أثار الفنان حميد الشاعري، حالة من الجدل عقب تصريحاته الأخيرة، بشأن بيع بصمة صوته لشركة ذكاء اصطناعي، بهدف استخدام صوته في الغناء والأعمال الفنية بعد وفاته، مؤكدًا أن هناك آخرون قاموا بنفس الأمر، بينهم محمد حماقي.

بيع صوت حميد الشاعري

وقال حميد الشاعري خلال حواره في بودكاست «حوارات مع عباس» من تقديم الفنان عباس أبو الحسن: «أنا شايف الذكاء الاصطناعي عظيم، يعني لما ربنا يفتكرنا يبقى نفسك تسمع أغنية جديدة بصوت حميد مثلا، أنا حطيت بصمة صوتي ادتهالهم تعاقدت على ده».

وتابع حميد الشاعري: «عملت البصمة، لكن لسه مفيش حاجة طلعت، وأنا موجود محبش حد يستخدم صوتي، لكن أنا بعت حق البصمة كورث لأولادي، لو ابني عامل أغنية جديدة وعايز يسمعها ببصمة صوت أبوه، هيعمل أغنية بصوت حميد هيجيب بصمة صوته».

حميد الشاعري

وأكمل حميد الشاعري: «الذكاء الاصطناعي ليه مميزاته وليه أضراره، أضراره ممكن أنك متتقدمش بصورة حلوة، لكن أنت ممكن تشوف فيلم لعبد الحليم جديد وهو بيمثل، والذكاء الاصطناعي موجود من 2014».

حميد الشاعري بيع صوت حميد الشاعري وحماقي

وكشف حميد الشاعري عن مفاجأة أخرى، حيث أعلن أن المطرب محمد حماقي باع بصمة صوته أيضًا لإحدى شركات الذكاء الاصطناعي. ويتوقع الشاعري أن يتبعهم بقية المطربين الراغبين في توثيق أصواتهم ليستمروا في التواصل مع الجمهور بعد وفاتهم، بالإضافة إلى تحقيق عائد مادي كبير يمكن أن يستفيد منه ورثتهم.

اقرأ أيضاًأول تعليق من حميد الشاعري بعد واقعة مشاجرته مع الحلاق الخاص به (فيديو)

حميد الشاعري يفاجئ جمهور «سوند ستورم 23» ويقدم أغنية «عودة» بشكل جديد

من قلب العلمين.. هشام عباس يوجه الشكر لـ حميد الشاعري وصلاح الشرنوبي

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: حميد الشاعري حميد الشاعرى حميد الشاعري عيد ميلاد حميد الشاعري حميد الشاعري الكابو حفلة حميد الشاعري العلمين حمید الشاعری

إقرأ أيضاً:

القصة الكاملة لشائعة وفاة محمد جمعة.. ما علاقة صلاح عبد الله؟

أحدثت شائعة وفاة محمد جمعة التي انتشرت على نطاق واسع عبر منصات التواصل الاجتماعي، حالة من الجدل، ووصل الأمر إلى منشورات بالدعاء له بالرحمة، من محبي الفنان الشاب، الذي خرج ليطمئن جمهوره بكلمات مقتضبة «أنا بخير»، ويعدهم بالظهور في «لايف» عبر حساباته اليوم.

محمد جمعة يرد على شائعة وفاته

تسببت شائعة وفاة محمد جمعة في صدمة للعديد من محبيه، وتوالت تعليقاتهم على منشوره عبر حسابه الرسمي، الذي يطمئنهم من خلاله على حالته الصحية، وجاء من بينها: «ربنا يخليك لأهلك ولحبايبك..أنا اتفلقت من العياط.. حسبنا الله ونعم الوكيل»، «بعد الشر عليك.. ربنا يبارك فيك ويحفظك يا رب ويباركلك في أولادك»، «ربنا يبارك في عمرك ويديك الصحة»، «منهم الله اللي بيطلعوا الإشاعات دي»، «خضيتنا والله.. الحمد الله أنك بخير»، «أنا قلبي وقع.. والله العظيم عرفت غلاوتك عندي قد إيه».

صلاح عبد الله كلمة السر في شائعة وفاة محمد جمعة

وبدأت الشائعة في الانتشار بعد منشور للفنان صلاح عبد الله ينعى الشاعر الراحل محمد جمعة ورسام الكاريكاتير أحمد قاعود، ما تسبب في التباس الأمر على البعض ظنا منهم أن المقصود هو الفنان محمد جمعة: «الشاعر محمد جمعة التقيته مرة واحدة أثناء تكريمي بالإسماعيلية وترك في قلبي أعظم الأثر وأجمل انطباع»، متابعا: «الآن وبعد علمي بخبر رحيلهما عن هذه الفانية مش عارف أنعيهم، وأقول إيه غير إني أرجوكم قراءة الفاتحة والدعاء».

وبعد ساعات قليلة خرج محمد جمعة لينفي الشائعة، في منشور عبر حسابه على «فيسبوك»: «الأصدقاء الأعزاء والجمهور العظيم.. أنا بخير ولا صحة لشائعة وفاتي، وإن شاء الله هطلع لايف على صفحتي الرسمية شكرا لكل من تكرم بالاطمئنان».

مقالات مشابهة

  • سلطنة عمان تطلق البرنامج الوطني للذكاء الاصطناعي والتقنيات الرقمية المتقدمة
  • ما علاقة بسمة وهبة؟.. القصة الكاملة لسرقة أحمد سعد في إيطاليا
  • بيع أصوات المطربين للذكاء الاصطناعي.. استنساخ أم تطور فني؟
  • الشاعري وحماقي يتعاقدان مع شركة ذكاء اصطناعي لاستخدام صوتيهما بعد الوفاة
  • حميد الشاعري: أنا وحماقي تعاقدنا مع شركة ذكاء اصطناعي لاستخدام صوتينا بعد وفاتنا
  • ماذا يحدث في أسوان؟ (القصة الكاملة)
  • القصة الكاملة لشائعة وفاة محمد جمعة.. ما علاقة صلاح عبد الله؟
  • جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي .. دعم مستدام للشركات الناشئة
  • جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي تعزز الابتكار