موقع 24:
2024-09-22@09:35:53 GMT

في أقرب وقت..الأردن يطالب مواطنيه بمغادرة لبنان

تاريخ النشر: 22nd, September 2024 GMT

في أقرب وقت..الأردن يطالب مواطنيه بمغادرة لبنان

أعادت وزارة الخارجية الأردنية اليوم الأحد، دعوة رعاياها لمغادرة لبنان في "أقرب وقت ممكن" بسبب التصعيد بين اسرائيل وحزب الله.

وقالت الوزارة في بيان: "في ضوء التصعيد الذي يشهده لبنان من اعتداءات إسرائيلية متواصلة، وحرصاً على سلامة المواطنين الأردنيين، تجدد وزارة الخارجية دعوتها للمواطنين بعدم السفر إلى لبنان في الوقت الراهن، كما وتطلب من الأردنيين المقيمين والمتواجدين هناك مغادرة الأراضي اللبنانية بأقرب وقت ممكن".

وقال المتحدث باسم الوزارة سفيان القضاة: "هذه التوصية تأتي للحفاظ على سلامة المواطنين الأردنيين في لبنان، في ظل الاعتداءات الإسرائيلية على الأراضي اللبنانية، التي تهدد أمن المنطقة برمتها".

ودعا الأردنيين في لبنان إلى "أقصى درجات الحيطة والحذر، والالتزام بالتعليمات الصادرة عن الجهات اللبنانية المختصة".

وشنّت إسرائيل أمس السبت غارات جوية مكثفة على أهداف لحزب الله في جنوب لبنان، بعد ضربة دامية على معقله في الضاحية الجنوبية لبيروت، أسفرت عن 45 قتيلاً على الأقل بينهم اثنان من مسؤوليه العسكريين البارزين، وبعد تفجيرات طالت الثلاثاء والأربعاء أجهزة اتصال للحزب أدت الى مقتل العشرات وإصابة نحو 3 آلاف. 

في ضوء التصعيد الذي تشهده الجمهورية اللبنانية الشقيقة من اعتداءات إسرائيلية متواصلة، وحرصاً على سلامة المواطنين الأردنيين، تجدد وزارة الخارجية وشؤون المغتربين دعوتها للمواطنين بعدم السفر إلى لبنان في الوقت الراهن، كما وتطلب من الأردنيين المقيمين والمتواجدين هناك مغادرة الأراضي… pic.twitter.com/5peAUsgePs

— وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية (@ForeignMinistry) September 21, 2024

ويُذكر أن الحكومة الأردنية طلبت من رعاياها في أغسطس(آب) الماضي، مغادرة لبنان "في أقرب وقت ممكن"، بعد اغتيال اسرائيل القيادي العسكري البارز في حزب الله، فؤاد شكر.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية لبنان الأردنيين اسرائيل الأردن لبنان وزارة الخارجیة

إقرأ أيضاً:

واشنطن تحضّ مواطنيها على مغادرة لبنان.. وتشديد الرقابة على المخيّمات الفلسطينية والسورية

حضت وزارة الخارجية الأميركية المواطنين الأميركيين في لبنان على مغادرة البلاد بينما لا تزال الرحلات الجوية التجارية متاحة وفي ظل اشتداد النزاع بين اسرائيل وحزب الله. وقالت وزارة الخارجية في تحديث لنصائح السفر المتعلقة بلبنان "نظرا للطبيعة غير المتوقعة للنزاع المستمر بين حزب الله وإسرائيل والتفجيرات الأخيرة في كافة أنحاء لبنان، بما في ذلك بيروت، تحض السفارة الأميركية المواطنين الأميركيين على مغادرة لبنان بينما خيارات النقل التجاري لا تزال متاحة". ووصف وزير الداخلية والبلديات، بسام مولوي، الوضع الأمني بالبلد بـ"الدقيق والخطير"، مشيراً إلى أنّ "لبنان قد يكون في مرحلة مصيرية تتطلّب وعياً وتضامناً ويقظة". وقال مولوي عقب اجتماع استثنائي لمجلس الأمن الداخلي المركزي، لبحث تطوّرات الغارات الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية: "نتابع العمليات في بيروت والجنوب، ومطلوب من القوى الأمنية والعسكرية متابعة التحرّكات المشبوهة لتفادي أي خروقات أو اعتداءات على الأحياء السكنية". وكشف مولوي عن "تكثيف الجهود الاستعلامية على الأرض، ومتابعة حركة المسافرين والفنادق والمخيمات السورية والفلسطينية، والأمور التي قد تؤدي في هذه الظروف إلى إحداث أي فلتان أمني داخلي".   ورأى المولوي أنه "أمام هول وخطورة الأحداث العسكرية والأمنية والحربية التي تحصل في لبنان كان من الضروري اجتماع مجلس الأمن المركزي بشكل استثنائي؛ لدراسة ومعالجة واتخاذ التدابير اللازمة على صعيد الأمن الداخلي في هذه الظروف والبداية هي بالتعزية للبنانيين". وتابع: "كلّنا نعلم أنّ هناك خرقاً، وأنّ إسرائيل تستخدم تقنيّات جديدة، والأجهزة الأمنية تقوم بدراستها بالتوازي مع عملها في الداخل، لذلك علينا مراقبة المخيّمات الفلسطينية ومخيّمات النازحين السوريين وحركة المطار والفنادق".

مقالات مشابهة

  • الخارجية الأميركية تدعو رعاياها في لبنان للمغادرة
  • واشنطن تحضّ مواطنيها على مغادرة لبنان.. وتشديد الرقابة على المخيّمات الفلسطينية والسورية
  • أمريكا تحض مواطنيها على مغادرة لبنان
  • الخارجية الامريكية تحث مواطنيها على مغادرة لبنان
  • الخارجية الأمريكية: نحث الأمريكيين في جنوب لبنان على مغادرة تلك المناطق على الفور
  • الأردن يطالب رعاياه بمغادرة لبنان في أقرب وقت ممكن
  • الخارجية الأردنية تدعو مواطنيها إلى مغادرة لبنان وعدم السفر إليه
  • الأردن يدعو مواطنيه عدم السفر إلى لبنان
  • الخارجية تدعو الأردنيين لعدم السفر إلى لبنان وتطلب من المتواجدين هناك المغادرة