استقبلت مدارس محافظة الدقهلية صباح اليوم في مختلف مراحلها مليون و 406 ألف و 204 طالب وطالبة في2720 مدرسة مع انطلاقة العام الدراسي الجديد وسط سعادة غامرة من الطلاب الذين حضروا الطابور الصباحي وتوجهوا إلى فصولهم الدراسية بكل همة ونشاط . 

 

أعداد المعلمين

بينما بلغ إجمالي عدد المعلمين 52 ألف و 449 معلم ومعلمة  في كافة المدارس والتي يبلغ عددها 

 1293 مدرسة ابتدائي و  786  مدرسة اعدادي إضافة إلى  168 مدرسه ثانوي عام و54 مدرسة رسمية ومدرسة تعليم متكامل و3 مدارس تعليم دولي إلى جانب 4 مدارس يابانية و147 مدرسة تعليم فن .

طابور الصباح

وقد شهد طابور الصباح في كافة المدارس إلقاء الكلمات التحفيزية للطلاب والطالبات ، والاستعداد لعام دراسي بالنشاط والمعرفة والانتظام في الدراسة وسط ترحيب من كافة المعلمين والمعلمات للطلاب والطالبات .

وقد تفقد اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية، مجمع مدارس طلخا، ومدرسة محمود عياد بقرية كفر الطويله،  في أول يوم للعام الدراسي الجديد، بحضور ناصر شعبان وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية.

الاستعدادات والتجهيزات

وحضر محافظ الدقهلية طابور الصباح مع الطلاب، وزار عدد من الفصول واطمأن على الاستعدادات والتجهيزات داخل المدرسة، لاستقبال العام الدراسي الجديد، وتناقش مع الطلاب والطالبات، وقال لهم  انتم القاطرة التى سوف تقود البلاد فى المستقبل، حيث سوف يخرج منكم المحافظين و الوزراء والمهندسين والأطباء.

تنسيق كامل

وقال المحافظ في تصريحات صحفية أثناء الزيارة  أن السياسة التى تم اعتمادها فى وزارة التربية والتعليم من قبل الوزير محمد عبد اللطيف إنه سوف يكون هناك اعتماد كلي على المدرسة، واضاف بأنهم يقومون بعملية التجهيزات والاستعدادات للعلم الدراسي منذ 3 اشهر حتى تصل إلى هذا الشكل اللائق، وهناك تنسيق كامل مع هيئة الأبنية التعليمية، وتم الوقوف على كافة السلبيات التى كانت موجودة، وتم التعامل معه، مع الاستمرار فى المتابعة والمراقبة.

وأثناء تفقد أحد فصول المرحلة الإعدادية، قال المحافظ: إن المرحلة الإعدادية هي التى تحدد مستقبل الطالب، لأنه مفترق طرق، وطلب من الطلاب الحفاظ على مصر، لأن ليس له مثيل فى العالم كله، وقال لهم يحب أن يكون لمن هدف فى الحياة، والوصول إلى مكانه مرموقة ليس بالصدفة ولكنه بالجد والاجتهاد ، وأضاف أن النجاح وليد الجد والاجتهاد والتعب، وكل شخص ناجح اكيد خلفه قصة تعب واجتهاد.

الطابور الصباحيهمة ونشاط للطلاب في أول يوم دراسيالمحافظ يصافح الطلاب في طابور الصباح

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مدارس الدقهلية ﻋﺎم دراﺳﻰ ﺟﺪﻳﺪ

إقرأ أيضاً:

محافظ القاهرة: نستعد لاستقبال 2 مليون و475 ألف طالب وطالبة للعام الدراسي الجديد

أكد الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة أن المحافظة أنهت استعداداتها لاستقبال 2 مليون و475 ألف و608 طالب وطالبة فى العام الدراسى الجديد 2024/2025، بجميع مدارس القاهرة، حيث اتخذت كافة الإجراءات اللازمة لتوفير العناصر اللازمة لانجاح العملية التعليمية.

وشدد محافظ القاهرة على ضرورة التنسيق بين مديرية التربية والتعليم، ورؤساء الأحياء، وهيئة النظافة، وشرطة المرافق لإستمرار رفع الإشغالات والباعة الجائلين وتكثيف النظافة بمحيط المدارس الخارجي، مؤكدًا على دور مديري الإدارات والمدارس فى الاهتمام بالنظافة العامة داخل الفصول، وإزالة الملصقات والتشوهات عن أسوارها والحفاظ على دهاناتها، والعمل على زيادة المساحات الخضراء وأعمال التشجير وتقليم الاشجار داخل وخارج المدارس.

مع استمرار صيانة الفصول، ومتابعة سلامة الإضاءة، وكفاءة الإنارة، والتأكد من إحكام غلق أي فتحات بالأعمدة بمحيط المدارس، وعدم تدلي أي أسلاك أو كابلات منها، وسلامة مقاعد التلاميذ وزجاج النوافذ وصيانة دورات المياه، وكذلك تطهير خزانات المياه أعلى المدارس حرصًا على صحة وسلامة وراحة التلاميذ والمدرسين، مع التأكيد على ضرورة مراجعة عوامل الأمان والسلامة بالمدارس بشكل دوري، والتأكد من توافر متطلبات الدفاع المدني بها.

وأكد محافظ القاهرة على مديري الإدارات التعليمية كذلك بالتواجد الميدانى اليومى من أول أيام العام الدراسي، وحتى نهايته لمتابعة انتظام العملية التعليمية وحل أى مشكلات تواجهها على الفور، مشيرًا إلى توافر الكتب المدرسية، واستمرار تسليمها للطلاب بجميع المراحل.

مقالات مشابهة

  • انتظام مليون و406 ألف طالب وطالبة في 2720 مدرسة في الدقهلية..صور
  • مدارس الدقهلية تستقبل أكثر من مليون و 406 ألف طالب فى اليوم الأول للدراسة
  • وكيل "التربية والتعليم" بالمنيا: 1850 مدرسة تستقبل مليون و250 ألف طالب غدًا
  • 2760 مدرسة بالقليوبية تستقبل غداً مليون و 509 ألف طالب وطالبة
  • محافظ القاهرة: 6 آلاف مدرسة تستقبل 2.5 مليون طالب اليوم
  • انطلاق العام الدراسي الجديد في 120 مدرسة بشمال سيناء
  • مدارس الغربية تتزين لاستقبال أكثر من مليون طالب مع بداية العام الدراسي الجديد
  • محافظ القاهرة: نستعد لاستقبال 2 مليون و475 ألف طالب وطالبة للعام الدراسي الجديد
  • مدارس بني سويف تستعد لاستقبال 825 ألفًا و700 طالب وطالبة بالعام الدراسي الجديد