أعلنت الأمانة الفنية للجنة الوظائف القيادية والإدارة الإشرافية بمصلحة الجمارك التابعة لوزارة المالية عن فتح باب التقديم لشغل 24 وظيفة للمستوى الوظيفي العالي و69 وظيفة للمستوى الوظيفي "مدير عام"، وفقًا للإعلان رقم 6 لسنة 2024.

تأتي هذه الفرص في إطار تعزيز الكفاءات البشرية في مصلحة الجمارك وتحسين مستوى الخدمة.

الشروط المطلوبة لوظائف الجمارك 2024

حددت الأمانة الفنية عدة شروط يجب توفرها في المتقدمين لشغل هذه الوظائف، وهي كالتالي:

التأهيل العلمي:

يجب أن يكون المتقدم حاصلًا على مؤهل عالٍ يتناسب مع نوع وطبيعة العمل المطلوب. يستثنى من ذلك وظيفة رئيس الإدارة المركزية للشئون القانونية بقطاع شئون المصالحة.

الخبرة:

بالنسبة للموظفين الحاليين في الجهاز الإداري للدولة، يُشترط قضاء فترة بينية لا تقل عن عام في وظيفة قيادية من المستوى الوظيفي الأدنى مباشرة.أما المتقدمون من خارج الجهاز الإداري للدولة، فيجب أن يكون لديهم خبرة كلية لا تقل عن 18 عامًا في وظيفة تتناسب مع طبيعة العمل.

التدريب:

يجب على المتقدم اجتياز برنامج الإعداد لشغل الوظائف القيادية، وفقًا لما يحدده الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، وذلك بموجب قانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016 ولائحته التنفيذية.طريقة التقديم لوظائف الجمارك 2024

يجب على الراغبين في التقدم للوظائف تقديم طلباتهم والمستندات المطلوبة، وذلك كما يلي:

تقديم الطلبات:تُوجه الطلبات إلى "رئيس الأمانة الفنية للجنة الدائمة للوظائف القيادية والإدارة الإشرافية".التسليم:يجب تسليم الطلبات باليد لمكتب رئيس قطاع الموارد البشرية وبناء القدرات بمصلحة الجمارك، والذي يقع في:محافظة الإسكندرية - ميناء الإسكندرية - باب 14 - مبنى A3 - قطاع الموارد البشرية - الإدارة المركزية للموارد البشرية - الدور السادس.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الجمارك مصلحة الجمارك

إقرأ أيضاً:

3744 فرصة عمل في 13 محافظة.. الشروط والتخصصات وكيفية التقديم

أعلنت وزارة العمل تلقي طلبات من 82 شركة قطاع خاص في 13 محافظة لديها 3744 وظائف مٌتوفرة الآن، في عددِ من التخصصات، منها لأصحاب القُدرات الخاصة "ذوي الهمم"، وذلك برواتب مجزية تحدد حسب المقابلة وفقاً للحد الأدنى للأجور، فضلاً عن التأمين الصحي و الاجتماعى.

وأوضحت الوزارة - في تقرير لنشرة الوظائف لنشرة الوظائف النصف شهرية - أن التقديم على هذه "الفرص الجديدة" خلال شهري سبتمبر وأكتوبر 2024، عن طريق مكتب الإدارة العامة للتشغيل بمقر "الوزارة" القديم بمدينة نصر، أو مديريات العمل بالمحافظات، وكذلك على الموقع الرسمي لوزارة العمل على "الإنترنت".

