تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أجرت دعاء سليمة، الرئيس التنفيذي لمركز تحديث الصناعة، زيارة لشركة جلوبال نابي للأدوية، وذلك في إطار تعزيز الشراكات مع القطاع الخاص ودعم خريجي برنامج الشراكة في الأعمال التجارية مع دولة ألمانيا الاتحادية.

جاء ذلك برفقة مانيوال بالز، نائب إدارة البرنامج ممثل الوزارة الاتحادية لشئون الاقتصاد وحماية المناخ الالمانية ويورج شرايبير، مدير أول البرنامج عن دولتي مصر و تونس بالمؤسسة الالمانية للتعاون الدولي - المقر الرئيسي بمدينة بون و ممثلي وحدة التدريب وبناء القدرات بالمركز.

وخلال الزيارة، استمع الوفد إلى عرض تقديمي من شركة جلوبال نابي حول أبرز الشراكات التي تمت مع القطاع الخاص الألماني في مجال نقل التكنولوجيا، و كيف أسهمت هذه الشراكات في النهوض بجودة منتجات الشركة وفتح آفاق تصديرية جديدة.

 كما أشاد الوفد الألماني بأداء الشركة منذ انضمامها للبرنامج حيث تمكنت من إبرام العديد من الاتفاقيات التجارية مع السوق الألماني، مما يعكس نجاح استراتيجياتها التوسعية ويؤكد على فعالية برنامج الشراكة في الأعمال التجارية مع دولة المانيا بشأن زيادة حجم التبادل التجاري بين مصر والمانيا وباقي دول أسوق الاتحاد الأوروبي.

وعقب زيارة شركة جلوبال نابي، قام الوفد الألماني بمصاحبة ممثلي وحدة التدريب وبناء القدرات بزيارة شركة أركي تاتش، المتخصصة في تصنيع الأثاث المكتبي، حيث تعد أركي تاتش من خريجي البرنامج وشهدت توسعا ملحوظا في إنتاجها و الأسواق التصديرية منذ انضمامها للبرنامج، مستفيدة من التقنيات الألمانية المتطورة.

كما تدعم أركي تاتش ، في خطتها محور ربط الصناعة بالأكاديميا، من خلال العديد من بروتوكولات التعاون مع الجامعات المصرية. هذه الشراكات تتيح فرصا هائلة أمام الطلاب للاستفادة من الإمكانيات التصنيعية المتطورة للشركة، مما يسهم في تطوير مهاراتهم و تجهيزهم لسوق العمل.

وأعرب الوفد الألماني عن اعتزازه بخريجي البرنامج كل من شركة جلوبال نابي و أركي تاتش، مشيدا بتجاربهما الناجحة و تأثيرهما الإيجابي في السوق المصري والالماني.

ويواصل مركز تحديث الصناعة جهوده في دعم الصناعة المصرية وتعتبر تلك الزيارات جزءًا من استراتيجيته لتعزيز الشراكات الفعالة وتبادل الخبرات مع ممثلي الصناعات المصرية. 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: تعزيز الشراكات مع القطاع الخاص دعاء سليمة

إقرأ أيضاً:

تامر فرج: أنا حاسس إني ممثل خفي والقائمين على الصناعة مش شايفني

 

أعرب الفنان تامر فرج عن استيائه من قلة الأعمال التي تعرض عليه، وعدم رؤية الصناع له، مشيرا إلى أنه راضي عن ما قدمه ولكنه غير راضي عن الأعمال التي لم يقدمها.

وأوضح تامر فرج خلال لقاءه في برنامج راقي الذي يقدمه الإعلامي محمود القصاص على قناة تن، أن مسألة الأعمال التي يقدمها ليست في يده هو، فإذن كانت عليه فهو يريد أن يكون لديه حجم أعمال يستطيع التقييم من خلال هل هو راضي عن مشوراه أم لا، لكن الأمر ليس في يده

وتابع: لأول مرة أقول إن أنا حاسس إني ممثل خفي غير مرئي والقائمين على الصناعة لا يروني، أنا بعيد تماما عن عيون الصناع وليس الجمهور، وأفاجئ بردود أفعال الجمهور وسؤالهم الدائم في: "انت فين مبتشتغلش كتير ليه مش هتعمل حاجة في رمضان؟

وأضاف أن هذا الأمر يجعله يتعجب أحيانا من معرفة الناس ومحبتهم له، وأنه من المفترض أن يكون هذا الأمر هو المعيار الذي يجعل القائمين على الصناعة يعرضون عليه الأعمال ويقولون: هاتوا تامر علشان الناس بتحبه.

وفيما يخص إذا كان يحتاج إلى أن يقوي علاقاته ويزود معارفه داخل الصناعة وأن يكون بجانب صانعي القرار، أكد على أنه لا يوجد أكثر من معارفه داخل المجال الفني، متابعا: "تلت تربع اللي بيشتغلوا في الصناعة يعرفوني، لكني اكتشفت إني محتاج أفضل متواجد قدام صانعي الأعمال بشكل شخصي يوميا قدامهم علشان لما يكون في فرصة في أي دور يقولوا تامر كان معانا مبارح فهاتوه يعمل الدور".

واختتم تامر فرج حديثه: "وأنا كنت معتقد إني المفروض أكون متواجد بعملي لكن فهمت مؤخرا إن عملك لا يهم تماما سواء كنت ممثل هايل وشاطر أو ممثل وحش فالأمر لا يهم".

مقالات مشابهة

  • دعاء سليمة: مركز تحديث الصناعة يواصل جهوده في دعم الصناعة المصرية
  • وزير قطاع الأعمال يتفقد مصانع شركة النصر للكيماويات الدوائية
  • تامر فرج: أنا حاسس إني ممثل خفي والقائمين على الصناعة مش شايفني
  • تامر فرج: القائمين على الصناعة مش شايفني
  • تحديث نظام PS5 يمحو أخطاء Final Fantasy XVI المزعجة
  • حزب الوفد يناقش مشكلة نقص سيارات الأجرة بخط سنورس الفيوم
  • «المنتدى الإقليمي للبيانات» يناقش تشكيل أسواق العمل
  • ثاني الزيودي: برنامج اتفاقيات الشراكة الشاملة للإمارات يواصل مسيرة إنجازاته
  • «غرف دبي» تستعرض فرص تعزيز الشراكات العالمية