أدى استهداف حزب الله صباح الأحد لمجمع إسرائيلي للصناعات العسكرية في شمال مدينة حيفا بعشرات الصواريخ، إلى اندلاع حرائق وانفجارات كثيرة في الشمال المحتل.

وأوضح البيان الصادر عن الحزب أنه استهدف "مجمعات الصناعات العسكرية لشركة رفائيل، المتخصصة في الوسائل والتجهيزات الإلكترونية، الواقعة في منطقة زوفولون شمال حيفا، باستخدام صواريخ من نوع فادي 1 وفادي 2 والكاتيوشا".



سقوط مباشر لاحد الصواريخ في شمال حيفا.

منزل مستوطن يشتعل pic.twitter.com/wPNfdY2L5j — Hanzala (@Hanzpal2) September 22, 2024

وأشار حزب الله إلى أنه استهدف قاعدة ومطار رامات ديفيد للمرة الثانية خلال ساعات، مؤكدا أنه "استهدف القاعدة والمطار بعشرات من الصواريخ من نوع فادي 1 وفادي 2، ردًا على الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة التي استهدفت مختلف المناطق اللبنانية وأسفرت عن سقوط عدد من الشهداء المدنيين".

ويأتي ذلك كخطوة أولى ردًا على تفجيرات أجهزة البيجر واللاسلكي.

صواريخ حزب الله تحرق الأخضر واليابس، وتصل إلى حيفا وما بعد حيفا.
الصحافة العبرية تنشر هذا المشهد لصواريخ المقاومة اللبنانية وتعلق: "هذه ليست غزة، هذه تل أبيب!" pic.twitter.com/R7mi4juRbk — بلال نزار ريان (@BelalNezar) September 22, 2024
وأعلنت فرق الإسعاف الطبي التابع لنجمة داود أن 4 أشخاص أصيبوا بشظايا الصواريخ التي أطلقها حزب الله على مدينة حيفا، بينما أصيب 3 إسرائيليين بالقرب من مدينة الكريوت.

كما أفادت التقارير بإصابة عدد من الأشخاص جراء سقوط صواريخ في جنوب الجولان، وفقًا لموقع والا الإسرائيلي.

وذكرت صحيفة معاريف أن الإسعاف الإسرائيلي سجل إصابة واحدة في الجليل الأسفل نتيجة صواريخ حزب الله، مشيرة إلى عدم وجود إصابات في المناطق الأخرى مثل يوكنعام والعفولة، وكذلك في قاعدة رامات ديفيد.

من جانب آخر، أفادت هيئة البث الإسرائيلية بأن بعض سكان مستوطنة كريات طبعون أشاروا إلى أن الملاجئ التي حاولوا الاحتماء فيها كانت مغلقة.

كما ذكرت صحيفة "إسرائيل اليوم" أن فرق الإطفاء تعمل على إخماد حريق اندلع بالقرب من مجدال هعيمق، والذي يُعتقد أنه ناجم عن شظايا صواريخ الاعتراض. وأوضح المجلس الإقليمي لمنطقة مرج بن عامر أن سقوط صاروخ أدى إلى اندلاع النيران في المنطقة بين كفار راوخ ويوكنعام.


من جهة أخرى، قررت بلدية حيفا عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك إلغاء الدراسة الأحد في عدد من البلدات الواقعة جنوب شرق المدينة، حيث دوت صفارات الإنذار.

كما أعلنت هيئة البث الإسرائيلية أنه تقرر إلغاء الدراسة في عكا وطبريا ونهاريا وصفد، وذلك في أعقاب القصف الذي استهدف شمال البلاد.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية حزب الله إسرائيلي حيفا حرائق اللبنانية لبنان إسرائيل حزب الله حرائق حيفا المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة حزب الله

إقرأ أيضاً:

بالفيديو.. لحظة سقوط صواريخ "حزب الله" على كريات بياليك شمال إسرائيل


القدس المحتلة - الوكالات

تعرض مجمع الصناعات العسكرية التابع لشركة رافائيل لهجوم من قبل حـزب الله هذا الصباح برشقة صاروخية،  في كريات بياليك شمال حيفا، على بُعد 24 كم من الحدود اللبنانية.
ويتم فيه تصنيع وتجميع أنظمة دفاع جوي متطورة مثل القبة الحديدية ومقلاع داوود وصواريخ سبايك، بالإضافة إلى أنظمة الدفاع السيبراني الرائدة مثل قبة السايبر ودرع السماء وقبة الدرون، التي تعتمد على تقنيات الذكاء الاصطناعي والابتكارات الإلكترونية المتقدمة.

 

الله أكبر
رشقة رابعة من صواريخ #حزب_الله تطال #حيفا:

الفيديو الأول لمحاولة اعتراض فوق ميناء حيفا (و يبدو أن صاروخاً أو أكثر قد طالوا محيط الميناء)،

و الفيديو الثاني و الثالث لإصابات مباشرة و حرائق في كريات بياليك شمال حيفا ! https://t.co/jBUrarVggq pic.twitter.com/Mgkv5TuXKT

— خالد (@7esabraqm2011) September 22, 2024

مستوطِنة من كريات بياليك شمال #حيفا لصحيفة "معاريف" العبرية:
لم نشهد شيئًا كهذا من قبل، ولا حتى في عام 2006، لقد افترضنا جميعًا أنه سيكون هناك رد فعل من #حزب_الله لكننا لم نعتقد أنه سيكون بهذه القوة، خاصة عندما تكون هناك قبة حديدية والتي من المفترض أن تحمينا. pic.twitter.com/6Qosx288DU

— حسن الدّر (@HasanDorr) September 22, 2024

 

مقالات مشابهة

  • بالفيديو.. لحظة سقوط صواريخ "حزب الله" على كريات بياليك شمال إسرائيل
  • شاهد حيفا هذا الصباح / فيديو
  • حزب الله يقصف شمال حيفا بعشرات الصواريخ كرد أولي على مجزرة "البايجر"
  • تصعيد هو الأول من نوعه.. حزب الله يشن هجوما صاروخيا متواصلا على حيفا والشمال
  • عاجل.. حزب الله يحرق شمال إسرائيل.. الصواريخ تشعل النيران في حيفا (فيديو)
  • حزب الله يعلن قصف قاعدة ومطار رامات ديفيد جنوب شرق حيفا بعشرات الصواريخ (شاهد)
  • انفجارات عنيفة في الجليل الأسفل بعد إطلاق صواريخ من حزب الله على شمال إسرائيل
  • صفارات الإنذار تدوي في حيفا وعشرات المستوطنات: قصف صاروخي من حزب الله يستهدف شمال إسرائيل
  • قصف واسع بين حزب الله والاحتلال.. وحرائق كبيرة شمال الأراضي المحتلة (شاهد)