غزة - صفا أدانت حركة الأحرار الفلسطينية، يوم الأحد، بشدة قرار حكومة الاحتلال الإسرائيلي إغلاق مكتب قناة الجزيرة في رام الله ومداهمته والاستيلاء على محتوياته. واعتبرت الحركة في بيان وصل وكالة "صفا"، هذا القرار بأنه يشكل اعتداءً صارخًا على القانون الدولي وحرية الرأي والتعبير وحرية الصحافة. وقالت إن المحاولات المستمرة لحكومة الاحتلال بكبح جماح قناة الجزيرة في فلسطين من خلال مداهمة مكاتبها وإغلاقها واغتيال مراسليها واحتجازهم وثنيهم عن تأدية مهامهم يؤكد مدى تأثير القناة عليه بكشف وفضح جرائمه أمام العالم وتسجيل كل انتهاكاته للقانون الدولي وتدوين كل جرائم الحرب والإبادة الجماعية التي يرتكبها في الضفة الغربية وقطاع غزة، وإبراز عمل وإيلام المقاومة لجيشه المهزوم وٱلياته المدمرة أمام العالم، إلا أن عمله هذا لن يسكت صوت الحق الصادح من منبر المصداقية لهذه القناة.

وأكدت أن الجزيرة ستبقى منبرًا صادحًا بالحق، وقناة كاشفة فاضحة لهذا العدو وجرائمه، ولن يثني ولن يرهب مسؤوليها ولا مراسليها ولا العاملين فيها عن تأدية مهامهم بكشف وتوثيق جرائم الاحتلال أينما وقعت، وإيصال الصورة الحقيقية السادية الدموية لهذا الاحتلال النازي. ودعت الحركة كل المؤسسات الأممية والمؤسسات الحقوقية والنقابات الصحفية والإعلامية ووسائل الإعلام العالمية والمحلية للتضامن العام مع قناة الجزيرة أمام هذا الاعتداء الفاضح على حرية الصحافة وحرية الرأي والتعبير. 

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: قناة الجزیرة

إقرأ أيضاً:

قوات الاحتلال تقتحم مكتب قناة “الجزيرة” في رام الله

شمسان بوست / متابعات:

ذكرت قناة “الجزيرة” القطرية، صباح اليوم الأحد، أن القوات الإسرائيلية اقتحمت مكتبها في مدينة رام الله بالضفة الغربية مع أمر عسكري بإغلاقه لمدة 45 يوماً.

وقالد مدير مكتب “الجزيرة” وليد العمري إن قوات الاحتلال تقوم الآن بمصادرة محتويات المكتب، وقامت بمنعه مع زميلته في القناة جيفارا البديري من التصوير في الشارع.

مقالات مشابهة

  • قوات العدو الصهيوني تقتحم مكتب قناة الجزيرة برام الله وتُغلقه بأمر عسكري
  • "الأحرار" تدين إغلاق مكتب الجزيرة في رام الله
  • شاهد.. الاحتلال يقتحم مكتب قناة الجزيرة برام الله ويغلقه بموجب أمر عسكري
  • بأمر عسكري..إسرائيل تغلق مكتب الجزيرة في رام الله
  • شاهد .. الاحتلال يقتحم مكتب قناة الجزيرة برام الله ويغلقه بموجب أمر عسكري
  • "الرشق": إغلاق مكتب الجزيرة برام الله للتغطية على أداء المقاومة بغزة
  • على الهواء مباشرة... الجيش الإسرائيلي يقتحم مكتب قناة "الجزيرة" في رام الله ويغلقه
  • شاهد.. الاحتلال يقتحم مكتب "قناة الجزيرة" برام الله ويطلق قنابل الغاز في محيطه
  • قوات الاحتلال تقتحم مكتب قناة “الجزيرة” في رام الله