وذكرت ان فُرص عمل الجديدة، مُتوفرة في 13 محافظة هي: القاهرة، والجيزة، والقليوبية، والغربية، والبحيرة، والدقهلية، والأسكندرية، والشرقية، والسويس، والفيوم، ودمياط، وبورسعيد، والمنيا، وفي تخصصات: أخصائي تسويق، ومسؤول إئتمان، ومحاسبين، و مسؤول شؤون إدارية، و أخصائى hs5، ومدير مالى، ومدير تسويق عقارى، ومدرسين علوم ورياضيات، ورسام هندسى ميكانيكى، ومشرف حركة، وأخصائى نظم معلومات، ومشرف موقع، ومشرف عام، وصيدلي، ومساعد صيدلى، وبائعين، وأخصائى سلامة وصحة مهنية، واخصائى تمويل، وأمين مخازن، ومهندسين كهرباء وميكانيكا وإنتاج وجودة، وسكرتارية، وأعمال إدارية، وسائقين رخصة أولى وثانية وثالثة، ومندوبين مبيعات، ومراقبين جودة، وفنيين جميع التخصصات، ومشرفي إنتاج، وأفراد أمن، وعمال خياطة بكافة الأقسام، وعمال انتاج، وعمال نظافة، وتخصصات أخرى.

وتضم النشرة مجموعة من الوظائف لذوى همم بالمحافظات، وذلك لاستيفاء نسبة الـ 5% من بين إجمالى عمالها من تلك الفئة، برواتب مجزية، وذلك فى إطار تنفيذ خطة" الوزارة" بحصر وتدريب وتشغيل ذوي الهمم خلال الفترة الحالية، وإلزام المنشآت بتشغيل نسبة 5% من إجمالي عمالها من ذوى القدرات الخاصة تنفيذًا للقانون رقم 10 لسنة 2018، ولتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بدمجهم في سوق العمل.

وجدد وزير العمل محمد جبران، دعوته إلى شباب مصر بالإقبال على العمل في القطاع الخاص، والإستفادة من الخدمات التي تُقدمها الدولة المصرية من برامج تدريب مهني مجاني تؤهل الشباب على المهن التي يحتاجها سوق العمل، وعلى الوظائف التي تُعلن عنها الوزارة، من خلال نشرة التوظيف نصف الشهرية، والتي تُوفر فرص عمل للشباب في القطاع الخاص.

ووجه الوزير، جميع مديريات العمل بالمحافظات بتكثيف المتابعة بعد إعلان الوظائف، وإرسال تقرير للوزارة يفيد بإستلام راغب العمل الفرصة المناسبة له، وتحرى المصداقية في نشر فرص العمل، والتأكد من تطبيق الحد الأدنى للأجور في القطاع الخاص في كل الوظائف.

اقرأ أيضاًوزارة العمل تُعلن بدء إجراءات سفر العمالة في «البوسنة والهرسك»

وزارة العمل تتابع برامج التدريب المجانية على مهن يحتاجها السوق لفتيات الجيزة

وظائف شاغرة بـ محافظة الدقهلية.. وزارة العمل تعلن وظائف برواتب مجزية

مقالات مشابهة

  • 299 وظيفة شاغرة في الصناعة والزراعة برواتب تصل 13 ألف جنيه.. طريقة التقديم
  • وظائف شاغرة في «الجمارك».. اعرف الشروط المطلوبة وطريقة التقديم
  • 852 وظيفة شاغرة برواتب مجزية وتأمينات.. إليك الشروط وطريقة التقديم
  • 3744 فرصة عمل في 13 محافظة.. الشروط والتخصصات وكيفية التقديم
  • وظائف جديدة بالهيئة القومية لسكك حديد مصر.. اعرف الشروط وطريقة التقديم
  • التقديم على وظائف وزارة المالية عبر بوابة الوظائف الحكومية.. خطوات سهلة وشروط واضحة
  • التقديم مفتوح لوظائف صندوق بحوث أنشطة التعمير.. إليك الشروط وطريقة التقديم عبر بوابة الوظائف الحكومية
  • الشباب والرياضة تعلن عن وظائف جديدة.. تعرف على التخصصات وطريقة التقديم
  • وظائف خالية في شركة مياة الشرب بالقاهرة.. اعرف الشروط وطريقة التقديم