انتظم الطلاب في ثاني أيام العام الدراسي الجديد 2024، بالمدارس المصرية اليابانية والمدارس الرسمية والخاصة، لانطلق العام الدراسي الجديد.


وفي ذات السياق، نظمت المدرسة المصرية اليابانية بأكتوبر نشاط ترحيب بالطلاب أثناء دخولهم من المدرسة، كما بدأ اليوم الدراسي بتحية العلم وترديد النشيد الوطني.


وتعتمد الدراسة بـالمدارس المصرية اليابانية على أنشطة التوكاتسو، حيث أنها تعامل على بناء شخصية الطفل، فضلا عن ات هناك مجموعة من الأنشطة يمارسها الطفل سواء بشكل يومي أو أسبوعي، بجانب التركيز على الجزء المعرفي.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن أنشطة التوكاتسو هي مجموعة من الأنشطة اللا معرفية تمارس بالمدارس المصرية اليابانية بغرض تنمية الطالب تنمية شاملة مما يساهم في تحقيق رفاهية الطالب والتركيز على الإبداع والتفكير بدلا من الحفظ والتلقين

و أوضحت وزارة التربية والتعليم، أن تطبيق أنشطة التوكاتسو تهدف إلى تحديد وحل المشكلات الصفية والمدرسية من خلال أنشطة جماعية حياتية يقوم بها التلاميذ لخلق حياة صفية وحياة مدرسية أفضل وأكثر متعة مما ينمى معها قدراتهم على العمل والحياة الاجتماعية في المستقبل.

يذكر ان المدارس المصرية اليابانية، هي مدارس تطبق المنهج المصري الجديد 2.0 باللغة الإنجليزية بالإضافة إلى مجموعة الأنشطة الكاملة للتوكاتسو واليوم الدراسي الشامل بمصاريف دراسية وموجهه لاحتياجات الطبقة المتوسطة
فيما يبلغ عدد المدارس المصرية اليابانية، 51 مدرسة ب 26 محافظة، ويبلغ عدد الطلاب 13600 طالب، علي ان يتم قبول بمرحلة رياض الأطفال بالمدارس المصرية اليابانية فقط

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: العام الدراسي الجديد 2024 المدارس المصرية اليابانية وزارة التربية والتعليم التوكاتسو المصریة الیابانیة

إقرأ أيضاً:

أبرز التعديلات بالمواد الدراسية للمرحلة الثانوية الأزهرية بالعام الدراسي الجديد

أعلن الشيخ أيمن عبد الغني، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، اليوم الخميس، عن حزمة من التعديلات الجديدة على المناهج والمواد الدراسية بصفوف المرحلة الثانوية، بالمعاهد العادية والنموذجية للعام الدراسي 2024-2025، وذلك بهدف رفع مستوى التحصيل العلمي لدى الطلاب والطالبات، ومواكبة المستجدات الحديثة في المناهج التعليمية.

وأوضح رئيس قطاع المعاهد الأزهرية أن التعديلات على المواد المقررة بالقسم الأدبي جاءت كما يلي: ”تُدرَّس مادة اللغة الفرنسية في الصفوف الثانوية الثلاثة دون أن تُضاف إلى المجموع الكلي، لكنها تُعد مادة نجاح ورسوب. أما مادة الجغرافيا، فلا تُدرَّس في الصف الأول الثانوي، بينما تُدرَّس في الصفين الثاني والثالث وتُحتسب ضمن المجموع. وبالنسبة لمادة الفلسفة والمنطق، فهي مقررة على الصف الثاني الثانوي لهذا العام فقط وتُضاف إلى المجموع. كما تم إدراج مادة الإحصاء ضمن مقررات الصف الثالث الثانوي“.

وفيما يتعلق بالقسم العلمي، أوضح الشيخ عبد الغني، أن التعديلات الجديدة تمثلت في: "دمج مواد الكيمياء والفيزياء والأحياء في الصف الأول الثانوي في مادة واحدة تحت مسمى «العلوم المتكاملة»، وتُخصص لها أربع حصص أسبوعيًا. أما في الصفين الثاني والثالث الثانوي، فتبقى مواد الكيمياء والفيزياء والأحياء كما هي دون تغيير.

وبيّن رئيس قطاع المعاهد الأزهرية أنه لا يوجد أي تعديلات في المواد في المرحلتين الابتدائية والإعدادية، كما لا يوجد أي تعديلات على المواد الشرعية والعربية بالمرحلة الثانوية، لافتًا أن التعديلات التي تمت على بعض المواد الثقافية هذا العام جاءت للتخفيف على الطلاب ولإتاحة الفرصة أمامهم للالتحاق بالجامعات الأهلية والخاصة والتي تتطلب تدريس مواد بعينها.

مقالات مشابهة

  • وكيل تعليم مطروح يتابع انطلاق العام الدراسي الجديد بمدارس حى الشروق
  • انطلاق للعام الدراسي الجديد 2025 وسط أجواء احتفالية بمطروح
  • محافظ القليوبية يشهد أول طابور مدرسي بالعام الدراسي الجديد - صور
  • مدير تعليم مطروح يُتابع انطلاق العام الدراسي الجديد بمدارس حى الشروق
  • محافظ القليوبية يشهد أول طابور مدرسي بالعام الدراسي الجديد "صور"
  • هدايا وبالونات في أول أيام العام الدراسي الجديد بالغربية
  • انطلاق الدراسة بالعام الدراسي الجديد في عدد من المحافظات اليوم
  • تفاصيل بداية العام الدراسي الجديد بمدارس الأقصر
  • أبرز التعديلات بالمواد الدراسية للمرحلة الثانوية الأزهرية بالعام الدراسي الجديد