أعلنت قيادة الجبهة الداخلية في إسرائيل، اليوم الأحد 22 سبتمبر 2024، أنها أمرت بإغلاق كل المدارس في مناطق شمال إسرائيل القريبة من الحدود مع لبنان، بعد إطلاق "حزب الله" دفعات من الصواريخ في وقت مبكر اليوم.

وأفادت الجبهة الداخلية بأن المدارس والمؤسسات التعليمية الأخرى ستبقى مغلقة حتى الساعة السادسة مساء الاثنين (15:00 بتوقيت غرينتش).

كما أعلنت بلدية حيفا أن جميع الدروس، بما في ذلك التعليم الخاص، ستجري عن بعد، حسب صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية، اليوم الأحد.

وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن، في وقت سابق، أن «حزب الله» أطلق نحو 85 صاروخاً من لبنان على شمال إسرائيل، صباح اليوم الأحد.

يأتي ذلك بعد إطلاق وابل من الصواريخ، الليلة الماضية. وأضاف الجيش الإسرائيلي أنه تم اعتراض بعض الصواريخ، بينما سقط بعضها في مدينة كريات بياليك، قرب مدينة حيفا وموريشت، وهي بلدة في منطقة الجليل الأسفل، وهي الجزء الجنوبي لمنطقة الجليل، حسب صحيفة «تايمز أوف إسرائيل»، اليوم (الأحد).

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

دولة الاحتلال تغلق جميع مدارس الشمال

القدس المحتلة - الوكالات

أعلنت قيادة الجبهة الداخلية في إسرائيل أنها أمرت بإغلاق كل المدارس في مناطق شمال البلاد القريبة من الحدود مع لبنان، بعد إطلاق حزب الله دفعات من الصواريخ في وقت مبكر اليوم الأحد.

وأفادت الجبهة الداخلية بأن المدارس والمؤسسات التعليمية الأخرى ستبقى مغلقة حتى الساعة السادسة مساء الإثنين.

وكشفت جماعة حزب الله اللبنانية، الأحد، أنها استهدفت قاعدة ومطار "رامات ديفيد" ومُجمعات الصناعات العسكرية ‏لشركة "رفائيل" المتخصصة بالوسائل والتجهيزات الإلكترونية شمالي إسرائيل.

ويقول حزب الله "إنه سيواصل قتال إسرائيل حتى توافق على وقف إطلاق النار في حربها مع حركة حماس في قطاع غزة، والتي اندلعت بعد هجوم قادته الحركة على جنوب إسرائيل في السابع من أكتوبر".

وتريد إسرائيل من حزب الله أن يوقف إطلاق النار وأن يسحب مقاتليه من المنطقة الحدودية، التزاما بقرار الأمم المتحدة لعام 2006، بغض النظر عن أي اتفاق في غزة.

مقالات مشابهة

  • الصحة الإسرائيلية تأمر المستشفيات في شمال إسرائيل بالعمل من منشآتها المحمية والآمنة فقط
  • دولة الاحتلال تغلق جميع مدارس الشمال
  • وسم حيفا يعتلي منصات التواصل الاجتماعي .. حزب الله يطلق عشرات الصواريخ نحو إسرائيل
  • السلطات الإسرائيلية تقرر إغلاق المدارس في الشمال القريبة من الحدود اللبنانية
  • سلطات الإحتلال تأمر بإغلاق كل المدارس في الشمال
  • عاجل.. حزب الله يحرق شمال إسرائيل.. الصواريخ تشعل النيران في حيفا (فيديو)
  • تأهب في إسرائيل - تعليمات وتقييدات في حيفا وبلدات الشمال
  • معاريف الإسرائيلية: الشمال ينهار تحت الصواريخ ونصر الله غير مرتدع