قالت هيئة البث الإسرائيلية، إن عدد المصابين بصدمات نفسية، ارتفاع بصورة هائلة، عقب التصعيد الأخير مع حزب الله، وإطلاق صواريخ من لبنان، وصلت إلى مناطق بحيفا.

وأوضحت الهيئة أن عدد الإسرائيليين، المصابين بصدمات نفسية، بلغ 225 بالمئة، عقب التصعيد الجاري مع حزب الله.

من جانبها قالت صحيفة يديعوت أحرونوت، إن نصف مليون إسرائيلي هرعوا إلى الملاجئ ليلة أمس وصباح اليوم، هربا من صواريخ حزب الله، التي أطلقت بكثافة على مسافات كبيرة شمال فلسطين المحتلة، وخاصة شمال حيفا.



إلى ذلك قالت القناة 12 العبرية، إن مستشفى رمبام في حيفا، نقل عملياته إلى مكان مؤمن بعد التشاور مع وزارة الصحة والجبهة الداخلية

وقالت وزارة الصحة الإسرائيلية إن على المستشفيات في مناطق الشمال، العمل من منشآتها المحمية والآمنة فقط، جاء ذلك في وقت نقلت فيه الكثير من المستشفيات أعمالها إلى مواقف السيارات تحت الأرض.



وأشارت في أحد بياناتها، إلى أنه في "ضوء الأوضاع الأمنية الراهنة، فإن مستشفيات كرمل، زيف، نهاريا، العفولة، بوريا، الإيطالي والإنجليزي ستعمل في مناطق محمية".

وكان حزب الله أطلق دفعات كبيرة من الصواريخ، باتجاه مواقع الاحتلال في الجليل وشمال حيفا شمال فلسطين المحتلة، شملت أكبر قاعدة جوية لدى الاحتلال.

وقالت القناة 12 الإسرائيلية إنها رصدت إطلاق عشرات الصواريخ منذ فجر الأحد من جنوب لبنان تجاه البلدات الإسرائيلية في الشمال المحتل وصولا إلى حيفا.

من جانبه أعلن حزب الله تنفيذ رد أولي على التفجيرات التي استهدفت أجهزة الاتصالات يومي الثلاثاء والأربعاء الماضيين في لبنان.

وفجر الأحد، قال الحزب في بيانين متعاقبين، إن "المقاومة استهدفت قاعدة رامات ديفيد جنوب شرق حيفا بعشرات الصواريخ من طراز فادي 1 وفادي 2، مرتين خلال ساعات ردا على اعتداءات الاحتلال الأخيرة في لبنان".



وأضاف في بيان ثالث، "قامت المقاومة الإسلامية بِقصف مجمعات الصناعات العسكرية ‏لشركة رفائيل المتخصصة بالوسائل والتجهيزات الإلكترونية والواقعة في منطقة زوفولون شمال ‏مدينة حيفا بعشرات الصواريخ من نوع فادي 1 وفادي 2 والكاتيوشا".

وتحدث الاحتلال عن سقوط صواريخ أو شظايا صواريخ مضادة في 5 مواقع شرق حيفا وإنقطاع التيار الكهربائي ببعض المناطق.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة دولية حزب الله صواريخ لبنان حيفا الاحتلال صواريخ لبنان حزب الله الاحتلال حيفا المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة صواریخ من حزب الله

إقرأ أيضاً:

عشرات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى تحت حماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اقتحم مستوطنون إسرائيليون اليوم /الأحد/ المسجد الأقصى المبارك في مدينة القدس الشرقية المحتلة وسط الضفة الغربية، تحت حماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي.
وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، أن عشرات المستوطنين اقتحموا المسجد الأقصى على شكل مجموعات، ونفذوا جولات استفزازية، وأدوا صلوات تلمودية.
وأشارت الوكالة إلى أن شرطة الاحتلال حولت البلدة القديمة إلى ثكنة عسكرية، ونشرت المئات من عناصرها على مسافات متقاربة، خاصة عند بوابات المسجد الأقصى، وشددت من إجراءاتها العسكرية عند أبوابه، وأبواب البلدة القديمة، وفرضت قيودا على دخول المصلين.
يذكر أن أكثر من 46 ألفا و293 مستوطنا اقتحموا المسجد الأقصى في الفترة ما بين السابع من أكتوبر الماضي، والثامن من سبتمبر الجاري. 
وفي سياق متصل، أكد مدير شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية أمجد الشوا، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تستهدف الأطفال بشكل مباشر وتمارس ضدهم اعتداءات ممنهجة وتتعمد تدمير البيئة المحيطة بهم أو من يقوم برعايتهم، كما تريد ترك أثر بالغ على مستقبل قطاع غزة من خلال استهدافهم. 
وقال الشوا - في تصريح صحفي - "إن الأمم المتحدة صنفت دولة الاحتلال الإسرائيلي ضمن القائمة السوداء بما يتعلق بانتهاكاتها ضد حقوق الأطفال، لافتا إلى أن الأطفال في قطاع غزة يعيشون في معاناة مستمرة في ظل الكارثة الإنسانية التي تأخذ منحى أخطر مما كان عليه بسبب نقص المواد الغذائية ومواد النظافة والإيواء".
وأضاف أن حوالي 20 ألف طفل قد فقدوا ذويهم أو أحدهما جراء الحرب على قطاع غزة، بخلاف الأطفال الجرحى الذين تعرضوا لبتر أطرافهم ويعانون من نقص الأدوية والمستلزمات الطبية، مشيرا إلى أن توقف الدراسة لمدة عام كامل لأطفال قطاع غزة له تأثيره على المدى الطويل في ظل التدمير الذي لحق بالمدارس ومراكز الطفولة والبنى التحتية التعليمية، داعيا كافة الجهات الدولية لتوفير مقومات الحياة لهؤلاء الأطفال.
وأوضح أن الأطفال يتعرضون لصدمات نفسية على مدار اللحظة جراء القصف والعدوان والمجاعة ونقص المياه، فيما أصبحت بعض الأسر تعتمد على أطفالهم في توفير الغذاء ويتحملون المسؤولية في سن مبكرة في ظروف مأساوية وانعدام المناعة وانتشار الأمراض والأوبئة مما يسبب خطورة كبيرة على حياتهم، لافتا إلى أن المنظمات الأهلية تحاول تقديم كل مايلزم من برامج الدعم النفسي للأطفال، ولكن لا فائدة لذلك فب ظل القصف والمعاناة التي يعيشها هؤلاء الأطفال. 
 

مقالات مشابهة

  • عشرات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى تحت حماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي
  • انفجارات وحرائق في حيفا والشمال جراء صواريخ حزب الله (شاهد)
  • ارتفاع عدد الإسرائيليين المصابين بصدمات نفسية بنسبة 225%
  • ارتفاع عدد المصابين بصدمات نفسية بإسرائيل بنسبة 225%
  • ارتفاع عدد المصابين بصدمات نفسية بإسرائيل
  • بالفيديو .. صواريخ تدك المستوطنات شمال حيفا
  • حزب الله يقصف شمال حيفا بعشرات الصواريخ كرد أولي على مجزرة "البايجر"
  • عاجل.. حزب الله يحرق شمال إسرائيل.. الصواريخ تشعل النيران في حيفا (فيديو)
  • الاحتلال الإسرائيلي: إصابة مسن بجروح طفيفة بالجليل جراء صواريخ حزب الله