مع اقتراب انتهاء فصل الصيف 2024، الذي يودعنا خلال ساعات، نستعد لاستقبال فصل الخريف، المعروف بأنه الأكثر اعتدالًا في درجات الحرارة على مدار العام. 

سيبدأ فصل الخريف رسميًا غدًا، وستمهد الأمطار الخفيفة والمتوسطة الطريق لهذا الفصل الجديد، حيث تنخفض درجات الحرارة تدريجيًا لتصل إلى المعدلات الطبيعية المعروفة.

توقعات الأمطار في بداية الخريف

ستشهد البلاد في الساعات القادمة تساقط أمطار خفيفة إلى متوسطة، خاصةً على السواحل الشمالية الشرقية وشمال الوجه البحري، ومن المتوقع أن تمتد هذه الأمطار إلى السواحل الغربية والوجه البحري. 

كما تشير التوقعات إلى استمرار فرص سقوط الأمطار حتى ثاني أيام الخريف، أي يوم الاثنين المقبل، على بعض المناطق المذكورة، لتتوقف الأمطار بعد ذلك.

حالة البحرين الأحمر والمتوسط

أما بالنسبة لحالة البحر المتوسط، فيُتوقع أن يكون معتدلًا إلى مضطرب، حيث يرتفع الموج بين 2 و2.5 متر، مع حركة رياح شمالية غربية.

بينما سيكون البحر الأحمر في حالة معتدلة، مع ارتفاع الموج الذي يتراوح بين 1.5 و2.5 متر، وحركة الرياح ستكون أيضًا شمالية غربية.

الطقس العام: غائم ومشمس

فيما يتعلق بحالة الطقس، فمن المتوقع أن يكون غائمًا جزئيًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية والشرقية. 

بالمقابل، سيكون الطقس مشمسًا على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، بالإضافة إلى شمال وجنوب الصعيد. 

يُتوقع أن تنشط الرياح أحيانًا، وقد تصل سرعتها إلى 32 كيلومترًا في الساعة.

انخفاض نسبة الرطوبة مع بداية الخريف

خلال فصل الصيف، سجلت مستويات الرطوبة ارتفاعًا ملحوظًا، مما زاد من الشعور بحرارة الجو، حيث بلغت الرطوبة في بعض الأحيان 95% على السواحل الشمالية.

ومع حلول فصل الخريف، من المتوقع أن تنخفض نسبة الرطوبة تدريجيًا، لتتراوح بين 80 و90% في السواحل الشمالية، وبين 75 و80% في القاهرة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: بداية فصل الخريف الطقس في الخريف أمطار خريفية حالة البحر المتوسط درجات الحرارة والرطوبة السواحل الشمالیة فصل الخریف

إقرأ أيضاً:

مع بدء فصل الخريف.. الأمطار والرياح تسيطر على حالة الطقس حتى نهاية الأسبوع

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس في الأيام القادمة، بداية من اليوم السبت 21 سبتمبر حتى الخميس 26 سبتمبر 2024، تزامنًا مع بداية فصل الخريف.

حالة الطقس حتى نهاية الأسبوع

وأوضحت حالة الطقس حتى نهاية الأسبوع، حيث اعتباراً من اليوم السبت سنشهد انخفاضاً في قيم درجات الحرارة بمعدل 3 إلى 5 درجات وسيستمر الانخفاض طوال أيام الأسبوع.

حالة الطقس

وتابعت بإن فصل الخريف، سيبدأ غدًا الأحد والذي يتزامن مع بداية العام الدراسي 2025/2024، مما نجعل نشعر بأجواء خريفية رائعة خلال الأسبوع الحالي.

طقس الأسبوع

وأضافت الهيئة، أن الأسبوع الحالي ستأثر البلاد بكتل هوائية قادمة من جنوب غرب أوروبا مرورا بالبحر الأبيض المتوسط مع امتداد مرتفع العروض الوسطى فضلاً عن منخفض جوي فى طبقات الغلاف الجوي.

الطقس حالة الطقس في الأيام القادمة

كشفت هيئة الأرصاد عن حالة الطقس في الأيام القادمة، متوقعة أن تشهد البلاد طقس حار رطب نهارًا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، مائل للحرارة رطب ليلاً على أغلب الأنحاء.

طقس الأيام القادمة

وأوضحت الهيئة طقس الأيام القادمة، والظواهر الجوية التي ستشهدها البلاد، وتتمثل في الآتي:

شبورة مائية

حذرت الأرصاد من تكون الشبورة المائية على بعض الطرق الزراعية السريعة والقريبة من المسطحات المائية، منوهة على المواطنين بتوخى الحذر أثناء القيادة.

الشبورة المائية

سقوط أمطار

وتابعت بوجود فرص لسقوط أمطار خفيفة قد تكون متوسطة يومي الأحد والاثنين على مناطق من شمال الوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية.

وتمتد خفيفة إلى مناطق من السواحل الشمالية الغربية وجنوب الوجه البحري على فترات متقطعة.

أمطار خفيفة

نشاط الرياح

وأضافت هيئة الأرصاد أن الرياح المعتدلة ستنشط في بعض الأحيان، مما قد يسهم في تلطيف الأجواء جزئيًا، لكنها قد تسبب بعض الاضطرابات المرورية في المناطق المكشوفة نتيجة انتشار الأتربة.

اقرأ أيضاًرطب ليلًا.. حالة الطقس المتوقعة اليوم الأربعاء 18 سبتمبر 2024

«خلي بالك».. بيان عاجل وتحذير مهم بشأن حالة الطقس خلال الـ48 ساعة المقبلة

«الخريف على الأبواب».. الأرصاد الجوية تعلن تفاصيل حالة الطقس اليوم السبت

مقالات مشابهة

  • مع بداية فصل الخريف.. تقلبات جوية حادة تشهدها البلاد غدا الأحد
  • السودان: توقعات باستمرار هطول الأمطار بكميات متفاوتة واستقرار درجات الحرارة
  • أول أيام فصل الخريف.. «الأرصاد» توضح الظواهر الجوية المتوقعة غدا الأحد
  • مع بدء فصل الخريف.. الأمطار والرياح تسيطر على حالة الطقس حتى نهاية الأسبوع
  • اليوم آخر أيام فصل الصيف فلكياً.. وبدء تقلبات الخريف الجوية
  • توقعات حالة الطقس في مصر ليوم السبت 21 سبتمبر 2024: نهاية الصيف وبداية الخريف
  • توقعات الطقس ليوم السبت 21 سبتمبر 2024: تحسن ملحوظ في الأحوال الجوية وانخفاض درجات الحرارة
  • أمطار متوسطة وتقلبات في بداية الخريف.. ماذا يحدث خلال الساعات المقبلة؟
  • «الخريف على الأبواب».. الأرصاد الجوية تعلن تفاصيل حالة الطقس اليوم السبت