رحم الله سبحانه وتعالى أخانا الإنسان الصحفي الذي سخر قلمه لمناصرة الحق بكل شجاعه واقدام ومن غير تهيب وقد ادي رسالته علي اكمل وجه ورحل وأهله في بلادنا الحبيبة كافة وعلي امتداد القطر وخارج الحدود يشهدون له أنه كان معهم بقلمه العبقري ينافح عنهم في أجواء بسطت الديكتاتورية أجنحتها ومدت أذرعها الطويلة الباطشة واسنانها الحادة لتخنق الكلمة الصادقة المعبرة لتمنعها من الوصول إلي المرسل إليه ولكن الأستاذ الراحل المقيم الفاتح جبرا كسر جدار الصمت وجدار الخوف ونهض كالفارس المغوار وبنهجه الفريد في الكتابة القائم علي السخرية جذب إليه الناس علي اختلاف توجهاتهم ومشاربهم واوصل الرسالة والي آخر يوم في حياته ظل يتابع بمثابرة وعزم وحزم قضية خط هيثرو الشهيرة هذا الخط الجوي المميز الذي باعته فئة باغية لم تراعي إلا ولا ذمة في الوطن وفلتت من العقاب رغم أن جرمها أوضح من الشمس وقد تستر عليها الفاسدون وسدوا أمام العدالة أي فرصة لتضعهم في غياهب السجن وتسترد منهم المال المسروق من جيب اهلنا الطيبين .

..
وكم وكم كتب الفقيد عن قضايا كبيرة وظل يتابعها دون أن يفت ذلك في عضده وقد وجد متابعة مقدرة من القراء وكان عموده ساخر سبيل من الأعمدة الجادة رغم نهجه القائم على السخرية الممزوجة بالفكاهة وهذا لعمري اسلوب يحتاج لملكات عالية وعبقرية فذة واطلاع واسع ووطنيه متفردة وحب للوطن لا تحده حدود .
نترحم علي اخينا الصحفي الضليع صاحب القلم الرفيع هذا القلم الذي يتجه حيثما كانت مصلحة المواطن الغلبان ... هذا القلم الذي طالما جلد الفاسدين بسياط وكرابيج حارة مثل ماء النار ولم يترك لهم فرصة وظل يمسك بخناقهم حتي عرفهم الشعب بأسره أنهم أعداء له وللوطن حتي قامت ثورة الشعب وكان الراحل من حداتها ظل كالسيف واقفا مع الثوار يدفعهم للأمام الي أن كللت المساعي بالانتصار الكبير الذي صفق له كل العالم.
العزاء لأهله وجيرانه ولعموم أهل السودان في مشارق الأرض ومغاربها ونسأل الله سبحانه وتعالى أن يدخله فسيح جناته مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا. و ( إنا لله و إنا إليه راجعون ) . وصلي اللهم وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين.

حمدالنيل فضل المولي عبد الرحمن قرشي .
معلم مخضرم .

ghamedalneil@gmail.com  

المصدر: سودانايل

إقرأ أيضاً:

الخارجية الأردنية تدعو مواطنيها إلى مغادرة لبنان وعدم السفر إليه

جددت وزارة الخارجية الأردنية مساء السبت، الدعوة لمواطنيها بعدم السفر إلى لبنان والمغادرة في أقرب وقت ممكن في ضوء التصعيد الذي يشهده من هجمات إسرائيلية متواصلة.

وقالت الوزارة في بيان: "في ضوء التصعيد الذي تشهده الجمهورية اللبنانية الشقيقة من اعتداءات إسرائيلية متواصلة، وحرصا على سلامة المواطنين الأردنيين، تجدد وزارة الخارجية وشؤون المغتربين دعوتها للمواطنين بعدم السفر إلى لبنان في الوقت الراهن، كما وتطلب من الأردنيين المقيمين والمتواجدين هناك مغادرة الأراضي اللبنانية بأقرب وقت ممكن".

وأكد الناطق الرسمي باسم الوزارة سفيان القضاة أن هذه التوصية تأتي للحفاظ على سلامة المواطنين الأردنيين في لبنان، خصوصًا في ظل الاعتداءات الإسرائيلية على الأراضي اللبنانية، التي تهدد أمن المنطقة برمتها.

وجدد القضاة دعوته للمواطنين الأردنيين المقيمين والمتواجدين في لبنان إلى أخذ أقصى درجات الحيطة والحذر، والالتزام بالتعليمات الصادرة عن الجهات اللبنانية المختصة، داعيا إلى ضرورة التسجيل الفوري على الموقع الإلكتروني للسفارة الأردنية في بيروت.

وتجدد القصف المتبادل بين "حزب الله" وإسرائيل، السبت، تجاه بلدات ومناطق بينها عسكرية في الجانبين، فيما تتأهب إسرائيل إزاء تصعيد محتمل ورد من جانب من الحزب اللبناني على الاغتيالات التي نفذتها يوم الجمعة.

وكان قد نعى "حزب الله"، حتى صباح يوم السبت، 16 عنصرا له بينهم القيادي مسؤول العمليات في الحزب إبراهيم عقيل، والقيادي العسكري الآخر أحمد محمود وهبي الذي قاد العمليات العسكرية لقوة "الرضوان" بداية في جبهة الإسناد في 8 أكتوبر 2023، وحتى مطلع العام 2024.

وأعلن الجيش الإسرائيلي "اغتيال عقيل وعددا من قادة وحدة "الرضوان" أثناء اجتماعهم تحت الأرض"، قبل أن يؤكد "حزب الله" اغتياله بشكل رسمي عند انتصاف ليل الجمعة - السبت.

مقالات مشابهة

  • مرض نادر يجعلك غير قادر على تمشيط شعرك.. ماذا تعرف عن الشعر الزجاجي؟
  • الخارجية الأردنية تدعو مواطنيها إلى مغادرة لبنان وعدم السفر إليه
  • السيد القائد مهنأ الشعب اليمني: قرار ثورة الـ21 من سبتمبر نابع من الشعب وأهداف تحركه تعود إليه لأنها تمثل آماله وتطلعاته
  • في مدرسة قطور الثانوية المشتركة.. حضر الطلاب وغاب المدرسون
  • محمد علي الحوثي: ثورة 21 سبتمبر جاءت لتبني الجيش اليمني الذي فشل أبناء السفارات في بنائه
  • سفيرة إستونيا: الشراكات الاستراتيجية مع الإمارات تحفز التطوير الذكي لقطاع النقل
  • قد تلجأ إليه مصر.. كيف يساهم بيع السندات الحكومية في دعم الاقتصاد؟
  • عمرو سلامة لمتسابق تأخر عن «كاستنج»: «ما حدث يجعلك عرضة لعدم الاستمرار»
  • الأغا: سياسة إسرائيل في تجويع الشعب الفلسطيني ليست وليدة اللحظة (فيديو)