تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشف الدكتور ميخائيل فولكوف كبير الباحثين في معهد علم المناعة وعلم وظائف الأعضاء عن أماكن انتشار البكتيريا الفائقة المقاومة للمضادات الحيوية وفقا لما نشرته مجلة The Lancet الطبية .

وقال إن خبراء منظمة الصحة العالمية وكبار أطباء العالم توصلوا إلى استنتاج مفاده أن هذه البكتيريا سوف تقضي على حياة 39 مليون شخص بحلول عام 2050 وأن البكتيريا الفائقة مقاومة لمختلف المضادات الحيوية وكقاعدة تعيش هذه البكتيريا في المستشفيات ،أي أن انتشارها في الوسط المحيط سيء لأن مقاومة مضادات الحيوية غالبا ما تتطور نتيجة تخلي البكتيريا عن بعض الأغشية التي تستهدفها المضادات الحيوية واتضح أنه ليس في المستشفيات أي منافس لها و من الصعب مكافحة بكتيريا مثل المكورات العنقودية الذهبية المقاومة للميثيسيلين وسلالات الإشريكة Escherichia coli.

 مشيرا إلى أن البكتيريا الفائقة تنتشر في وحدات العناية المركزة بصورة خاصة وهذا ما تعاني منه مثلا مستشفيات فرنسا والولايات المتحدة حيث أصبحت هذه مشكلة حادة هناك.

كما أشار الخبير إلى أنه سوف تنفق أموال هائلة في مكافحة هذه البكتيريا لأنها سوف تهيمين من حيث خطورتها لذلك يعمل الخبراء في مختلف دول العالم على ابتكار أنواع جديدة من مضادات الحيوية وأدوية مماثلة لها التي ستساعد في القضاء عليها بطريقة مغايرة عن مضادات الحيوية التقليدية.

وأكد أن ابتكار دواء واحد من هذا النوع يكلف الدولة وشركات الأدوية مبالغ طائلة و لذلك من الصعب مواكبة تطور مقاومة البكتيريا لمضادات الحيوية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: علاج بكتيريا مضادات حيوية صحة المستشفيات

إقرأ أيضاً:

خبير يكشف دلالة كلمة حسن نصر الله بشأن تفجير أجهزة الاتصالات في لبنان

قال العميد ناجي ملاعب، خبير عسكري واستراتيجي، إن كلمة الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله على خلفية تفجير أجهزة الاتصالات بلبنان، تؤكد أن ما حدث بلبنان أمس يعتبر مجزرة وأنه خلال دقيقة واحدة على مدار يومين أصيب اكثر من 3000 مواطن ودخلوا المستشفى كما أن هناك العديد من الجرحى حالتهم صعبة للغاية.

تعليق وزير الخارجية الأمريكي على عمليات القصف المتبادلة بين حزب الله وإسرائيل كيف أثر انفجار أجهزة الاتصالات في لبنان على القطاع الصحي؟.. الصحة العالمية توضح

وأضاف ملاعب، خلال مداخلة عبر شاشة قناة "القاهرة الإخبارية"، أنه عندما يقول حسن نصر الله أن المقاومة لن تتأثر أبدًا وأنه لن يتوقف القتال إلا أن تتوقف الحرب على غزة، وهذه رسالة واضحة إلى العدو الإسرائيلي بأن حزب الله مازال على نفس أهدافه بدعم غزة ودعم المقاومة الفلسطينية.

وتابع أن حسن نصر الله قال إن وصلت التهديدات إلى حرب واسعة أو احتلال جزء من لبنان فأن حزب الله مستعد لأي شيئ وأن المقاومة قادرة على التعامل مع كافة التهديدات حتى إذا وصل إلى اجتياز للحدود.


 

مقالات مشابهة

  • بعد انتشار النزلات المعوية.. متحدث الصحة يكشف آخر تطورات الأوضاع الصحية في أسوان (فيديو)
  • أين تنتشر البكتيريا الفائقة المقاومة لمضادات الحيوية؟.. طبيب روسي يوضح
  • البكتيريا الفائقة: تهديد عالمي يتطلب استجابة طارئة
  • نشأت الديهي يكشف حقيقة انتشار وباء في أسوان
  • صحة أسيوط تنظم حملة توعوية حول الاستخدام الصحيح للمضادات الحيوية بمستشفى الإيمان العام   
  • حقوق الطفل الأممية: العدو الصهيوني انتهك الاتفاقية العالمية لحماية الأطفال ويجب وضع حد لذلك
  • مقاومة اللبنانية تستهدف مقار وثكنات عسكرية صهيونية بوابل من صواريخ الكاتيوشا
  • مقاومة المضادات الحيوية تهدد 39 مليون شخص بالموت
  • خبير يكشف دلالة كلمة حسن نصر الله بشأن تفجير أجهزة الاتصالات في لبنان