تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 أوردت الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان، اليوم /الأحد/، أن طيران الاحتلال الإسرائيلي نفذ عدوانا جويا واسعا استهدف بلدات حدودية في جنوب لبنان ومناطق حرجية ومفتوحة في الجنوب والبقاع الغربي، حيث جرى تسجيل أكثر من 60 غارة جوية.
وذكرت الوكالة (وهي وكالة الأنباء الرسمية في لبنان) أن "الغارات تركزت على الوادي بين أنصار والزرارية، عيتا الشعب، الوادي المحاذية لطريق النبطية - الخردلي، المنطقة بين المعلية والمالكية، أطراف زبقين لجهة شيحين، وادي حسن عند أطراف مجدل زون، أطراف بلدة ياطر، أطراف الطيبة ومركبا وطلوسة، ومدينة الخيام، أطراف بلدة كفرملكي، ومجرى نبع الطاسة - اللويزة في منطقة إقليم التفاح، أطراف فرون، المحمودية، أطراف لبايا، منطقة الدمشقية، أطراف رب الثلاثين ويارون وبلدة عديسة".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: لبنان الاحتلال الإسرائيلي جويا جنوب لبنان

إقرأ أيضاً:

الاحتلال ينفذ 30 غارة جوية على بلدات الجنوب اللبناني خلال الساعات الماضية

أفادت قناة "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل أن أكثر من 30 غارة جوية نفذها الاحتلال الإسرائيلي على بلدات الجنوب اللبناني منذ الساعات الماضية.

وأعلنت وزارة الصحة اللبنانية، الأحد، ارتفاع عدد قتلى الغارة الإسرائيلية على ضاحية بيروت الجنوبية إلى 45، مشيرة إلى أن الأدلة الجنائية باشرت عملها لتحديد هويات الأشلاء.

إسرائيل تعترض ١٥ صاروخا من لبنان عاجل.. صفارات الإنذار تدوي قرب حيفا من جنوب لبنان

يأتي ذلك بينما تواصل السلطات اللبنانية رفع الأنقاض في منطقة الجاموس في الضاحية الجنوبية لبيروت، وهي منطقة مكتظة بالسكان، عقب غارة جوية شنتها مقاتلة إسرائيلية يوم الجمعة الماضي مستهدفة اجتماعا لقادة حزب الله ما أدى إلى مقتل 16 عنصرا على الأقل من الحزب بينهم قياديان كبيران هما ابراهيم عقيل وأحمد وهبي، وعدد كبير من المدنيين.

واستعرض الجيش الإسرائيلي، السبت، سلسلة القيادات العسكرية لحزب الله، وعلى رأسها أمين عام الحزب حسن نصرالله، موضحا أنه قضى على 6 منهم من أصل 9، فيما أكد أنه قضى على هرم قيادة "قوة الرضوان"، بالغارة الجوية يوم الجمعة.

وفي بيانات نشرها الجيش الإسرائيلي، تحت عنوان "تحت الأرض وفي قلب معقل حزب الله في بيروت: جيش الدفاع قضى على هرم قيادة "قوة الرضوان" في حزب الله"، قال إنه "في غارة دقيقة مساء الجمعة، هاجمت طائرات حربية تابعة لسلاح الجو بتوجيه استخباراتي من هيئة الاستخبارات، وقضت على رئيس منظومة العمليات وقائد "قوة الرضوان" التابعة لحزب الله المدعو إبراهيم عقيل خلال اجتماع مع قادة في قوة الرضوان في الضاحية الجنوبية".

وأضاف: "إلى جانب إبراهيم عقيل، تم القضاء في الغارة على 15 عنصرا آخر من حزب الله ومن بينهم قادة كبار في هرم قيادة قوة الرضوان، من بينهم: أحمد محمود وهبي (أبو حسين سمير).

وختم بيان الجيش الإسرائيلي بالإشارة إلى أن "عقيل والقادة الذين تم القضاء عليهم في الغارة كانوا مسؤولين عن تخطيط، وتنسيق، وتنفيذ مئات من المخططات ضد دولة إسرائيل، بما في ذلك خطة اقتحام بلدات الجليل".

مقالات مشابهة

  • ‏وكالة الأنباء اللبنانية: أكثر من 60 غارة إسرائيلية على جنوب لبنان منذ الصباح
  • الاحتلال ينفذ 30 غارة جوية على بلدات الجنوب اللبناني خلال الساعات الماضية
  • غارات إسرائيلية مكثفة على بلدات جنوب لبنان
  • غارات إسرائيلية على بلدات جنوب لبنان.. وحزب الله يستهدف قاعدة ومطار رامات ديفيد بالصواريخ
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي ينفذ عشرات الغارات الجوية العنيفة على بلدات في الجنوب اللبناني- (فيديو)
  • استشهاد سوري في غارة إسرائيلية على جنوب لبنان
  • لبنان.. مدفعية الجيش الإسرائيلي تستهدف أطراف بلدات مركبا والعديسة جنوب البلاد
  • وكالة الأنباء اللبنانية: غارة إسرائيلية تستهدف أطراف بلدة زبقين
  • الاحتلال الإسرائيلي يستهدف أطراف بلدات جنوب لبنان بالمدفعية