الرياض (أ ف ب)
فك الهلال حامل اللقب ارتباطه مع الاتحاد، مُحكماً بشكل مبكر قبضته وحيداً على صدارة الدوري السعودي لكرة القدم، فيما استعاد النصر، بقيادة مدربه الجديد الإيطالي ستيفان بيولي، توازنه بانتصار صريح «جمّد» من خلاله انطلاقة الاتفاق القوية.
بقوله إن الهلال «أفضل من الجميع حالياً»، عكَسَ المدرب الفرنسي للاتحاد لوران بلان أجواء الشارع الكروي الذي يرى أن «الزعيم» ماضٍ في المحافظة على لقبه.

 

أخبار ذات صلة محرز يكشف عن سبب عدم ارتداء الوشاح السعودي قناة النصر.. «البث 24 ساعة»


في جولة «نحلم ونحقق»، احتفالاً باليوم الوطني، وبحضور جماهيري ناهز الـ 16 ألف متفرج اكتظوا في مدرجات استاد الأمير فيصل بن فهد، شَهَرَ «الزعيم» أسلحته الفنية الفتاكة مجدداً، فأمطر مرمى «العميد» بثلاثية مبكرة، أحكم من خلالها سيطرته المطلقة التي تُرجِمت بتألق هدافه الصربي ألكسندر ميتروفيتش الذي وقع على ثنائيته الرابعة توالياً.
ومنذ بداية الموسم، واصل «ميترو الهلال» (8 أهداف) بلورة رغبته الواضحة في اقتناص لقب الهداف في أكثر الدوريات العربية إنفاقاً في التاريخ، أمام نجوم من طينة البرتغالي كريستيانو رونالدو، هداف النسخة الماضية الذي اكتفى بثلاثة أهداف حتى الآن، والفرنسي كريم بنزيمة (5 أهداف).
علاوة على تصدره الهدافين، يمتلك ميتروفيتش الرقم الأعلى في تسجيل الأهداف الرأسية في الدوري منذ بداية الموسم الماضي برصيد 12 هدفاً، وهو ضعف ما سجله أقرب منافسيه رونالدو بـ 6 أهداف، فضلاً عن تمكنه شخصياً من تسجيل 6 أهداف في خمس مباريات أمام الاتحاد.
ووفقاً لصحيفة الشرق الأوسط، كرّس «الزعيم» عقدته لغريمه في الكلاسيكو، مع مضي 1260 يوماً على آخر فوز اتحادي على الهلال، والذي تحقق في الجولة 25 من منافسات موسم 2020-2021، وانتهى وقتذاك بفوز العميد بثنائية نظيفة.
بدوره، رأى المدرب البرتغالي جورجي جيزوس الذي حقق فوزه العاشر توالياً في تاريخ مواجهاته مع الاتحاد، أن فريقه حسم المباراة من الشوط الأول «لعبنا بنسق عالٍ جداً وسجلنا ثلاثة أهداف بجودة عالية».
أضاف البرتغالي البالغ 70 عاماً: «الاستمرارية صعبة على أي فريق بالعالم، ولكن لدينا الروح والعمل الجماعي والتكتيكي للاستمرار».
وفي ما يشبه الاعتراف المبكر بسطوة الهلال، أقر بلان (58 عاماً) بتفوق «الزعيم»، قائلاً: «الهلال أفضل من الجميع، وليس من الاتحاد فقط، كل الفرق السعودية خسرت أمامه».
تابع مدرب منتخب فرنسا وفريق باريس سان جيرمان سابقاً: «بالطبع أريد الفوز على الهلال، وأي مدرب يستطيع قول ذلك، لكن داخل الملعب وأمام ما يمتلك من عناصر، يظل تحقيق ذلك صعباً للغاية».
وفي الدمام، لم يتوان رونالدو ورفاقه عن منح المدرب الجديد ستيفانو بيولي بداية موفقة، عبر قيادة «العالمي» إلى فوز ثمين بثلاثية نظيفة «فرملت» انطلاقة مضيفه الاتفاق القوية في الدوري، مجمداً رصيد «فارس الدهناء» عند 9 نقاط.
بعد المباراة، صدّق بيولي (58 عاماً) على الفوز الكبير، بتأكيده أنه سيسعى لأن تظهر بصماته مبكراً مع «العالمي»، قائلاً: «هناك فرصة كبيرة للتطور، خصوصاً للاعبين الصغار».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الهلال السعودي النصر السعودي الاتحاد السعودي الدوري السعودي

إقرأ أيضاً:

أهداف مباراة الهلال والاتحاد في الدوري السعودي للمحترفين والملخص «فيديو»

أهداف مباراة الهلال والاتحاد.. اكتسح الزعيم نظيره العميد بثلاثة أهداف مقابل هدف، في كلاسيكو الدوري السعودي للمحترفين، وذلك في الجولة الرابعة.

وحسم الهلال القمة لصالحه بثلاثية مقابل هدف، في اللقاء الذي أقيم مساء اليوم السبت، على مدينة الأمير فيصل بن فهد الرياضية، في دوري روشن.

أهداف مباراة الهلال والاتحاد في الدوري السعودي

ودخل نادي الهلال في أجواء الكلاسيكو سريعا، ونجح في التسجيل بواسطة نجمه ألكسندر ميتروفيتش بعد رأسية متقنة في شباك الاتحاد.

11 دقيقة فقط مرت على الهدف الأول، حتى ألحق ميتروفيتش بالثاني، ليوسع الفارق بعد مرور 14 دقيقة من أحداث المواجهة القوية، وهذه المرة من نقطة الجزاء.

سالم الدوسري كان له نصيب من الأهداف، وقدم لوحة فنية رائعة ليحرز الهدف الثالث في اللقاء مع حلول الدقيقة 37.

واستمرت النتيجة على حالها حتى الدقيقة 86، والتي شهدت هدف تذليل الفارق للضيوف بواسطة النجم الفرنسي كريم بنزيما.

الهلال عاد لصدارة الدوري السعودي من جديد، بعد أن رفع رصيده للنقطة 12 بعد 4 انتصارات متتالية، وعاد الاتحاد للوصافة برصيد 9 نقاط.

تشكيل الاتحاد ضد الهلال في الدوري السعودي اليوم

وجاء تشكيل الاتحاد على النحو التالي

تشكيل الاتحاد ضد الهلال
في حراسة المرمى رايكوفيتش
في خط الدفاع حسن كادش دانيلو بيريرا عبد الإله العمري مهند الشنقيطي
في خط الوسط حسام عوار نجولو كانتي فابينيو بيرجوين
في خط الهجوم موسى ديابي كريم بنزيما

مقالات مشابهة

  • خالد الشنيف‬⁩: جيسوس‬⁩ مدرب قلبه ميت .. فيديو
  • جستنيه يعلق على خسارة الإتحاد ضد الهلال
  • الكلاسيكو.. ملخص أهداف مباراة الهلال والاتحاد في دوري روشن السعودي
  • أهداف مباراة الهلال والاتحاد في الدوري السعودي للمحترفين والملخص «فيديو»
  • جلسة خاصة للاعبي الاتحاد قبل مواجهة الهلال
  • مدرب المنتخب البرتغالي: المنتخب المغربي من أفضل المنتخبات في العالم
  • تفاصيل جلسة لوران بلان مع لاعبي الاتحاد قبل مباراة الهلال
  • تعرف على مدرب منتخب عُمان الجديد
  • رشيد جابر لـ"الرؤية": لست مدرب طوارئ وقدمت مشروعا لـ"الاتحاد" يتعلق بالاستحقاقات المقبلة