قال الكاتب الصحفي أشرف شرف إنَّ الفنان الراحل هشام سليم دخل مجال الفن صدفة بحتة، إذ كانت سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة صديقة والده الكابتن الراحل صالح سليم حينها بصورة مقربة، وهي من عرضت عليه السماح لابنه هشام بالتمثيل معها في فيلم «إمبراطورية ميم».

دوره في «إمبراطورية ميم» 

وأضاف «شرف»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، تقديم الإعلاميين جومانا ماهر ومحمد عبده عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، أن مخرج فيلم «إمبراطورية ميم» كان دائم الشكوى من الفنان الراحل هشام سليم، إذ كان يصفه بأنه «جاي يلعب كورة مش يمثل»، لافتًا إلى أنَّ هشام سليم خلال تلك الفترة كان يبلغ 14 عامًا تقريبًا، وكان يحب لعب الكرة أكثر من التمثيل في هذا الوقت.

التفرغ للتمثيل

وتابع: «هشام سليم بدأ يركز في التمثيل عندما شعر ببدء تحقيق نجاحات في هذا المجال، لذلك ترك لعب كرة القدم»، مستطردا أن «سليم» على المستوى الإنساني صاحب خلق نبيلة للغاية، مشيرًا إلى أنَه من الأدوار التي قدمها الراحل هشام سليم ولا أحد يعلم عنها شيئا، تقديمه لدور الزعيم الوطني الخالد مصطفى كامل في فيلم تسجيلي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: هشام سليم إمبراطورية م صالح سليم الفن فاتن حمامة سيدة الشاشة العربية هشام سلیم

إقرأ أيضاً:

لماذا حذر المايسترو ابنه هشام سليم من الفن؟.. «التمثيل زي الكورة»

عام 1972 طّل مراهقًا صغيرًا على الجمهور من خلال شاشة السينما عن طريق فيلم «إمبراطورية ميم» أمام فاتن حمامة، وبعد مرور 4 سنوات يطل مرة أخرى شابًا يافعًا لم يُكمل العشرين من عمره من خلال فيلم «عودة الابن الضال»، من إخراج يوسف شاهين، ليقرر الاختفاء سنوات أخرى حتى يعود من جديد رجلًا بالغًا عام 1984 من خلال فيلمي «لا تسألني من أنا» و«تزوير في أوراق رسمية»، ليتحول بعدها هشام سليم من فتي غاوي تمثيل إلى فنان يشق طريقه في هذا المجال.

هشام سليم الذي تمر ذكرى وفاته الثانية لرحيله في مثل هذا اليوم 22 سبتمبر عام 2022 متأثرًا بتداعيات مرض السرطان، هو نجل المايسترو صالح سليم أحد أعمدة النادي الأهلي ورغم أن والده سبقه في مجال التمثيل من خلال 3 أفلام فقط «السبع بنات، الشموع السوداء، الباب المفتوح»، إلا أنَّه لم يكن يتدخل إطلاقًا في عمله أو يفرض آراءه عليه.

ذكرى وفاة هشام سليم

وحكى الفنان هشام سليم، في لقاء تليفزيوني سابق، أنَّ والده لم يقل له يومًا «إنت ممثل كويس»، ولم يطمئن عليه إلا بعد عرض مسلسل ليالي الحلمية والراية البيضا، وبدأ أصدقاءه في الوسط الفني مثل صلاح السعدني يتحدثون عن «هشام» أمامه.

بدأ مشواره الفني مراهقًا

وأشار إلى أنَّ النصيحة التي قيلت له يومًا من خلال والده «الفن مثل الكورة قد ينتهي الأمر في لحظة مهما كنت جيدًا»، وبالتالي كان يتمنى أن تكون هناك وظيفة أو عمل آخر بجوار الفن لأنَّه لم يكن مضمونًا بالنسبة له، متابعًا: «لكن مع اكتفائي بهذا المجال، لم يتكن يتدخل إطلاقًا في طبيعة عملي».

مقالات مشابهة

  • كاتب صحفي عن هشام سليم: دخل الفن بالصدفة.. وفاتن حمامة السبب
  • كاتب صحفي: هشام سليم ترك لعب الكرة من أجل التمثيل وفاتن حمامة صاحبة فكرة دخوله الفن
  • ذكرى رحيل هشام سليم.. محطات فنية في حياة نجم التسعينيات (فيديو)
  • "الأب الشجاع".. أبرز محطات الفن والإنسانية فى ذكرى رحيل هشام سليم
  • لماذا حذر المايسترو ابنه هشام سليم من الفن؟.. «التمثيل زي الكورة»
  • بمناسبة ذكرى رحيله.. محطات فنية مهمة في حياة الفنان هشام سليم
  • نقيب الموسيقيين مصطفى كامل ينعى رضا نجل المطرب اسماعيل الليثي
  • كاتب صحفي: نتنياهو يعمل على توسيع الحرب مع حزب الله
  • كاتب صحفي: المواطن الفلسطيني يتناول وجبة واحدة خلال 24 إلى 48 ساعة