الجزيرة:
2024-09-22@10:32:52 GMT

فصائل عراقية تعلن استهداف هدف حيوي في إسرائيل

تاريخ النشر: 22nd, September 2024 GMT

فصائل عراقية تعلن استهداف هدف حيوي في إسرائيل

أعلنت فصائل عراقية أنها استهدفت "هدفا حيويا" في إسرائيل بواسطة "الطيران المسير" صباح اليوم الأحد، دعما للفلسطينيين في قطاع غزة.

وأوردت "المقاومة الإسلامية في العراق" في بيان أنها "استهدفت (..) هدفا حيويا في أراضينا المحتلة بواسطة الطيران المسيّر"، وذلك "استمرارا في نهجنا في مقاومة الاحتلال ونصرة لأهلنا في غزّة".

وجاء البيان في وقت أشار فيه الجيش الإسرائيلي اليوم الأحد إلى "اعتراض هدفين جويين مشبوهين في طريقهما من العراق دون وقوع إصابات"، مؤكدا أنهما "لم يخترقا الأجواء الإسرائيلية".

وتضمّ "المقاومة الإسلامية في العراق" فصائل أبرزها كتائب حزب الله والنجباء وكتائب سيد الشهداء، وهي ثلاثة فصائل مستهدفة بعقوبات أميركية.

وفي الأشهر الأخيرة، أعلن هذا التشكيل شنّ هجمات بطائرات من دون طيار على أهداف في إسرائيل.

ومنذ أبريل/نيسان الماضي، أكّدت إسرائيل وقوع عدد من الهجمات الجوية من جهة الشرق من دون أن توجّه أصابع الاتهام إلى جهة محددة، قائلة إنها اعترضت المسيّرات خارج مجالها الجوي.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات

إقرأ أيضاً:

استهدفت إسرائيل والبانيا سابقاً.. شبكة تجسس إيرانية تقتنص أهدافا عراقية

بغداد اليوم - متابعة
كشفت شركة مانديانت التابعة لشركة غوغل، اليوم الجمعة (20 أيلول 2024)، عن وجود شبكة تجسس واختراق ايرانية حولت عملياتها مؤخرا الى أهداف مقرها العراق.
وبحسب تقرير للشركة، فأن "UNC1860 هي جهة تهديد دائمة ترعاها ايران ومن المرجح أنها تابعة لوزارة الاستخبارات والأمن الإيرانية، وهي متخصصة بفتح الأبواب الخلفية السلبية للشبكات ذات الأولوية العالية مثل تلك الموجودة في مجال الحكومة والاتصالات في جميع أنحاء الشرق الأوسط".
واضاف ان "هذه المجموعة وصلت لعمليات تدميرية استهدفت إسرائيل في أواخر تشرين الاول 2023 وألبانيا في عام 2022، فيما تحتفظ بترسانة من الأدوات المساعدة ومجموعة من الأبواب الخلفية السلبية المصممة للحصول على موطئ قدم قوي في شبكات الضحايا وإنشاء وصول مستمر وطويل الأمد".
ورصد التقرير "مؤشرات حديثة على التحول العملياتي نحو أهداف مقرها العراق من قبل كل من المجموعات المرتبطة بـ APT34 و UNC1860".
ويأتي هذا التقرير، بعد اشهر من تقرير مماثل تحدث عن شبكة باسم APT42 ، وهي شبكة إيرانية أيضا قامت بانتحال صفة صحفيين واعلاميين للتواصل مع ضحاياها من كبار الشخصيات في الشرق الأوسط.

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • بالفيديو.. "المقاومة الإسلامية في العراق" تقصف قاعدة الأغوار العسكرية الإسرائيلية
  • فصائل عراقية تعلن استهداف “هدف حيوي” في إسرائيل
  • المقاومة الإسلامية في العراق تستهدف قاعدة الأغوار الإسرائيلية
  • فصائل عراقية تستهدف هدفًا حيويًا في إسرائيل
  • فصائل عراقية تقصف أهدافا حيوية في الشمال الإسرائيلي بصواريخ كروز ومسيرات
  • فصائل عراقية تعلن استهداف مواقع إسرائيلية
  • فصائل عراقية تتخذ تدابير احتياطية عقب تفجيرات البيجر بلبنان
  • استهدفت إسرائيل والبانيا سابقاً.. شبكة تجسس إيرانية تقتنص أهدافا عراقية
  • بالطيران المسير.. المقاومة الإسلامية في العراق تقصف هدفاً في “حيفا” المحتلة