ذكر المجلس الوطني للحد من مخاطر الكوارث وإدارتها في الفلبين اليوم الأحد أن 25 شخصا لقوا حتفهم بسبب التأثيرات المشتركة للرياح الموسمية الجنوبية الغربية المتزايدة والأعاصير المدارية الأربعة الأخيرة.

وأوضح المجلس أنه تم تسجيل 13 حالة إصابة أيضا بسبب التأثيرات المشتركة للرياح الموسمية الجنوبية الغربية المتزايدة وأعاصير "فريدي" و"جينير" و"هيلين" و"إيجمي" المدارية، حسب صحيفة ذا ستار الفلبينية.

وتردد أن ثمانية أفراد فقدوا. من بينهم، ستة في ميماروبا واثنان في المنطقة 9 . وبلغ عدد الأفراد المتضررين المقيمين في 1963 قرية في 13 منطقة حوالي مليون و449 ألفا و293 .

أخبار ذات صلة إجلاء 1500شخص في كوريا بسبب الفيضانات والانهيارات الأرضية 3 مفقودين في اليابان وتحذيرات من هطول أمطار غزيرة

وأضافت الصحيفة أن إجمالي خمسة آلاف و635 أسرة أو 23 ألفا و33 فردا، يبحثون حاليا عن مأوى في 193 مركز إجلاء ، بينما تتلقى تسعة آلاف و194 أسرة أو 40 ألفا و231 فردا أيضا مساعدة، خارج المراكز. وذكر المجلس أن الخسائر التي تعرضت لها البنية التحتية بلغت 22 مليونا و571 ألفا و500 بيزو، حيث تضرر إجمالي 48 مبنى. 

المصدر: وكالات

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الفلبين الفيضانات الرياح

إقرأ أيضاً:

الإبادة الجماعية المتواصة في غزة ترفع أعداد الشهداء والجرحى (حصيلة)

قفزت أعداد الشهداء والجرحى في قطاع غزة إلى ارتفاع جديد، في أعقاب استمرار جريمة الإبادة الجماعية التي يمارسها الاحتلال في قطاع غزة.

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، السبت، ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 41 ألفا و391، غالبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.


وأضافت الوزارة في بيان لها أن حصيلة الإصابات ارتفعت إلى 95 ألفا و760 منذ بدء العدوان، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال ارتكبت 12 مجزرة بحق العائلات في القطاع، وصل منها إلى المستشفيات 119 شهيدا، و209 مصابين خلال الساعات الـ72 الماضية.

وأوضحت أن عددا من الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.


مقالات مشابهة

  • إجلاء 1500شخص من منازلهم في كوريا بسبب الفيضانات والانهيارات الأرضية
  • ارتفاع حصيلة ضحايا انفجار منجم للفحم في ايران
  • ضحايا بفيضانات في المغرب وسيول باليمن
  • ارتفاع حاد في تكاليف تأمين السفن في البحر الأحمر بسبب المخاطر المتزايدة
  • ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات في بورما إلى 390 شخصا
  • الإبادة الجماعية المتواصة في غزة ترفع أعداد الشهداء والجرحى (حصيلة)
  • ارتفاع حصيلة ضحايا الغارة الإسرائيلية على لبنان إلى 14 شخصا
  • ارتفاع حصيلة ضحايا القصف الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية لبيروت
  • 40 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى