أفادت قناة "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل أن أكثر من 30 غارة جوية نفذها الاحتلال الإسرائيلي على بلدات الجنوب اللبناني منذ الساعات الماضية.

وأعلنت وزارة الصحة اللبنانية، الأحد، ارتفاع عدد قتلى الغارة الإسرائيلية على ضاحية بيروت الجنوبية إلى 45، مشيرة إلى أن الأدلة الجنائية باشرت عملها لتحديد هويات الأشلاء.

إسرائيل تعترض ١٥ صاروخا من لبنان عاجل.. صفارات الإنذار تدوي قرب حيفا من جنوب لبنان

يأتي ذلك بينما تواصل السلطات اللبنانية رفع الأنقاض في منطقة الجاموس في الضاحية الجنوبية لبيروت، وهي منطقة مكتظة بالسكان، عقب غارة جوية شنتها مقاتلة إسرائيلية يوم الجمعة الماضي مستهدفة اجتماعا لقادة حزب الله ما أدى إلى مقتل 16 عنصرا على الأقل من الحزب بينهم قياديان كبيران هما ابراهيم عقيل وأحمد وهبي، وعدد كبير من المدنيين.

واستعرض الجيش الإسرائيلي، السبت، سلسلة القيادات العسكرية لحزب الله، وعلى رأسها أمين عام الحزب حسن نصرالله، موضحا أنه قضى على 6 منهم من أصل 9، فيما أكد أنه قضى على هرم قيادة "قوة الرضوان"، بالغارة الجوية يوم الجمعة.

وفي بيانات نشرها الجيش الإسرائيلي، تحت عنوان "تحت الأرض وفي قلب معقل حزب الله في بيروت: جيش الدفاع قضى على هرم قيادة "قوة الرضوان" في حزب الله"، قال إنه "في غارة دقيقة مساء الجمعة، هاجمت طائرات حربية تابعة لسلاح الجو بتوجيه استخباراتي من هيئة الاستخبارات، وقضت على رئيس منظومة العمليات وقائد "قوة الرضوان" التابعة لحزب الله المدعو إبراهيم عقيل خلال اجتماع مع قادة في قوة الرضوان في الضاحية الجنوبية".

وأضاف: "إلى جانب إبراهيم عقيل، تم القضاء في الغارة على 15 عنصرا آخر من حزب الله ومن بينهم قادة كبار في هرم قيادة قوة الرضوان، من بينهم: أحمد محمود وهبي (أبو حسين سمير).

وختم بيان الجيش الإسرائيلي بالإشارة إلى أن "عقيل والقادة الذين تم القضاء عليهم في الغارة كانوا مسؤولين عن تخطيط، وتنسيق، وتنفيذ مئات من المخططات ضد دولة إسرائيل، بما في ذلك خطة اقتحام بلدات الجليل".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الصحة اللبناني هيئة الاستخبارات ضاحية بيروت الجنوبية صفارات الإنذار تدوي إسرائيل الاحتلال الإسرائيلي حزب الله الاستخبارات وزارة الصحة الجنوب اللبناني غارة جوية الغارة الجوية العسكري الصحة اللبنانية قتلى الغارة الإسرائيلية قائد قوة الرضوان قوة الرضوان إبراهيم عقيل قوة الرضوان حزب الله

إقرأ أيضاً:

"أ ف ب" عن مصدر مقرب من "حزب الله": تأكيد مقتل إبراهيم عقيل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت وكالة الانباء الفرنسية"أ ف ب" عن مصدر مقرب من "حزب الله" تأكيد مقتل إبراهيم عقيل قائد قوة الرضوان في غارة الضاحية الجنوبية لبيروت.

وقتل قائد قوة الرضوان ابراهيم عقيل، اليوم الجمعة جراء غارة اسرائيلية استهدفت الضاحية الجنوبية لبيروت، وفق ما أكد مصدر مقرب من الحزب لوكالة فرانس برس، في وقت قالت إسرائيل إنها شنت ضربة "دقيقة".

وذكر برنامج مكافآت من أجل العدالة، التابع للوزارة، في بيان أن عقيل، المعروف أيضا باسم "تحسين"، هو عضو في أعلى هيئة عسكرية في حزب الله.
وكتب البرنامج في تغريدة: "قبل 40 سنة في تاريخ هذا اليوم، شاركت منظمة الجهاد الإسلامي، التي كان إبراهيم عقيل عضوا فيها، في تفجير السفارة الأميركية في بيروت. هل عندك تبليغ؟ اتصل بنا! قد تكون مؤهلا للحصول على مكافأة".

مقالات مشابهة

  • وكالة: طيران الاحتلال الإسرائيلي ينفذ 60 غارة على بلدات حدودية في جنوب لبنان
  • طيران الاحتلال الإسرائيلي المسير يجوب سماء الجنوب اللبناني
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي ينفذ عشرات الغارات الجوية العنيفة على بلدات في الجنوب اللبناني- (فيديو)
  • طيران جيش الاحتلال الإسرائيلي يحلق بكثافة في الجنوب اللبناني
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل القيادي في حزب الله “إبراهيم عقيل” في غارة جوية
  • الاحتلال الإسرائيلي يغتال 10 من كبار قيادات وحدة الرضوان إلى جانب ابراهيم عقيل
  • الاحتلال الإسرائيلي: اغتلنا 10 قيادات من وحدة الرضوان بجانب إبراهيم عقيل
  • "أ ف ب" عن مصدر مقرب من "حزب الله": تأكيد مقتل إبراهيم عقيل
  • إعلام لبناني: الجيش الإسرائيلي ينفذ حزامًا ناريًا في قرى الجنوب