أكد إبراهيم صابر محافظ القاهرة، أن العاصمة بها ما يقارب 205 مليون طالب وطالبة بمراحل التعليم المختلفة كأكبر عدد طلاب بين محافظات الجمهورية، موزعين على 6087 مدرسة منها 21 مدرسة جديدة دخلت إلى الخدمة هذا العام ما بين إنشاء جديد وتوسعة وتعلية أدوار بإجمالي 73239 فصل.

جاء ذلك خلال مشاركة الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة، طالبات مدرسة السيدة خديجة الصناعية بحى طرة طابور الصباح اليوم، وتحية العلم بمناسبة بدء العام الدراسى الجديد 2024/2025، حيث رافق محافظ القاهرة فى جولته المهندس أشرف منصور نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية، وأيمن موسى مدير مديرية التربية والتعليم وعدد من قيادات المحافظة.

كما أشار محافظ القاهرة إلى أن المحافظة استعدت مبكرًا لاستقبال العام الدراسي الجديد بعمل صيانة لكافة المدارس، ونشر معارض أهلا مدارس لتوفير احتياجات المدارس باسعار مخفضة لرفع المعاناة عن كاهل أولياء الأمور (معرض اهلا مدارس بأرض المعارض، وبازار القاهرة) إلى جانب نشر المعارض فى الأحياء خاصة الأكثر احتياجًا.

واشار محافظ القاهرة إلى حرص القيادة السياسية على الاهتمام بالتعليم الفنى باعتباره أحد السبل الرئيسية لتحقيق خطط وبرامج التنمية الشاملة، ضمن رؤية مصر 2030، وهو ما جعل الدولة المصرية تنتهج استراتيجية وطنية لإرساء دعائم نظام تعليمي فني غير نمطي يعتمد على توفير بيئة تطبيقية للمناهج الدراسية تحاكي سوق العمل في مختلف وتأهيل الكوادر البشرية ورفع كفاءتها وجاهزيتها فنيًا وتقنيًا وتكنولوجيًا بما يتناسب مع التطورات المتلاحقة في المجالات المختلفة فضلاً عن تشجيع ثقافة الابتكار وريادة الأعمال، بجانب الارتقاء بمهارات القائمين على العملية التعليمية وفقاً للمعايير الدولية وهو ما يوفر العديد من فرص العمل.

كما أكد أيضاً محافظ القاهرة على ضرورة الإلتزام بقواعد العملية التعليمية لتحقيق عام دراسى منضبط، والتأكيد على الثوابت الوطنية، والالتزام بتحية العلم، مع ضرورة غرس قيم المواطنة والانتماء والولاء للوطن.

هذا وقد إلتقى محافظ القاهرة خلال زيارته لمدرسة السيدة خديجة الصناعية، بفريق عمل مبادرة رئيس الجمهورية"بداية جديدة لبناء الإنسان" الذين تواجدوا فى محيط المدارس للتعريف بالمبادرة والخدمات التى توفرها للمواطنين، كما قاموا بتوزيع حقائب مدرسية على الطالبات تحمل شعار المبادرة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظة القاهرة تحية الع ل م إبراهيم صابر بداية اول يوم فى العام الدراسي الجديد اول يوم دراسى محافظ القاهرة

إقرأ أيضاً:

عام دراسي جديد.. انطلاق طابور الصباح داخل مدرسة الأورمان الإعدادية الثانوية بالجيزة (صور)

انطلق، قبل قليل، طابور الصباح بساحة مدرسة الأورمان الإعدادية الثانوية بنات التابعة لإدارة العجوزة التعليمية بمحافظة الجيزة، وذلك ثاني أيام الفصل الدراسي الأول بالعام الدراسي الجديد 2024/2025.

وشهدت المدرسة حضورًا مرتفعًا من طالبات الصفين الأول الإعدادي، والأول الثانوي، وشهدن طابور الصباح والإذاعة المدرسية وترديد النشيد الوطنى وتحية العلم، والانتظام في حصصهم الدراسية.

ووفقًا للجدول المعلن من قبل مديرية التربية والتعليم بالجيزة، الخاص بمواعيد دخول المدارس للصفوف المختلفة بأول أسبوع دراسة، يكون اليوم الأحد أول يوم دراسي لطلاب صفوف«KG2، والثاني الابتدائي، والأول الإعدادي، والأول الثانوي»، وينتظم طلاب الصفين KG1 و والأول الابتدائي في صفوفهم لليوم الثاني على التوالي.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الفصل الدراسي الأول يبدأ من 21 سبتمبر 2024 إلى الخميس 23 يناير 2025، وتبدأ امتحانات الفصل الدراسي الأول يوم السبت الموافق 11/ 1/ 2025، ويبدأ الفصل الدراسي الثاني يوم السبت الموافق 8/ 2/ 2025 إلى الخميس الموافق 5/ 6/ 2025، على أن يكون موعد بدء امتحانات صفوف النقل والشهادة الإعدادية يوم السبت الموافق 24/ 5/ 2025، أما بالنسبة لامتحانات الدبلومات الفنية فتبدأ السبت 31/ 5/ 2025، كما تبدأ امتحانات الثانوية العامة يوم السبت الموافق 14/ 6/ 2025.

وأشارت وزارة التربية والتعليم، إلى أن إجازة نصف العام ستمتد لمدة أسبوعين بدءًا من يوم السبت الموافق 25/ 1/ 2025 وتنتهي يوم الخميس الموافق 6/ 2/ 2025، على أن تشمل هذه المواعيد جميع مراحل التعليم المختلفة للمدارس الرسمية والرسمية للغات والخاصة والخاصة للغات.

اقرأ أيضاًمع بدء الدراسة.. التعليم تحذر من استخدام العقاب البدني والنفسي للطلاب

عام دراسي جديد.. التعليم تتابع أعداد الطلاب في الفصول وجاهزية المدارس

عام دراسي جديد.. وزير التعليم يتفقد مدرستي أسماء والشهيد نبيل فراج بسوهاج

مقالات مشابهة

  • محافظ الدقهليه يتفقد مجمع المدارس بمدينة طلخا وكفر الطويله ويشارك في طابور الصباح
  • وكيل تعليم الفيوم تشهد طابور الصباح وتحية العلم بمدرسة المحمدية للبنات
  • محافظ القليوبية يشهد طابور الصباح وتحية العَلَمْ بالمدرسة الفندقية ببنها
  • محافظ القليوبية يشهد أول طابور مدرسي بالعام الدراسي الجديد - صور
  • محافظ القليوبية يشهد أول طابور مدرسي بالعام الدراسي الجديد "صور"
  • محافظ القليوبية يُشارك طلاب المدرسة الفندقية طابور الصباح وتحية العلم
  • عام دراسي جديد.. انطلاق طابور الصباح داخل مدرسة الأورمان الإعدادية الثانوية بالجيزة (صور)
  • الأجراس تدق طابور الصباح والفصول تتزين لاستقبال الطلاب في أول يوم دراسة
  • محافظ الغربية يُعلن جاهزية 2731 مدرسة بمراكز المحافظة لاستقبال أكثر من مليون طالب