أكدت الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية، قرب انتهاء المرحلة الأولى من مبادرة حياة كريمة، مشيرة إلى أنه جرى العمل على 1700 قرية، وجار الاستعداد للمرحلة الثانية، بعد توفير 5000 قطعة أرض للمرحلة الثانية.

وأضافت خلال كلمتها في ملتقى بناة مصر الذي تنظمه شركة إكسلانت،  إحدى الشركات التابعة للمتحدة للخدمات الإعلامية، بحضور وزير الإسكان وقطاع الأعمال، أن مبادرة حياة كريمة وفرت خدمات متنوعة للمواطنين في القرى، مشيرة إلى أن كل قرية بها مركز حكومي، يوجد به كل الخدمات التي يحتاجها المواطنين.

عدم اقتصار «حياة كريمة» على الجانب العمراني 

وأشارت إلى أن حياة كريمة غيرت وجه الريف المصري للمواطنين، والدولة بدأت العمل على تنفيذ المبادرة الرئاسية بشأن بداية جديدة لبناء الإنسان، وأنه جرى التعاون مع وزارة التضامن لاستغلال منشآتها لخدمة الأطفال والطلاب في القرى، بجانب إنشاء مراكز في القرى لخدمة المرأة المصرية، مشيرة إلى أن حياة كريمة لم تقتصر على الجانب العمراني ولكنها امتدت للتنمية البشرية.

خلو مصر من المناطق غير الآمنة

وأوضحت وزيرة التنمية المحلية، أن المنتدى الحضري العالمي من المنتديات المهمة، ومقرر عقده خلال الفترة المقبلة، والهدف منه هو إبراز دور مصر في القضاء على العشوائيات، وأصبحت خالية من المناطق غير الآمنة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التنمية المحلية وزيرة التنمية المحلية مبادرة حياة كريمة الشركة المتحدة المتحدة للخدمات الإعلامية حیاة کریمة إلى أن

إقرأ أيضاً:

«حياة كريمة» توزع أدوات مدرسية على الطلاب الأولى بالرعاية في طنطا وكفر الشيخ

تواصل مؤسسة حياة كريمة، استعدادتها للعام الدراسي الجديد، من خلال دعم الأسر الأولى بالرعاية، والأشد فقراً.

توزيع شنط وأدوات مدرسية

وفي هذا الصدد وزعت «حياة كريمة» شنط وأدوات مدرسية على الطلاب غير القادرين بمدرسة الإمام الشافعي بمركز طنطا، ومدارس محافظة كفر الشيخ، في إطار دعمها لتطوير قطاع التعليم.

وأعلنت حياة كريمة إمكانية التبرع للمؤسسة لتطوير التعليم، قائلة: «لسه في أطفال ممكن نفرحهم بالشنط والأدوات المدرسية، شارك معانا بالتبرع من خلال الموقع الرسمي لمؤسسة حياة كريمة».

التبرع لحياة كريمة

أشارت مؤسسة «حياة كريمة» إلى أنه يمكن التبرع لدعم مشروعاتها من خلال عدة وسائل، منها الموقع الرسمي للمؤسسة أو عبر إرسال رسائل نصية على الرقم 9509، كما يمكن التبرع باستخدام تطبيقات مثل «فوري»، «ميجا خير»، «إنستاباي»، بالإضافة إلى خدمات «ڤودافون كاش»، «أورنچ كاش»، و«أمان»، وأيضًا يمكن التبرع من خلال رقم الحساب الموحد للبنوك 45004500.

وأوضحت المؤسسة أن التبرع يمكن أن يكون لدعم المصاريف الدراسية بقيمة 400 جنيه، الكتب الخارجية بقيمة 600 جنيه، أو الزي المدرسي بقيمة 1000 جنيه.

مقالات مشابهة

  • «حياة كريمة» توزع أدوات مدرسية على الطلاب الأولى بالرعاية في الدقهلية
  • وزيرة التنمية المحلية تعلن استمرار معارض أهلا مدارس بالمحافظات
  • وزيرة التنمية المحلية تعلن انتهاء المحافظات من جاهزيتها لاستقبال العام الدراسي
  • «حياة كريمة» تواصل دعم الطلاب الأولى بالرعاية قبل بدء الدراسة.. شنط وأدوات مدرسية
  • «حياة كريمة» توزع أدوات مدرسية على الطلاب الأولى بالرعاية في طنطا وكفر الشيخ
  • «حياة كريمة» تدعم الطلاب الأولى بالرعاية قبل بدء الدراسة.. شنط وأدوات مدرسية
  • وزيرة التنمية المحلية تستعرض ترتيبات استضافة الدورة الـ12 للمنتدى الحضري بالقاهرة
  • وزيرة التنمية المحلية تستعرض ترتيبات استضافة المنتدى الحضري العالمي
  • توقيع بروتوكول «بداية» لتعزيز التعاون بين التضامن والتعليم والتنمية المحلية ضمن مبادرة «حياة كريمة»