مع بداية العام الدراسي الجديد، تواجه الأمهات مشكلة شائعة وهي هيشان شعر ابنتها في المدرسة ما يجعله عُرضة لجمع الأتربة والتلف والجفاف، لذا تزداد رغبة الكثيرات في معرفة طرقة سهلة لتسريحات الشعر تصلح للمدرسة وتحافظ عليه طول اليوم منسقًا وناعمًا.

قدم موقع junction mom المتخصص في العناية بالجمال والأناقة 5 تسريحات تناسب أجواء المدرسة، يمكن للأمهات عملها لأطفالهن بسهولة، وهي كالتالي:

الضفائر البسيطة

تعتبر تسريحة الضفائر البسيطة من أفضل تسريحات الشعر التي تناسب أجواء المدرسة، لأنها تحمي الشعر من الهيشان وجمع الأتربة، لذا يمكنك عمل ضفيرة واحدة لابنتك للخلف أو تقسيم الشعر إلى نصفين وعمل ضفيرتين وربطهما بإحكام.

تسريحة شعر ذيل السمكة

يمكنك عمل تسريحة ذيل السمكة لابنتك بتجميع الشعر في شكل ذيل حصان للأعلى ثم سحبه من كلا جانبي رقبتها وربطه برباط شعر، ثم قومي بتضفير شعرها على شكل ذيل السمكة.

الضفيرة الفرنسية

 الضفيرة الفرنسية من أسهل تسريحات الشعر التي تحميه من الهيشان، ويمكن عملها لابنتك من خلال تقسيم الشعر إلى ثلاثة أجزاء وتضفيره من الأمام إلى الخلف.

تسريحة الكعكة

كعكة الشعر هي من أنسب التسريحات للشعر الطويل، ويمكنك عملها  بتجميع الشعر كله في كعكة واحدة للأعلى أو الخلف للحفاظ عليه من الهيشان والتفكك، ويمكن تزيين الكعكة بأشرطة الشعر.

تسريحة أذني الأرنب

يمكن عمل تسريحة أذني الأرنب بسهولة من خلال تقسيم الشعر إلى نصفين ثم القيام بلف كل نصف على شكل الكعكة وتثبيتها حتى تكون مثل أذني الأرنب.

نصائح للتقليل من هيشان شعر الأطفال

ويمكن اتباع مجموعة من النصائح للتقليل من هيشان شعر الأطفال في المدرسة، كالتالي:

استخدام أربطة شعر ستان، لأنه لا يسبب احتكاك. تجنب تسريح شعر طفلتك وهو جاف أو مبتل، بل مشطيه عندما يكون رطبًا لمنع تقصفه وهيشانه. استبدال المشط البلاستيك بمشط خشبي لأنه لا يتسبب في هيشان الشعر مثل البلاستيك.    تجنب تجفيف شعر طفلتك بالمجفف الكهربائي لأن ذلك يفقده الرطوبة الطبيعية، ما ينتج عنه مشكلة الهيشان. الاهتمام بتقديم الأغذية الصحية المليئة بالفيتامينات لطفلتك، لأنها تساعد على نمو شعر صحي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المدرسة العام الدراسي الجديد تصفيف الشعر تسريحات الشعر هيشان الشعر

إقرأ أيضاً:

ندوة عن محمود درويش في بيت الشعر.. الأحد

يقدم بيت الشعر العربي «مركز إبداع الست وسيلة» خلف الجامع الأزهر، التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية، برئاسة المعماري حمدي السطوحي، صالونه المميز للشاعر الكبير أحمد عبد المعطي حجازي، في السابعة مساء الأحد 22 سبتمبر الجاري.

ندوة محمود درويش

يناقش حجازي في هذه الندوة «محمود درويش عاشق من فلسطين» بمشاركة كل من الناقد والشاعر والأكاديمي يوسف نوفل، الناقد والروائي والأكاديمي محمد سليم شوشة، كما يشارك أيضا بمداخلة متلفزة الناقد والأكاديمي الأردني فخري صالح، يتخلل الصالون فقرة فنية يقدمها الفنان محمد عزت وتدير اللقاء الإعلامية فاطمة نبيل.

معلومات عن محمود درويش

ومحمود درويش أحد شعراء ورموز المقاومة الفلسطينية وهو مولود في عام 1941، ومن أبرز دواوينه «مديح الظل العالي» و«حصار لمدائح البحر» و«لماذا تركت الحصان وحيدا» و«لا تعتذر عما فعلت»، كما صدر له عدد من الأعمال النثرية منها : «يوميات الحزن العادي»، و«وداعا أيتها الحرب وداعا أيها السلام» و«عابرون في كلام عابر» و«أثر الفراشة» وغيرها، رحل شاعر القضية الفلسطينية في 9 أغسطس 2009. 

مقالات مشابهة

  • كيندال جينر تخطف الأضواء في عرض بوتيغا فينيتا بميلانو
  • إبراهيم ملحم: الاعتراف بشعر الشباب ضرورة نقدية
  • عبادة بسيطة تعوضك ما فاتك من حسنات.. اغتنمها الأن
  • أسهل طريقة لشحن كارت الكهرباء من خلال تطبيق إنستا باي.. «خطوات بسيطة من الموبايل»
  • الشاعر حسن أبوكدوك.. رجلٌ إنتظرَ الموتَ طويلا
  • بعد الإساءة إلى القرآن.. الإفتاء توضح حكم تلحين القرآن وتصويره فنيًا
  • هل يمكن للشِّعر أن يَنقِذ أمَّة؟
  • تحذير.. هذا النوع من صبغات الشعر يسبب العمى
  • ندوة عن محمود درويش في بيت الشعر.. الأحد