البوابة نيوز:
2024-09-22@09:41:22 GMT

تقرير يرصد جهود الدولة لدعم وتمكين الشباب

تاريخ النشر: 22nd, September 2024 GMT

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عرضت قناة "إكسترا نيوز" تقريرا تليفزيونيا حول جهود الدولة لدعم وتمكين الشباب.

 وذكر التقرير أن الاهتمام بتمكين ورعاية الشباب وفق نصوص الدستور، وإطلاق المؤتمر الوطنى للشباب فى 2016، وإطلاق منتدى شباب العالم فى 2017.

وأضاف التقرير أن الدولة قامت بتأسيس تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين عام 2018، والاهتمام بتدريب الشباب ضمن برامج الأكاديمية الوطنية للتدريب، وحظى البرلمان بنسبة غير مسبوقة من الشباب، كما تم تعيين قيادات شبابية خلال حركة المحافظين الجدد ونوابهم.

ولفت التقرير إلى إطلاق مشروع رواد 2030 لدعم ريادة الأعمال، وإطلاق بنك المعرفة المصرى عام 2016، ومنح الشباب أولوية خاصة فى مشروعات الإسكان الاجتماعى، وإنشاء مراكز الشباب على مستوى محافظات الجمهورية.

وتابع، بالإضافة لمبادرة ابدأ لتوفير فرص عمل للشباب وتوطين الصناعة الحديثة، وتدشين مشروع "إمكان" لتشغيل الشباب ودعم ريادة الأعمال بالصعيد، وتشجيع الشباب بمنح أراضى بالمجان لمحافظات الصعيد، فضلا عن مبادرة "مشروعك" لمنح قروض ميسرة للشباب لتنفيذ مشروعاتهم.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين

إقرأ أيضاً:

فرص عمل جديدة في مشروع محطة الضبعة النووية: 6200 وظيفة للشباب المصري

أعلن محمد جبران، وزير العمل، اليوم السبت عن توفر 6200 فرصة عمل في مشروع محطة الضبعة النووية بمحافظة مرسى مطروح، ضمن عدد كبير من التخصصات المتاحة. 

وقد أشار الوزير إلى أن التقديم على هذه الفرص متاح ابتداءً من اليوم عبر رابط خاص على الموقع الرسمي للوزارة.

التخصصات المطلوبة

فيما يلي قائمة بالتخصصات المتاحة في المشروع:

2300 حداد مسلح900 عامل خرسانة700 لحام500 عامل تركيب أنظمة تهوية1300 عامل تركيب الهياكل الخرسانية المسلحة500 كهربائيكيفية التقديم

أوضحت هبة أحمد، مدير عام التشغيل بالوزارة، أن التقديم على هذه الفرص يمكن أن يتم من خلال الدخول إلى الموقع الرسمي للوزارة عبر الرابط التالي: www.manpower.gov.eg، ثم الضغط على قسم "تسجيل البيانات على فرص العمل بالضبعة"، أو التقديم مباشرة عبر هذا الرابط: رابط التقديم.

الشروط والمميزات

تضمنت الفرص المطروحة عددًا من الشروط والمميزات للالتحاق، منها:

شهادة قياس مهارة في المهنة المتقدم عليها مع خبرة لا تقل عن سنة.استمارة الفحص الطبي 111.الرواتب تتراوح بين 9000 إلى 25000 جنيه وفقًا للمهنة والخبرة.العمل لمدة 8 ساعات يوميًا مع ساعة إضافية، بالإضافة إلى فترة راحة للغداء لمدة ساعتين.العمل لمدة 6 أيام أسبوعيًا.توفير سكن ووسيلة انتقال للعمل والعودة.تقديم 3 وجبات يوميًا.دعم وزارة العمل للمشروع

أشار محمد جبران إلى أن زيارته الأخيرة إلى موقع المشروع في نهاية أغسطس 2024 جاءت لتقديم الدعم اللازم للمشروع النووي الذي يعتبر من المشاريع العملاقة في مصر.

كما أكد أن الوزارة تسعى لتوفير العمالة الماهرة والمدربة لتنفيذ أهداف المشروع، وذلك ضمن إطار المشاركة في المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان".

مقالات مشابهة

  • كاتب صحفي: مصر تسير بخطوات ثابتة في تحقيق التنمية الحضارية
  • حزب الجيل: منتدى شباب العالم لعب دورا مهما فى صنع مساحة للتواصل والتحاور
  • منتدى شباب العالم.. حزم كبيرة من المبادرات والمشروعات التنموية لدعم الشباب
  • منتدى شباب العالم يشارك في قمة المستقبل بنيويورك تحت رعاية الأكاديمية الوطنية للتدريب
  • الدكتورة رانيا المشاط تبحث تعزيز الشراكة الاستراتيجية مع الوكالة الفرنسية للتنمية لدعم جهود التنمية الاقتصادية وتمكين القطاع الخاص
  • فرص عمل جديدة في مشروع محطة الضبعة النووية: 6200 وظيفة للشباب المصري
  • المشاط تبحث مع سي آي كابيتال دفع جهود جذب الاستثمار وتمكين القطاع الخاص
  • "المشاط" تبحث مع "سي آي كابيتال" جهود جذب الاستثمار وتمكين القطاع الخاص
  • الدوي: الدولة المصرية بذلت جهودًا كبيرة لدعم وبناء الإنسان المصري (فيديو)