البوابة نيوز:
2024-09-22@09:24:09 GMT

خبير علاقات دولية: نتنياهو يقود المنطقة للهاوية

تاريخ النشر: 22nd, September 2024 GMT

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور أحمد سيد أحمد، خبير العلاقات الدولية، إن مصر كويسط في المفاوضات بين إسرائيل وحماس تتخذ من الحكمة سبيلًا لوقف العدوان على الأراضي المحتلة رغم التعنت الإسرائيلي.

وأكد خبير العلاقات الدولية، في مداخلة هاتفية لفضائية اكسترا نيوز، اليوم الأحد، إن رئيس الوزراء الإسرائيلي يقود المنطقة للهاوية، خاصة كلما جاء وزير الخارجية الأمريكي أنتونى بلينكن للمنطقة.

وتابع خبير العلاقات الدولية، أن مخطط تهجير الفلسطينيين من أراضيهم فشل؛ لأن مصر وقفت كحائط صد تجاه تصفية القضية الفلسطينية، مما أدى إلى إصابة اليمين المتطرف باليأس والإحباط.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: نتنياهو حماس وقف العدوان التعنت الإسرائيلي

إقرأ أيضاً:

أستاذ علاقات دولية يكشف الهدف الأخطر من الغارات الإسرائيلية على لبنان (فيديو)

قال الدكتور رامي عاشور، أستاذ العلاقات الدولية، إن الممارسات الإسرائيلية الأخيرة في لبنان، مثل تفجير أجهزة البيجر والاتصالات لحزب الله، تنذر بتعمد تل أبيب فتح حرب واسعة الأجل مع حزب الله.

الإعلام العبري يشبه أحداث "البيجر" في لبنان بالضربات العشر في مصر القديمة بعهد النبي موسى قطر: تقاعس المجتمع الدولي تجاه هجوم البيجر في لبنان أمر مرعب

وأضاف "عاشور"، في اتصال هاتفي على فضائية "اكسترا نيوز" مساء اليوم الجمعة، أن إسرائيل تهدف من توسعة الحرب إلى استنزاف حزب الله، كما أن تفجير أجهزة الاتصالات أدى إلى حدوث خلل حقيقي داخل الحزب، على اعتبار أنه يعتمد على هذه الهواتف في الاتصالات، وبالتالي فإن توقيت الضربات وتفجير الأجهزة يشير إلى أن إسرائيل تهدف إلى إلحاق هزائم متتالية بحزب الله.

الهدف الأخطر من غارات إسرائيل على لبنان 

وأكد أن الهدف الأخطر والأهم من الغارات الإسرائيلية على لبنان، استعادة شعبية نتنياهو، وثقة سكان الشمال الإسرائيلي، ورغبة نتنياهو في أن يسترد هيبته أمام الشعب الإسرائيلي وأمام حزب الله.

وأشار إلى أن إسرائيل استغلت التقدم التكنولوجي في تحقيق أهدافها السياسية تجاه حزب الله، ما أدى إلى حدوث نوع من الارتباك داخل حزب الله، هذا الارتباك يستغل لصالح إسرائيل، مواصلًا: "الرهان الآن على سرعة إدراك حزب الله للضربات الإسرائيلية واستعادة القدرة على الرد".

مقالات مشابهة

  • خبير دولي: اليمين المتطرف الإسرائيلي يقود المنطقة إلى الهاوية
  • خبير سياسات دولية: نتنياهو مستمر في تصعيد الحرب على غزة.. فيديو
  • خبير سياسات دولية: نتنياهو يستمر في تصعيد الحرب على غزة
  • أستاذ علاقات دولية يكشف الهدف الأخطر من الغارات الإسرائيلية على لبنان (فيديو)
  • خبير علاقات دولية: إسرائيل تريد توسعة دائرة الحرب وتتجاهل جميع التحذيرات
  • أستاذ علاقات دولية: إسرائيل تتعمد فتح حرب واسعة الأجل مع حزب الله
  • خبير علاقات دولية: اللبنانيون أكثر تعاطفا مع المقاومة نتيجة التفجيرات الأخيرة
  • خبير علاقات دولية: تفجير أجهزة الاتصالات بلبنان هدفها استدراج حزب الله لحرب شاملة
  • خبير سياسات دولية: الاحتلال الإسرائيلي يستخدم أدوات جديدة ومفاجئة في الحروب