وأفاد مصدر طبي لمراسل الأناضول بوصول 4 قتلى و15 جريحا إلى مستشفى شهداء الأقصى، جراء قصف إسرائيلي استهدف منزلا في منطقة الحكر بمدينة دير البلح (وسط).

وأشار المصدر إلى إصابة عدد آخر من الفلسطينيين جراء غارة إسرائيلية في محيط شارع البركة بالمدينة ذاتها. وفي خان يونس (جنوب)، أفاد مصدر طبي في مستشفى غزة الأوروبي لمراسل الأناضول، بوصول 4 قتلى جراء قصف إسرائيلي استهدف منزلا شمال مدينة رفح.

كما قتل فلسطينيان في قصف مدفعي إسرائيلي على بلدة خزاعة شرقي خان يونس، وفق تصريحات مسعفين فلسطينيين لمراسل الأناضول. كذلك قتل فلسطيني وأصيب آخر، جراء إطلاق طائرة "كواد كوبتر" الإسرائيلية النار صوب مواطنين في محيط "تبة النويري" غربي مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، وفق مصدر محلي.

وقصفت المدفعية الإسرائيلية المتمركزة في محور "نتساريم" جنوب مدينة غزة، حييّ الشيخ عجلين وتل الهوى جنوب غرب المدينة، بالتزامن مع إطلاق نار من الطيران المروحي جنوب تل الهوى، وفق شهود عيان لمراسل الأناضول.

وأضاف الشهود أن حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، شهد انفجارات عنيفة وقصفا مدفعيا وإطلاق نار من الآليات الإسرائيلية في مناطق التوغل بالحي، فيما أطلقت المروحيات الإسرائيلية النار في المناطق الجنوبية الشرقية.

كذلك تجدد القصف المدفعي الاسرائيلي في محيط المجمع الإسلامي ومربع أبو شريعة بحي الصبرة جنوب مدينة غزة، دون أن يبلغ عن وقوع خسائر في الأرواح. ونفذ الجيش الاسرائيلي عمليات نسف لمنازل المواطنين في محيط الكلية الجامعية في حي الزيتون جنوب المدينة، وفق الشهود.

وجنوب قطاع غزة، توغلت الآليات الإسرائيلية مجددًا في محيط مدارس العرب شمال مدينة رفح، وسط إطلاق نار وقصف مدفعي مكثف بمخيم الشابورة وحي الجنينة وسط وشرق المدينة، بحسب مصادر محلية لمراسل الأناضول.

وأضافت المصادر ذاتها أن الجيش الإسرائيلي واصل عمليات نسف وتدمير المباني السكنية شرق وغرب مدينة رفح، حيث سمعت أصوات انفجاراتها العنيفة في محافظة خان يونس جنوباً

المصدر: مأرب برس

كلمات دلالية: فی محیط

إقرأ أيضاً:

غارات إسرائيلية على غزة تقتل 11 فلسطينياً

قتل 11 فلسطينياً وأصيب آخرون في هجمات إسرائيلية على مناطق مختلفة في قطاع غزة، بحسب مع أعلنت عنه مصادر فلسطينية اليوم الخميس.

وقال محمود بصل الناطق باسم الدفاع المدني الفلسطيني إن الجيش الإسرائيلي  قتل حوالي 7 فلسطينيين على الأقل خلال غارة جوية على منزل سكني في جباليا شمال قطاع غزة.

الأمم المتحدة تتهم إسرائيل بانتهاك معاهدة لحماية أطفال غزةhttps://t.co/l5wJZ9PQTq

— 24.ae (@20fourMedia) September 19, 2024 وأضاف أن الجيش الإسرائيلي قتل فلسطينيين آخرين على الأقل خلال غارة على منزل في مدينة خان يونس جنوب القطاع ، مشيراً إلى مقتل فلسطينيين اثنين على الأقل بينهم امرأة في قصف مدفعي استهدف مخيم البريج وسط غزة.
وأوضح بصل أن فرق الدفاع المدني تواجه صعوبة بالغة في الوصول إلى الجرحى والضحايا بسبب قلة الامكانيات المتوفرة لديهم وعدم تمكنهم من رفع الركام من فوق المصابين العالقين مما يساهم في ارتفاع عدد القتلى.
ويشن الجيش الإسرائيلي حرباً واسعة النطاق على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر (تشرين الأول) الماضي .

مقالات مشابهة

  • غارة جوية للاحتلال الإسرائيلي تستهدف محيط نهر الليطاني جنوب لبنان
  • جبهة لبنان تشتعل.. ضربات إسرائيلية جديدة على مواقع حزب الله
  • وسائل إعلام فلسطينية : ارتفاع عدد ضحايا المجزرة التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي جراء قصف مدرسة تؤوي نازحين في حي الزيتون جنوب مدينة غزة إلى 22 شهيداً
  • تقارير عن سقوط عدة قتلى بغارات إسرائيلية على غزة.. والبحث عن محاصرين تحت الأنقاض
  • فلسطين.. مروحية إسرائيلية تقصف محيط مستشفى العودة بمخيم النصيرات
  • فلسطين.. 6 شهداء جراء قصف الاحتلال منزلًا في محيط منتزه البلدية بمدينة غزة
  • شهداء وجرحى بغارات إسرائيلية متواصلة على غزة
  • غارات إسرائيلية على غزة تقتل 11 فلسطينياً
  • المنطقة تشتعل.. تهديد خطير جراء سيناريوهات اندلاع حرب شاملة بين حزب الله وإسرائيل