابق للموساد: حكومة نتنياهو كانت تدرك أن الغارات قد تقتل المختطفين بغزةإقرأ أيضاً : وسم" حيفا" يعتلي منصات التواصل الاجتماعي .. حزب الله يطلق عشرات الصواريخ نحو "إسرائيل"

 

 


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: فی مناطق محمیة شمال البلاد نقل المرضى تحت الأرض

إقرأ أيضاً:

طوارئ في مستشفيات أسوان المصرية.. وأهالي في حالة خوف بسبب النزلات المعوية

أعلنت مستشفيات مدينة أسوان، أقصى جنوبي مصر، حالة الاستعداد القصوى خلال الأيام الماضية، في أعقاب انتشار إصابات كثيرة بنزلات معوية، تجري السلطات الصحية المصرية تحقيقًا لمعرفة أسبابها.

وأكدت وزارة الصحة المصرية، السبت، أن التقرير النهائي حول أسباب الحالات المصابة بالنزلات المعوية، "سيصدر خلال 48 ساعة".

وذكرت صحيفة "المصري اليوم" المحلية، أن أهالي المناطق التي أصيب بعض سكانها بنزلات معوية، اعتبروا أن "تلوث المياه" هو السبب الأساسي.

وقال أحد أهالي قرية "أبو الريش"، محمد مأمون: "رغم شكوانا منذ عشرات الأعوام من تلوث مياه الشرب في القرية، فإنه لم يستجب لنا أحد من المسؤولين، والإصابة بالنزلات المعوية بين الأهالي تزداد بشكل يومي، ووزارة الصحة على دراية بهذا الأمر".

وزارة الصحة المصرية تصدر بيانا جديدا بشأن "المرض الغامض" في أسوان أصدرت وزارة الصحة المصرية، السبت، بيانا تفصيليا حول مستجدات الوضع في محافظة أسوان أقصى جنوبي البلاد، وذلك في أعقاب انتشار عدد كبير من الحالات المصابة بنزلات معوية، وذلك وسط ذعر طال المواطنين لدرجة حديث البعض عن وجود حالات كوليرا.

كما نقلت الصحيفة عن مواطنة أخرى، أنها "رفضت فتح صنبور المياه" داخل منزلها على مدار يومين، خوفا من الإصابة بالعدوى كما حدث لجيرانها، واضطرت إلى شراء مياه معدنية.

وقالت: "الجميع داخل القرية يعيش في حالة من الرعب والقلق والخوف على أطفاله، وينتظر دوره في الإصابة".

وأشارت وزارة الصحة في بيان، السبت، إلى أنه "على خلفية ما رُصد من تردد حالات مصابة بأعراض نزلات معوية على مستشفيات محافظة أسوان.. تمت مناظرة المرضى المحجوزين بالمستشفيات، ومتابعة الخدمة الطبية المقدمة لهم".

وقال المتحدث باسم الوزارة، حسام عبد الغفار، إنه بعد "فحوصات أولية لمحطات المياه والمنازل، ثبت أنه لا يوجد تغير مرتبط بوجود بكتيريا أو تغير مايكروبيولوجي بمحطات المياه".

كما أشار إلى انخفاض إجمالي عدد الحالات التي تحتاج لدخول المستشفيات وتلقي العلاج "من 63 إلى 25 حالة فقط".

مقالات مشابهة

  • بسبب الصواريخ.. مستشفيات شمال إسرائيل تنقل المرضى إلى مخابئ تحت الأرض
  • الصحة الإسرائيلية تأمر المستشفيات في شمال إسرائيل بالعمل من منشآتها المحمية والآمنة فقط
  • طوارئ في مستشفيات أسوان المصرية.. وأهالي في حالة خوف بسبب النزلات المعوية
  • موقع أكسيوس: حزب الله أطلق صواريخ متوسطة المدى نحو مناطق جنوب حيفا
  • تزايد شكاوى المرضى بعد امتلاء أقسام مستشفى الصداقة بـ عدن بالقمامة
  • عاجل - الأرصاد تعلن تحسن الطقس اليوم وانخفاض الحرارة
  • «3 شهداء».. الصحة اللبنانية تعلن إحصاء أوليا لضحايا الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت
  • مستشفى «حروق أهل مصر» يعزز وعي العاملين بالقطاع الصحي ضمن احتفالية اليوم العالمي لسلامة المرضى
  • في اليوم العالمي لسلامة المرضى.. "أهل مصر" يعزز وعي العاملين بالصحة ضد الحروق