التقى الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية جاسم محمد البديوي، وزير الخارجية في الجمهورية الإسلامية الإيرانية عباس عراقجي، أمس، على هامش مشاركته في اجتماعات الدورة التاسعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية.
وجرى خلال اللقاء مناقشة عددٍ من الموضوعات أهمها، استعراض العلاقات بين مجلس التعاون والجمهورية الإسلامية الإيرانية وسبل تعزيزها، بما يخدم الجانبين والأمن والاستقرار في المنطقة.

معالي الأمين العام لمجلس التعاون @jasemalbudaiwi يلتقي بمعالي السيد عباس عراقجي، وزير الخارجية في الجمهورية الإسلامية الإيرانية @IRIMFA_AR، ويناقشان آخر المستجدات الإقليمية والدولية.
أخبار متعلقة استشهاد 7 فلسطينيين في قصف للاحتلال على وسط وجنوب غزة مصرع شخصين وفقدان 14 بحافلة ركاب جرفتها الفيضانات في المغربhttps://t.co/zdhEZT8YD0#مجلس_التعاون pic.twitter.com/x50PEWaW4h— مجلس التعاون (@GCCSG) September 22, 2024
واستعرض الجانبان آخر المستجدات والتطورات الإقليمية والدولية، والقضايا ذات الاهتمام المشترك، وتبادل وجهات النظر حيالها، بما في ذلك تأكيد الجانبين أهمية الاستقرار والأمن في المنطقة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 واس نيويورك أمين التعاون الخليجي الخليج وإيران وزير الخارجية الإيراني

إقرأ أيضاً:

سفير الإمارات لدى تركمانستان يجتمع مع وزير الخارجية

 

التقى سعادة أحمد الهاملي، سفير دولة الإمارات لدى جمهورية تركمانستان، مع معالي رشيد ميريدوف، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية فيتركمانستان، وذلك في مقر وزارة الخارجية بمدينة عشق أباد.
ونقل سعادة الهاملي إلى معالي ميريدوف تحيات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة،وسمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية.
وأكد سعادته خلال المحادثات على العلاقات الثنائية الوطيدة التي تجمع بين البلدين في مختلف المجالات، وحرص دولة الإمارات وقيادتها الرشيدة على دعم أواصر الصداقة وتعزيز التعاون الوثيق وتفعيله.
بدوره، أشاد معالي ميريدوف بالعلاقات التي تربط بين دولة الامارات وتركمانستان، كما أعرب عن تطلعه إلى المزيد من التعاون بما يعود بالنفع على البلدين الصديقين.
وبحث الجانبان خلال اللقاء سبل تعزيز التعاون وتطوير العلاقات الثنائية في العديد من المجالات.


مقالات مشابهة

  • عُمان تشارك في المنتدى الاقتصادي الخليجي الأذربيجاني.. الأربعاء
  • وزير الخارجية يلتقي كبيرة منسقي الأمم المتحدة للشئون الإنسانية وإعادة الإعمار بغزة
  •  وزير الخارجية والهجرة يلتقي نظيره الجزائري لبحث التعاون المشترك
  • وزير الخارجية يلتقي مع نظيره الجزائري.. أواصر تاريخية وتعاون مثمر
  • سفير الإمارات لدى تركمانستان يجتمع مع وزير الخارجية
  • وزير الخارجية يلتقي نظيره الإيراني على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك
  • السلطنة تشارك في المنتدى الاقتصادي الخليجي الأذربيجاني
  • وزير الخارجية الإيراني: إسرائيل لن تحقق أهدافها المتمثلة في زيادة التوتر والحرب
  • وزير الخارجية الإيراني: إسرائيل وصلت إلى طريق مسدود