وثّق تقرير حقوقي رسمي، 2500 واقعة انتهاك، بينها 20 حالة قتل تحت التعذيب في السجون التابعة لمليشيا الحوثي (المصنّفة على قائمة الإرهاب) خلال العامين الماضيين.

جاء ذلك في تقرير صادر عن مكتب حقوق الانسان بأمانة العاصمة المعين من الحكومة المعترف بها دوليا، يوم السبت 21 سبتمبر/ أيلول 2024، تحت حمل "صنعاء غاضبة"، حسب وكالة الأنباء اليمنية سبأ.

وذكر التقرير، أن فريق الرصد وثّق 2500 واقعة انتهاك، ارتكبتها مليشيا الحوثي المدعومة إيرانياً خلال العامين الماضيين 2022 و 2023.

ولفت التقرير، إلى أن هناك 18 شخصاً آخرين قتلوا بالرصاص المباشر في صنعاء، فيما بلغت الاصابات والاعتداء الجسدي 261 حالة إصابة، و 284 حالة اختطاف وإخفاء قسري، وتوثيق 251 حالة تعذيب ومعاملة قاسية ومهينة.

الانتهاكات الموثّقة والمنسوب جميعها إلى المليشيا الحوثية توزعت على 14 نوعاً بين “قتل، وإصابات، واعتداءات بالتعذيب والاختطاف، ونهب الممتلكات العامة والخاصة، وتجنيد الأطفال، وانتهاكات ضد الطفولة والمرأة، والتهجير القسري و التطييف والتعسف الوظيفي، والاعتداء على المؤسسات القضائية”.

وتطرق التقرير، إلى الانتهاكات التي ارتكبها الحوثيون في سبتمبر من العام الماضي، ومنع المواطنين من الاحتفال بالعيد الوطني لثورة 26 من سبتمبر، اثناء خروجهم العفوي الى الشوارع، رافعين العلم الجمهوري.

وذكر أن العشرات منهم تعرضوا للاعتداء والاختطاف، قبل تمزيق واهانة العلم الجمهوري، مشيراً إلى أن ذلك “مثّل لحظة فارقة في حياة اليمنيين لإدراكهم أن هذا القمع ومنع الاحتفاء بالثورة يأتي في إطار مشروع إعادة تلك الحقبة المظلمة في حياة اليمنيين من جديد”.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

إقرأ أيضاً:

مدبولي: نستهدف زيادة صادرات مصر من الدواء إلى 2 مليار دولار خلال عامين

أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أنه جرى إنشاء 4 مصانع جديدة لإنتاج المواد الخام والمستحضرات الحيوية التي تدخل في صناعة الدواء، موضحًا أن من بين 100 علبة دواء موجودة ينتج منها 91 علبة في مصر.

وشدد «مدبولي»، خلال مؤتمر صحفي على هامش جولته بمصانع الأدوية بالسادس من أكتوبر، وتنقله قناة «إكسترا نيوز»، على أن مصر تمتلك بنية أساسية عملاقة في صناعة الأدوية سواء حكومية أو القطاع الخاص.

أوضح أن هذه البنية التحتية الجيدة لصناعة الدواء مكنت مصر من تصدير أدوية بمليار دولار العام المالي الماضي، مؤكدًا أنه من المتوقع أن تصل الصادرات المصرية إلى 1.5 مليار دولار، وخلال العامين المقبلين ستزيد إلى 2 مليار دولار، وقبل 2030 ستصل صادرات مصر الدوائية إلى 3 مليارات دولار في العام.

مقالات مشابهة

  • أنباء عن تصفية جماعة الحوثي للقيادي المؤتمري الشيخ أمين راجح داخل السجن المركزي بصنعاء
  • قرار عاجل ضد محمد رمضان في واقعة نجله
  • نجل الثائر محمد محمود الزبيري يظهر على قناة حوثية ويوجه اتهامات لثورة 26 سبتمبر، ويثير جدلاً واسعاً
  • خلال 48 ساعة.. وزير الصحة يحدد موعد صدور التقرير النهائي بشأن أزمة أسوان
  • عبدالغفار: التقرير النهائي لأسباب النزلات المعوية بأسوان خلال 48 ساعة
  • مدبولي: نستهدف زيادة صادرات مصر من الدواء إلى 2 مليار دولار خلال عامين
  • ترامب يحذر يهود أمريكا من التصويت لـ هاريس.. المرشح الجمهوري: انتخاب نائبة الرئيس يعني محو إسرائيل خلال عامين.. ومنحتهم مرتفعات الجولان واعترفت بالقدس عاصمة لهم
  • النيابة توجه بسرعة إرسال تقرير المعمل الجنائى فى واقعة حريق منزل بأوسيم
  • «المستوردين»: 33 مليار دولار حجم التبادل التجاري بين مصر والسعودية خلال عامين